حديقة فكتوريا إحدى الحدائق الساحرة التي يجب زيارتها عند قيامك بـ السياحة في سيريلانكا، وعلى وجه الخصوص السياحة في نوراليا. حيث تقع الحديقة على بعد 165 كم من كولومبو وسميت بهذا الاسم نسبة للملكة فيكتوريا الماسي في يوم الاحتفال بيوبيل الملكة عام 1897 (اليوبيل ال60)، مع أنها كانت في السابق حديقة نباتية للأبحاث العلمية والتجارب لتنوع النباتات فيها.

تتميز الحديقة بخضرتها الآسرة وزهورها المزروعة بطريقة فنية مميزة ولافتة للأنظار، كما يوجد في الحديقة الكثير من الطيور المنوعة والنادرة والجاذبة للسياح، وينتشر فيها كذلك الكثير من أشجار البلوط والزهور النادرة والغريبة التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم. فضلاً عن أن الحديقة تتخللها العديد من البحيرات الصغيرة التي أضافت الكثير من الجمال الطبيعي للحديقة، كما يمر بها أيضاً نهر أويا.

والجدير بالذكر أن حديقة فكتوريا إحدى الحدائق المميزة بجمال مختلف وتوجد فيها الكثير من المرافق التي توفر لزائريها الراحة والمتعة، ولكثرة توافد الزوار الأجانب والمحليين فقد تعددت هناك الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

 

أهم 6 أنشطة في حديقة فكتوريا نوراليا

الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة

نظراً لما تمتلكه الحديقة من مناظر خلابة وأشجار ونباتات شديدة الخضرة وزهور لا يمل من النظر إليها لجمال ألوانها والإبداع في تنسيقها، فإنه بإمكانك أن تعيش حالة من الاسترخاء من خلال الجلوس تحت الأشجار الكبيرة والظليلة واستنشاق الهواء المنعش، أو التنزه والتمتع بالمناظر الطبيعية  اللّعب مع أطفالك كرة القدم على عشب الحديقة الرائع، فهي حديقة دمجت بين جمال الطبيعة وتوفير الأجواء الساحرة للاستمتاع والترفيه.

 

 

ممارسة بعض الرياضات

تستطيع أيضا ممارسة هواياتك الرياضية كلعب التنس وكرة القدم وكرة الطائرة وغيرها من الأنشطة الرياضيّة المتعددة والمختلفة، كما ويمكنك استغلال مساحات الحديقة الواسعة بالمشي أو الجري لمسافات طويلة، حيث يوجد في الحديقة مسارات خاصة بالمشي والركض وإقامة المسابقات الممتعة للتجديد والنشاط والشعور بروح المنافسة، فمناظر الحديقة الخلابة ستلهمك لابتكار وسائل متعة متنوعة ومتجددة.

 

 

قضاء وقت مرح في الحدائق المخصصة للأطفال

كما يوجد في حديقة فيكتوريا نوراليا حدائق خاصة بالأطفال تمكنهم من قضاء أوقات كثيرة مليئة بالمرح والمتعة، حيث تحتوي على ألعاب مناسبة لجميع الأعمار، كما أنه من غير الضروري مراقبة أطفالكم طوال الوقت إذ أن الألعاب هناك آمنة وملائمة وجاذبة لهم بشكل كبير، فهم سيستمتعون بالذهاب إليها وسيقضون لحظات كثيرة مليئة بالمغامرات.

 

التعرف على الطيور النادرة

تمتلك حديقة فكتوريا العديد من الطيور المتنوعة والنادرة وهذا ما يميزها عن غيرها، حيث بإمكانك مراقبة الطيور الجذابة والتأمل فيها بالإضافة لالتقاط العديد من الصور لها للذكرى. علاوة على ذلك سوف تجد هناك الكثير من مراقبي ومحبي الطيور فهم ينتشرون بشكل كبير، لذا ستشعر خلال تواجدك في الحديقة وأثناء مشاهدتك للزهور الملونة والمنمقة والطيور الجميلة براحة واسترخاء وهدوء ربما لن تحظى بمثلها في أماكن أخرى.

 

 

تجربة المقاهي المنتشرة داخل الحديقة

لا تفوتوا على أنفسكم فرصة الاستمتاع بتناول بعض الأطباق الشهية المحلية والوجبات الخفيفة المتواجدة بكثرة في العديد من المقاهي المنتشرة داخل الحديقة، حيث بإمكانك تناول المثلجات والعصائر الطازجة وأنت مستلقي على العشب الأخضر، ومراقبة جمال الحديقة من هناك والاستمتاع بلحظات من الهدوء والجمال لا يمكن نسيانها أبداً.

 

 

زيارة السوق الشعبي بالقرب من الحديقة

يوجد بالقرب من حديقة فكتوريا سوق شعبي مميز يحتوي على الكثير من البضائع المتنوعة التي قد يحتاجها السائح خلال رحلته إلى هناك. فبالنسبة لمحبي التسوق، يمكنكم الاستمتاع هناك برحلة تسوق مميزة وذلك بمجرد مروركم من السوق الشعبية الذي يحمل ملامح تراثية سيريلانكية والذي سيجعلكم تعشقون المكان وتشعرون حتماً بأنكم في مكان مختلف لا يُنسى.