أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier

2011-03-31
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 1431

تشتهر مراكش بأنها أكثر مدن المغرب إثارة وسحرا، غير أن الحقيقة التاريخية تقول إن طنجة الساحلية أكثر فتنة وسحرا. وكانت طنجة يوما مقصدا لمفكري امريكا وأوروبا غريبي الأطوار، وكذا ملتقى نجوم أمثال الملحن والمؤلف والرحالة الأمريكي بول بولز والكاتب ترومان كابوت وتينيسي ويليامز وبريان جونز وريتا هيوارث. وكان محور نشاط كل هؤلاء يدور في فندق المنزه.


مرت 80 سنة على إنشاء فندق المنزه بمدينة طنجة شمال المغرب، من قِبل الارستقراطي الانجليزي اللورد بوت في ابريل 1930، ويوجد الفندق الذي بني على الطراز الاندلسي، بشارع الحرية في قلب المدينة، حيث يطل على الميناء والساحل الاسباني ومضيق جبل طارق.

ويشكل المنزه المصنف ضمن فنادق الخمس نجوم، قطعة معمارية أساسية تشكل فضاء الذاكرة التاريخية والسياحية للمدينة العالمية سابقا.


ومنذ انشائه كمعلم سياحي راقي، زاره العديد من مشاهير السياسة والفن، مما اضفى عليه مسحة ارستقراطية مغلفة بالغموض والسحر. ومن بين الشخصيات التي زارت الفندق أو اقامت فيه، ونستون تشرتشل، رئيس وزراء بريطانيا الاسبق، والعاهل الاسباني الملك خوان كارلوس، والممثل العالمي انطوني كوين، والمليارديرة الاميركية باربرة هيلتون، والممثلة ارين باباس، والممثل العالمي جون كلود فاندام، وايف سان لوران، وغيرهم.


عدد الغرف الفندق 140 غرفة، وقد تم تجديده عام 1995، كما اضيفت إليه مرافق جديدة، وأماكن للترفيه، وتم توسيع مساحة المطاعم التي تقدم أنواع مختلفة من المطبخ المغربي والعالمي، وانشيء للمرة الاولى ناد رياضي داخل الفندق، يعتبر واحدا من افضل المراكز في المغرب وفي المنطقة، بما فيها البرتغال واسبانيا، وهو مجهز بتجهيزات رياضية وصحية حديثة جدا، ويوفر عدة خدمات أصبحت مطلوبة من قِبل السياح، وتشمل برامج التجميل والاسترخاء للنساء والرجال. كما يضم الفندق مسبحا داخليا، وهو ما جعل زبائن الفنادق الاخرى يأتون الى المنزه للاستفادة من هذه الخدمات.


وتماشيا مع احتياجات السياحة الحديثة، بنيت قاعة للمؤتمرات والاجتماعات لتوفير خدمات سياحة الاعمال. كما ينظم الفندق رحلات داخل المدينة للسياح الذين يرغبون في ذلك مجانا.


ولازال الفندق محافظ على هويته الاندلسية ذات المسحة الاوروبية، وعلى الطراز العربي في الأثاث والديكور وفي الممرات المزينة بالحصير العربي التقليدي، حيث تمت الاستعانة بمصممين مغاربة واندلسيين لهذا الغرض، الأمر الذي يضفي على المنزه انسيابية كبيرة تجعله أقرب إلى الاقامة الشخصية منها إلى الفندق.


ويرتبط معظم الزبائن بالمكان، ويعودون اليه اكثر من مرة وعلى مدى سنوات طويلة، لأنهم يشعرون فيه بالراحة والخصوصية، إذ ما زال يتردد من حين لآخر على المنزه رجل أعمال أجنبي معروف كان قد زار الفندق للمرة الاولى عام 1934.


مبنى الفندق كما يرى من الخارج يتميز بالبساطة الشديدة، لكنه يخفي في الداخل ثراء وفخامة تذكرك بالطراز المعماري الذي بنيت عليه الدور الشرقية والاندلسية القديمة، خلافا للتصاميم الحديثة التي تعتمد الإبهار من الخارج.




بالرغم من أن عدد السياح العرب الخليجيين الذين يزورون مدينة طنجة قليل، إلا أن فندق المنزه، يستقبل سنويا عددا من العائلات من السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان، من بينهم من يقيم في الفندق لمدة طويلة تتراوح ما بين شهر وأربعة أشهر، كما يزور الفندق، بالاضافة إلى المغاربة، سوريون ولبنانيون، أما بالنسبة للسياح الاجانب، فيحتل الاسبان المرتبة الاولى، يليهم الفرنسيون، ثم البريطانيون.



بحكم وجود الفندق في مدينة صغيرة، فالاقامة فيه لشخصين تكلف ما بين 150 و180 دولارا لليلة الواحدة، وهو سعر اقل بنسبة 50% مقارنة مع فنادق من طراز خمس نجوم موجودة في الدار البيضاء والرباط، كما أن الزبائن الذين يقيمون لمدد طويلة، يستفيدون من خصومات مهمة.


أتمنى ينال الموضوع على إعجابكم

الكابتن خالد

انشر هذا الموضوع
الجديد اولا القديم اولا الاعلى تقييم
بلغني اذا
surges
مشارك

مشكوووووووووور

اوراق الخريف
مشارك

يسلموووو كابتن خالد

{{السلطان}}
مشارك

يسلمووو الكابتن خالد على التقرير والصور الرائعه

صمت الكلام
مشارك

الصور روووعه وفندق يستحق الزياره

قائد الطائره
مشارك
قائد الطائره

أحترم رأي الجميع

بالنسية لطنجة

أنا أشوف الموحدين روعه

بحكم إطلالته على البيتش وعلى المضيق أختر في الدور السادس وما جاك عندي وأسعاره معقوله

وإذا تبي أسعار خيالية خذها عن طريق المواقع الاوربية لأن أحبابنا المغاربه يقدرون الاوروبي أكثر ويحترمونه أكثر ولا يقدرون يقولون له ثلث الثلاثه كم :6b08cdd459:

وجميع الخدمات على نفس الشارع

ويوازي شارع الكورنيش شارع محمد الخامس فيه جميع ما تحتاجه

الخوادري
مشارك

دائما قلمك مبدع وتقاريرك مميزه كبتن خالد

السساهر
مشارك

مشكور ياعسل

Bandirs666
مشارك

كبتن خالد
مساء الخير
تسلم الايادي على الطرح المميز
و مدينه طنجه تستاهل الزياره
مدينه قمه الهدوء والاجواء الرائعه
تقبل تحياتي