سنقدم لكم أهم المعالم السياحية في بيونس ايرس عاصمة الأرجنتين، والكثير من المعلومات الهامة التي سوف تساعدك، ويجب أن تأخذها بعين الاعتبار لقضاء وقت ممتع.

مميزات بيونس ايرس

إن مدينة بيونس ايرس مقامة على ضفاف نهر ريو دي لا بلاتا في الجنوب الغربي، حيث لديها العديد من الأحياء منها: سان تيلمو، المعروفة بشوارعها التاريخية وسوق التحف الصاخب، أو لابوكا وفيها يعيش الطبقة العاملة، وموطن المنازل الملونة ونادي كرة القدم،  فعلى الرغم من حجمها الكبير إلا أن المدينة تتميز بسهولة التنقل.

أفضل وقت للزيارة

تتميز بوينس ايرس بمناخ شبه استوائي رطب بدون درجات حرارة عالية على مدار العام، الربيع هناك (من سبتمبر إلى نوفمبر) هو وقت رائع للزيارة حيث تكون درجات حرارة حوالي 15 درجة مئوية إلى 20 درجة مئوية، وسترى في هذا الوقت تفتح أشجار الجاكاراندا.

أما الصيف فهو (من ديسمبر إلى فبراير) يميل إلى أن يكون حارًا ورطبًا، كما أن يناير هو أكثر الشهور دفئًا.

الخريف يمتد من (مارس إلى مايو) هو أفضل وقت لزيارة بوينس آيرس حيث الحرارة معتدلة ولا يوجد حشود.

أما الشتاء فيكون مابين (يونيو إلى أغسطس) في بوينس آيرس وهو معتدل مع فرصة ضئيلة للثلوج.

أهم المعالم في بيونس ايرس

1. المتحف الوطني: يشغل المتحف الوطني للفنون الجميلة مبنى كبير على الطراز الكلاسيكي الحديث، ويحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية واللوحات والمنحوتات العالمية والأرجنتينية، تمتد المجموعات من العصور الوسطى إلى القرن العشرين.

2. بلازا دي مايو: كانت هذه الساحة مسرحاً لثورة مايو عام 1810 التي أدت إلى استقلال الأرجنتين، وهي ملتقى للسياح والسكان المحليين، وهي نابضة بالحياة.

3. حي سان تيلمو: باعتباره واحد من أقدم الأحياء في بوينس آيرس، فإن شوارعه المرصوفة بالحصى محاطة بمباني متهدمة تشغلها المقاهي في الهواء الطلق، وفي أيام الأحد يصبح الطريق الرئيسي سوقًا للتحفً، وهناك ساحة Plaza Dorrego، وهي ساحة نابضة بالحياة حيث يؤدي راقصو التانغو وموسيقيو الشوارع العروض.

4. حي لابوكا ( La Boca): يشتهر هذا الحي بفريقه لكرة القدم، بوكا جونيورز، وتتميز المنازل المصنوعة من الحديد متعددة الألوان، وفيه الشارع الرئيسي كالي كامينيتو، والذي يضج بالنجوم والفنانين وراقصات التانغو، بنيت البيوت البسيطة من قبل مهاجرين إيطاليين.

5. متحف ايفيتا: افتتح هذا المتحف المثير للإهتمام في الذكرى السنوية الخمسين لوفاة إيفيتا (26 يوليو 2002)، ويحكي قصة حياة إيفا بيرون، التي كانت بمثابة سيدة الأرجنتين الأولى من عام 1946 حتى وفاتها المفاجئة في عام 1952.

6. الحديقة اليابانية ( Jardon Japonés): تم إنشاء الحديقة في عام 1967 كهدية من الجالية اليابانية المحلية، وهي حديقة هادئة من الشجيرات الآسيوية والأشجار الجميلة ذات المناظر الطبيعية حول بحيرة صغيرة، وهناك أيضا مطعم ياباني في الموقع يستحق التوقف لتناول طعام الغداء.

7. محمية Ecológica Costanera Sur: وهي على مساحة 360 هكتارًا، والذي تم بناؤها على مستنقعات نهر ريو دي لابلاتا، وسترى مسارات المشاة وراكبي الدراجات (يتم استئجار الدراجات عند المدخل).