إن كنت تريد السفر لقضاء عطلة ممتعة ومثيرة مع الأصدقاء أو العائلة أو الشريك بعيدا عن ضغوطات العمل وصحب الحياة، و تقع في حيرة عن أيهما الأفضل نيوزلندا أم كندا، لا تقلق لقد قمنا بجمع معلومات عن الأماكن المميزة في كل من نيوزيلاندا و كندا.

الأماكن السياحية التي تميز كندا عن نيوزيلاندا

شلالات نياجرا

من أروع المعالم السياحية في كندا ومن أجمل مناطق الجذب ووجهات السياحية، حيث يأتي إليها آلاف السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، كما يمكنك التمتع بحفل شواء في برج سيكلون الذي يطل على الشلالات بصورة ساحرة، أو يمكنك تناول وجبة شهية من الطعام في المطاعم المنتشرة بالقرب من الشلالات، حيث تقدم أشهى الأطباق و المأكولات والعصائر.

كيبيك  القديمة

من أبرز المعالم التراثية الذي وضع في لائحة اليونسكو للتراث العالمي، كما يعتبر حي تاريخي و عريق في مدينة كيبيك، والذي قام بتأسيسه شامبلان في القرن السابع عشر، وهو مستكشف فرنسي، يتميز الحي بتصميمه المعماري الفريد، والذي يضم العديد من الدعائم الدفاعية القوية والكثير من المواقع المحصنة. أنصحك بالقيام في جولة مثيرة لاكتشاف شوارع المدينة الجميلة والتعرف على التصاميم والهندسة المعمارية الساحرة في كل الطرق، كما ستشاهد العديد من المحلات والمتاجر الأنيقة والراقية.

الشفق القطبي

وهو عرض رائع وساحر من عروض الطبيعة يمكنك أن تشاهده في وايت هورس و مدينة يوكون و في مدينة لونايف، حيث تقع هذه المدن في الإقليم الشمالي، حيث توفر مناظر ساحرة جدا فيها.

الأماكن السياحية التي تميز نيوزلندا عن كندا

آبـل تاسمان

وهي الحديقة الوطنية الرائعة، تقع في وسط الجزيرة الجنوبية تتميز بالمناخ المشمس دائما، يمكنك زيارتها والاستمتاع بالطبيعة الساحرة أو التجول واكتشاف الخلجان الرائعة التي تحيط بها المياه الدافئة، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة الطيور المختلفة التي تزين المكان، بالإضافة إلى مشاهدة الدلافين الوديعة.

أوكلاند

من أجمل المدن السياحية  الموجودة في نيوزيلاندا، وهي مثال الأناقة والروعة، حيث تعرف أنها مدينة الأشرعة الفريدة، تكثر فيها المطاعم المميزة والفخمة و الشاليهات والفلل والفنادق، التي تقدم أفضل مستويات الرفاهية والراحة والإثارة.

كايكورا

من القرى السياحية الرائعة  في نيوزيلاندا، و التي تطل مباشرة على المحيط الهادئ يزيد جمال وروعة هذه القرية الجبال التي تكسوها الثلوج البيضاء الناصعة، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات التي تتميز بها القرية، مثل: الدلافين، والحيتان، والطيور المختلفة، يوجد بالقرب من القرية بعض المطاعم التي تقدم الأطباق البحرية و الشعبية.

كوينزتاون

إن كنت من عشاق الإثارة والمغامرة، أنصحك بزيارتها فهي تعتبر عاصمة المغامرات في نيوزيلاندا، حيث يمكنك مشاهدة بحيرة واكاتيبو التي يتميز لونها الفريد المائل إلى الأخضر، حيث يمكنك الاستمتاع بتسلق الجبال ولعب الجولف في الصيف وفي الشتاء، يمكنك التمتع بالتزلج ومغامرات الاستكشاف. إن كنت من عشاق التاريخ وعصور ما قبل التاريخ، أنصحك بزيارة كندا، حيث يمكنك مشاهدة الحفريات للديناصورات الغريبة و معايشة عصور ما قبل التاريخ القديمة ، وأن كنت تبحث عن الإثارة والمغامرة والاستكشاف أنصحك بزيارة نيوزيلاندا، حيث يمكنك مشاهدة المعالم الطبيعية والسياحية الساحرة والفريدة.