أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

اليكم ماتودون معرفته برحلتكم الى البانيا

2014-12-30
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 4

ان كنت تود السياحه في البانيا، واردت أن تعرف اين تقع، وماهي عاصمتها والكثير من المعلومات الهامة حول هذه البلد رائعة الجمال. سأخبركم تقريرا عن رحلتي اليها في عام 2014 شهر اغسطس، ومدة رحلتي 18 يوم وقضيت في البانيا 8 ايام فقط.

تفاصيل الرحلة

تم السفر من الرياض على الخطوط التركية، والبقاء في تركيا يومين وكانت في اخر ايام شهر رمضان، وكانت جولات في السلطان احمد وبعض الاماكن، وفي يوم 28 يوليو  وصلت الى مطار تيرانا، المطار صغير جدا ولا يوجد سوى رحلتنا، وكانت الاجراءات سهلة ما عدا انهم عندما رأونا سعوديين تم اخذنا في غرفة خاصة لمعرفة كم نحمل من الاموال، وعندما بدأنا العد دخلنا علينا احد الموظفين كبير في السن ويبدو انه مسئول قال انتم من العربية السعودية، دائما يذكرون العربية قبل السعودية، المهم عندما رأنا قال للموظفة الجميلة اتركيهم. وبالفعل خرجنا من المطار واشترينا شريحة هواتف بانترنت، وتكلف حوالي 80 ريال سعودي اذا تريدها تفعيل مباشرة لا بد من تسجيلها باسمك، واذا التفعيل بعد 8ساعات لاتكون باسمك، ومن ثم صرفنا وكان سعر الريال بحوالي 28 ليك، خرجنا ووجدنا التكاسي وكان عددها خمس تقريبا وعندهم تسعيره معين الى داخل المدينة تيرانا، بصراحة 80 % من سياراتهم من موديل 2010 واعلى يعني سيارتهم حلوه جدا و فخمة،  المهم التاكسي كان اودي تقريبا موديله 2011

اليوم الاول

وصلنا لفندقنا وكانت المدينة هادئة جدا، فليس هناك زحام داخل المدينة وكانت الاجواء مشمسة، دخلنا الفندق واذا موظفة الاستقبال تعرف بوصولنا، تم دخولنا للفندق من فئة اربعة نجوم وكان الفندق نظيف وهاديء جدا، وفي وسط المدينة اخذنا راحة الى بعد الظهر لأن وصولنا صباحا وعندهم النهار تقريبا 18 ساعة، وكان قبل يوم العيد بيومين وكنا مفطرين في ذلك اليوم، وبعد الظهر اخذنا جولة في السنتر الاسواق القريبة لأجل نعرف اماكن تاجير السيارات واماكن الصرافة والخدمات، ومكاتب الرحلات السياحية، طبعا المطاعم هناك ممتازة جدا وفيها مطاعم كثيرة شبيهه بالمطاعم التركية وطعم الاكل لذيذ جدا، وعند اذان المغرب ذهبنا للمسجد الجامع ادهم بيك وصلينا ووجدنا هناك شيبان كبار في السن وسألونا من اين انتم وكل شيء بالاشارة، وابلغناهم انا سعوديين وردو علينا مكة حج، وحاولنا نجد اناس يتحدثون عربي من اجل ان يدلنا لو بفكرة بسيطة عن المدينة ولم نجد ما نريد الا في اليوم الثاني، وتعرفنا على مجموعة من الشباب هناك منهم الطيب ومنهم من افكاره للاسف افكار غلو وتشدد. وانا هنا احذر من اي واحد يسافر هناك ان يحاول ان لا يصطدم معهم، و لا يعطيهم وجه ولكن ينتقي من يجده معتدلا في افكاره، حاولنا نذهب للسفارة وبعد تعب وجدنا موقعها ولكن كانت مغلقة بسبب عطلة العيد.

اليوم الثاني

وكان اليوم الثاني جولة في مدينة تيرانا وما حولها، وتعرفنا عليها كاملة تقريبا لأنها صغيرة وكان ذلك بمساعدة راعي تاكسي اخذ علينا تقريبا 30 يورو، وبقي حتى الساعة 9 يعني بعد صلاة المغرب يعني حوالي 7 ساعات، وكان غاية في الامانة والاحترام فهو كان مرشد سياحي في ايطاليا ويفهم انجليزي.

اليوم الثالث(يوم العيد)

تم الاسيقاظ لصلاة الفجر وبعدها بفترة تقريبا ساعة ونصف تم الاستعداد لصلاة العيد في ساحة كبيرة جدا، وهي عبارة شارع كبير وعريض يتم اغلاقة وتتم الصلاة فيه وبصراحة الناس كثيرون جدا، حتى ان الصف الذي صلينا فيه تقريبا امامنا حوالي 30 بدون مبالغة وحتى ان صحيفة سبق في ذلك اليوم كانت تاخذ صور من الساحة وتسمى ساحة الكسندر، وبعد الصلاة رجعنا للفندق واخذنا استراحة تقريبا اربع ساعات، ثم اخذنا جولة اخرى على اهم المواقع السياحية في تيرانا العاصمة، ومنها زيارة المتحف في ساحة الكسندر بك وغيرها.

اليوم الرابع

انطلقنا الى دوريس تبعد تقريبا 25 كيلو وقبلها وجدنا جبال وطلعنا لها وكان مناظر خيالية بصراحة، وذهبنا الى قلعة كذلك تاريخية كبيرة جدا وفيها رسوم وكتابات ورسائل واشكال من الحضارة العثمانية، ثم اكملنا مسيرنا الى دوريس وهي منطقة شاطئة، وصلنا المدينة الصاخبة والمليئة بالرجال والنساء، وعند الغداء ذهبنا الى مطعم هناك واخذنا سمك ودجاج وكان طعمها رائع جدا، واستئذناهم للقيام بعمل القهوة العربية فسمحو لنا في المطعم، وكانو يشاهدون هذه الادوات الغريبة، وقامو بالتصوير معنا وقبل الغروب تم الرجوع لتيرانا.

الى فلورا الشواطيء السحرية والجبال الجميلة

اليوم الخامس تم التوجه بالاتفاق مع احد السائقين والذي يفهم من العربية بعض الكلمات بلهجة مصرية خالصة، لأنه تعلمها من الجالية المصرية في البانيا والتي يمكن انها هي الوحيدة من العرب هناك، ولكنه لا يستطيع تاليف الجمل، فهو يتحدث معنا بالانجليزية، تم مقابلتنا امام فندقنا الساعة 9 وتم الاتجاه من تيرانا مرورا بعدة طرق منها الطرق الجيدة ومنها السئة والوعرة وارتفاع ونزول، وغلاب الطرق لديهم هي بمسار واحد فقط. اخذنا معنا بعض الاغراض وانطلقنا تجاه فلورا وكان درجة الحرارة قريبة من 30 مئوية ويعتبر حار جدا لديهم، كانت السيارة عبارة عن مرسيدس تقريبا موديل 2007 ولكنها ممتازة جدا، تم الوصول الى فلورا وكانت المنطقة افضل بكثير من شواطيء دوريس، تم الوصول للفندق والنوم ذلك اليوم في المدينة، وفي اليوم الثاني ذهبنا الى جبل جميل جدا ومنظر بانورامي، ومن ثم ذهبنا الى الشواطئ وكانت جميلة جدا ونطيفة بعكس دوريس والتي شاطئها غير نظيف مثل فلورا.

اليوم السابع

تم التوجه الى شكودرا والجولة فيها ذلك اليوم، النوم فيها والتوجه اليوم الثامن الى تيرانا، اليوم التاسع التوجه للمطار لإكمال الرحلة في دولة اخرى.

انشر هذا الموضوع
الجديد اولا القديم اولا الاعلى تقييم
بلغني اذا
Abu_Raef978

شكرا على المعلومات المهمة

سفارى ألبانيا

ام الريان;1296236 wrote: السلام عليكم
نرد الذهاب الى البانيا ومنها الي اليونان ياليت أحد يفيدني .. وكيف الاجواء ………… وشكر لكم

السلام عليكم
إلى كل من يريد السفر إلى ألبانيا من المملكة العربية السعودية وزارة الخارجية الألبانية جعلت دخول ألبانيا بدون فيزا للسائحين من المملكة العربية السعودية من 15 مايو إلى 1 نوفمبر. إذا أراد أى منكم الحضور إلى ألبانيا يمكننى تنظيم جولة وعربة وسائق ويمكننى أن أكون مترجمة لهم فأنا مترجمة مصرية-ألبانية مقيمة بألبانيا ويمكننى أيضاً تنسيق جولة بكوسوفا والجبل الأسود واليونان ومقدونيا وهى الدول المحيطة بألبانيا.