أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

دعوة لزيارة القاهرة هذه الايام … لهذا السبب الهام …

2018-01-27
عدد المشاركات: 114

انطلاق الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب اليوم

تنطلق اليوم الدورة الـ49 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، حاملة اسم الكاتب الراحل الكبير «عبد الرحمن الشرقاوي»، وتحل الجزائر الشقيقة «ضيف شرف»،  وكان الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، قد أعلن قبل أيام أن المعرض هذا العام يُعد نموذجًا للتفاعل الإيجابى بين قطاعات الدولة المختلفة، وأن اختيار الجزائر ضيف شرف جاء بتوافق كامل، كون الجزائر ومصر يمثلان امتدادا ثقافيا لبعضهما البعض، ويمكن استغلال هذه الميزة لبناء جسور فى جميع المجالات.

وأضاف أن اختيار الشرقاوى شخصية المعرض لهذا العام، كونه أحد رموز الثقافة المصرية، وقد كتب مسرحية «جميلة» تمجيدا لثورة الجزائر، وتحولت إلى فيلم «جميلة بوحريد» ، مضيفا ان شعار المعرض لهذا العام سيكون عنوانه «القوة الناعمة.. كيف؟»، باعتبارها الواجهة الثقافية للدولة، والسؤال عنها بـ «كيف؟» يعنى كيفية استعادة دورها.

وتابع، أن هناك فعاليات جديدة فى هذه الدورة، حيث سيقام معرض خاص للطفل فى سرايا كاملة على ألفى متر، تضم أماكن خاصة لأنشطة الأطفال ، كما ستحتفى كل أجنحة المعرض برموز القوى الناعمة المصرية، فضلا عن برنامج لمناقشة المبادرات المصرية التى أُطلقت هذا العام، واقامة معرض خاص للكتاب المخفض بالتعاون مع اتحاد الناشرين، ومؤتمر عن العلاقات المصرية الروسية.

ومن جانبه ذكر طارق الجمال مدير عام المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إن 27 دولة ستشارك فى المعرض، منها 15 عربية، ودولتان إفريقيتان، و10 أجنبية تتمثل فى 849 ناشرا، منهم 368 دارا عربية، و10 أجنبية، واثنتان من إفريقيا، و7 مؤسسات صحفية، و33 حكومية، وسيتكون سور الأزبكية من 117 كشكاً وإجمالى الأجنحة 1194.

ومن جانبه ، قال الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن مشاركة الأزهر الشريف فى المعرض للعام الثانى على التوالى ، تُعد مشاركة نوعية يقدم فيها الأزهر بقطاعاته المختلفة رصيدا علمياً فى مختلف العلوم الشرعية واللغوية والفكرية، فضلاً عن العديد من الأنشطة الحية ومن أبرزها ، بانوراما الأزهر التى تبلور تاريخ الأزهر العلمى والعالمى ودوره الوطنى ودور علمائه الأجلاء لتوعية الناس بدور هذه المؤسسة العريقة وما تمثله من مصدر إشعاع روحى وفكرى يخدم الإنسانية وينشر السلام بين الناس من خلال منهجه الوسطى الذى تميز به عبر تاريخه .

المصدر  …

http://www.ahram.org.eg/News/2…

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

شاركنا برد على الموضوع

avatar
  اشترك  
بلغني اذا
ولد الاحساء
مشارك
ولد الاحساء

يعطيك العافية 

معلومة قيمة

اتمنى من يهتم بمثل هذه البحوث

ان يزور المكان

شكرا

عازب في المدينه
مشارك
عازب في المدينه

معرض الكتاب في القاهرة مميز فعلا أنصح أي حد متواجد في القاهرة الإستمتاع بالمعرض