أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

طبيعة المناخ في مدينة مراكش، و ما هي أفضل فترة لزيارتها؟!

2017-06-19
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 29

مدينة مراكش، من أروع المدن المغربية و أكثرها جذبا للسياح على مدار السنة. و تعد الوجهة المفضلة للمشاهير حول العالم، و منهم من اختارها لتكون مكان إقامة حفل زفافه، أو لتمضية شهر العسل مع زوجته، أو الاحتفال بمناسبات خاصة و معينة.

تتميز مراكش بمناخ جميل و رائع على طول السنة، بمعدل حرارة يصل ل 24 درجة, و بمعدل تشمس استثنائي, 330 يوم مشمس على مدار السنة.

بحسب توقعات الأرصاد الجوية, تظل درجات الحرارة في مدينة مراكش الحمراء لطيفة و معتدلة على مدار السنة, مع بعض الأيام فقط،حيث تكون الأجواء حارة جدا، من 4 إلى 5 أيام. أما باقي الوقت، فتشعرك معدلات الحرارة بالانتعاش و الانطلاق و النشاط، حتى في فصل الشتاء.

و بخصوص الأمطار، فلا تسقط إلا ناذرا، بمعدل 240 ملم في السنة. مما يجعل مراكش وجهة مناسبة جدا لقضاء إجازتك في أي وقت من العام.

متى تزور مراكش؟

نونبر،, دجنبر, يناير،, فبراير, مارس،: خلال هذه الأشهر يكون فصل الشتاء في مراكش. و تكون درجات الحرارة جد معتدلة و تصل 20 درجة. تكون الفرصة مواتية إذا للعب الغولف، أو زيارة المتاحف, أو الاستمتاع بزيارة حمام تقليدي.

تكون الايام في الشتاء مشمسة،,و تصل الحرارة القصوى فيها ل 30 درجة. يمكن حينها الاستمتاع بالسباحة في عز الشتاء، و أمام جبال الأطلس المكسية بالثلوج. شعور غريب، صحيح؟

أبريل،, ماي, يونيو, سمتمبر، أكتوبر: خلال هذه الشهور، يكون الجو مثاليا جدا لزيارة مراكش. حيث يمكن الاستمتاع ما أمكن بروعة المدينة الحمراء و الاسترخاء بالسباحة في مسبح الفيلا أو الاقامة أو الفندق الذي تقيم فيه. 

كما يحلو خلال هذه الاجواء، التمشي في أزقة المدينة، و زيارة جنباتها و مختلف مرافها السياحية، و الاستمتاع بكوب من الشاي أو العصير بإحدى المقاهي الجميلة و المتواجدة بكثرة.

شهري يوليوز و غشت: خلال هذين الشهرين, تكون درجات الحرارة في مراكش مرتفعة و ملهبة، بمعدل 36 درجة في اليوم. لذلك, ينصح تجنب الخروج في الاوقات من 10 صباحا إلى ما بعد الرابعة بعد الزوال، أي خلال فترة العصر. حيث تخف وطأة الشمس و يتلطف الجو, مع مياه النوافير و و المساحات الخضراء, و التي تعد متنفسا مهما لساكنة المدينة.

لذلك،, إذا كنت ممن يجبون المناطق الباردة و لا يتحملون درجات الحرارة المرتفعة، فمن الافضل تجنب زيارة مراكش خلال هذه الفترة.

ننصح بأخذ هذه المميزات المناخية بعين الاعتبار، و قصد المدينة خلال الايام التي تكون فيها مناسبة لميولاتك و درجات الحرارة التي تفضلها أو اعتدت عليها. لكن، قد يحب البعض تجربة العيش في طقس جديد، و هنا يجب توخي الحذر. فبكل صراحة، قد تكون درجات الحرارة سببا في الموت، فلا تستهن بذلك و أنت تختار وجهتك.

لكن لا تخف، فحتى في صيف مراكش، يمكن أن تختبئ في غرفتك المكيفة و تنعم بالراحة بانتظار أن يحل الليل و تبدأ في اكتشاف سحر المدينة الحمراء.

انشر هذا الموضوع