أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

الأنهار الجليدية بقمة جبل كليمنجارو

2018-02-13
عدد المشاركات: 3

الأنهار الجليدية بقمة جبل كليمنجارو

اعلى جبل في افريقيا جبل كلمنجارو في تنزانيا الدولة الأفريقية الساحرة

 

مثل الأمواج المتجمدة علي جزيرة سماوية ترتفع الأنهار الجليدية علي جبل كليمنجارو ، و جدير بالذكر أن هذا الجبل ذو الجمال الساحر تأتي إليه حوالي 40 ألف رحلة كل عام ، و يقع الجبل في دولة تنزانيا بقارة أفريقيا و يُعد الجبل أعلي جبل في قارة أفريقيا كلها .

 

طبقاً لدراسة تم نشرها سنة 2002 في مجلة ساينس فإنه من المفترض أن تختفي هذه الأنهار الجليدية الإستوائية في الفترة ما بين العامين 2015 و 2020 أي أن بداية النهاية قد بدأت بالفعل و لكن خبراء الأنهار الجليدية و علماء البيئة في المنتزه الوطني لجبل كليمنجارو أثبتوا مؤخراً أن الجليد لا يُمكن أن يزول خلال الأعوام الخمسة المُقبلة ولا حتي خلال الأعوام الخمسة عشر المقبلة و لهذافإنه لا يزال هنالك بعض المتسع من الوقت للإستمتاع بروعة و جمال هذه التحفة الطبيعية التي تُعد أية في الجمال و الروعة .

كان هذا بالنسبة للأخبار الجيدة أم الأخبار المؤسفة فهي أن التوقعات الجديدة تُشير إلي أن الأنهار الجليدية بالجبل التي يتجاوز عمرها 11700 سنة لا تزال تنحسر و سوف تختفي تقريباً في عام 2040 بزيادة أو إنقاص عشرة سنوات تقريباً .

غالبية التقارير تقول أن الأنهار الجليدية بالجبل تنحسر بسبب ظاهرة الإحتباس الحراري العالمي و لكن البعض يظن أن العوامل البشرية كان لها تأثيراً طفيفاً .

 

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

شاركنا برد على الموضوع

avatar
  اشترك  
بلغني اذا