أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

تقرير سفري للبحرين لمدة اسبوع ..,

2016-02-14
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من زمان جدا عن المنتدى والتقارير اخر مرة ما كتبت

بسبب التعديلات من المشرفين :0382214c93:

لكن الان بكتب لكم تقرير مختصر عن سفري للبحرين الاسبوع الماضي يعني الان تقريبا مضى اسبوع من عودتي

طبعا بالنسبة ازفت رحلة لامور بخليها لنفسي ,,, ما اقول ما انبسطت لكن برضو في اشياء عكرت عليا الكثير

المهم وايضا ان شاء الله مستقبلا لو بسافر ما بنتظر احد يعني اصحابي اروح معه تاكدت الان وبقوة انه السفر وحداني تصير ملك

,,,,,,,,,,

المهم السفرة فجاة خططنا عليه لكن في اجازة الاسبوع حق شهر 4 اتوقع الاخيرة اللي كانت اسبوع فقلنا اجازة زحمة وقروشة ما نبغى

حولناها قلنا مع الدوامات المهم حجزنا طيزان من الطائف الى الدمام شخصين ب 348 ريال تقريبا طيران ناس ما اتذكر

ذهاب فقط ,,, ومعانا شنطتين شنطة صاحبي ملابس واغراضه وانا اغراضي في كيس ولابتوبي الصغير

والشنطة الثانية كان فيها شي واحد سماعة ههههههههههههههههههههههههههههه :6b08cdd459:

حطيناها جوة الشنطة لانه صعبة تخيل بالمطار معاك السماعة كبيرة تحركها ورايح هههههههههههههههههه

وشحنا الشنطتين ويلا وديني على الدمام :61acbf8b15:

اتوقع الرحلة كان ساعة 9 وخمسون دقيقة و11 وربع اتوقع هبطت الطائرة في مطار الدمام

وجاك شغل الكدادين احس انه انسلخنا في الروحة وحتى الرجعة :3607febb42:

المهم من المطار لداخل البحرين كم وما كم قالوا 400 اكثرهم لين اتفقنا مع واحد بالفعل 400 لشخصين

والرسوم عليه ,.,, حركنا وصلنا الجسر خلصنا سريع والرجال قلنا له ودينا على ذوقك اي فندق تعرفه

==============

وصلنا الرجال عند فينيسيا بالمعارض جنب فندق ديز ,,, مغليين السعر واساسا ما نبغى الفندق نبغى شقق معنا سماعات

بس احسه له نسبة الكداد يضبط لانه اسعارهم نار اتوقع فينيسيا قالوا 900 مدري 650 ما اتفقنا وطلعنا

قلنا انت روح للكداد ونحنا نعرف وضعنا ونعرف الفنادق ,, الرجال قال طيب تعالوا هذا جنب فينيسيا بالضبط

في شقق اسمها مارين اتوقع ومكتوب شقق فخمة ,, ودخلنا خوي راح شاف اتوقع حط السعر 400 او 350

ونحنا تعودنا غرفتين وصالة الشقق ميتين ريال الايام العادية ,, المهم قلنا له نقص اخرتك خلاها ب 250 خويي وافق

لانه قال الشقق نظيفة وفخمة من جد يعني افضل من البقية وتوكلنا على الله واخذناها

بعد ذلك حاسبنا الكداد ونزلنا اغراضنا وعلى الشقة كل واحد يشحن جواله ويشبك واي فاي هههههههههههههههه

شوي ونبغى اكل قلنا خلينا ننزل طبعا ما معنا سيارة وعلى جهة محمد نور ونحصل محل شورما اكس وصفطنا عندها

وطلبنا شورما ,, ونحنا ناكل اثنين شباب دخلوا وسالوا الكاشير الدجاج حقكم من فين سؤال غريب هههههههههه

قال المصري من السعودية واتوقع ما سمعوا رجعوا سالوا من فين تجيبونه قال من اسرائيل هههههههههههههههههههه

خوي وهو ياكل وقف اكله انفجع قاله من فين هههههههههه المصري انفجع

قال يا قماعة انا عربي مصري مالكم الدجاج دا جاي من السعودية ههههههههههههههههههه

المهم العيال واضح كانوا مفللين وراحوا وانا اضحك على خويي والمصري قاعد مولع يقول ناس مدري كيف

تشرب لها عصيرات مغشوشة ويجون هنا اخر الليل هههههههههههههههه

قلت حلو بداية مولعة هههههههههههه

============

بعد ما خصلنا الاكل فين نتجه قلنا تقريبا قرب ساعة 2 الدسكوهات قفلت نشوف لنا كوفي نتونس

جا ببالي حق متروبيليتان وقلنا نروح لها ويوم نروح من عند الاستقبال قال فين تبغون قلنا الكوفي

قال من زمان شالوووه قلت اوكي وطلعنا ورحنا لفينيسيا الكوفي حقهم

بصراحة جوهم مرة ابو *** جدا مدري سلو قلبي اش يعجبه هناك هههههههههههههه

مرة صراحة فرق كبير بينها وبين كالفورنيا المهم جلسنا شوي واسعار المشروبات ضعف عن البقية

سحبنا وقلنا نخرج افضل بدل هالاسعار لانه اساسا جونا دايم بالشقة وكل عدة لكن دوبنا وصلنا اخر الليل

والمصنع مقفل لكن خطر ببالي فكرة في شقق عند العليا ورا محمد نور نعرفها الربع ما يقصرون في المشروبات الغازيه ههههههههههه

لان حق شقتنا طلبنا مشروب رفع ام السعر والمصنع ارخص بكثير فحاولنا ينزل ما نزل يعني كان يبغى مكسب ميتين ريال عن سعر المصنع

طنشنا ورحنا لورا محمد نور كم شقة نعرفهم قبل اخذنا رخيصين ورحنا كأننا مدمنين ونشتري من بياع هههههههههه

اخذنا من عند واحد شقق وخاصة قطعة الرجال اخذ مكسب مية واخذنا المشروب الغازي واتجهنا للبقالة نقضي عدة السهرة

من مشروبات وامور اخرى ودخان وهكذا وطلعنا للشقة والا الطامة السلك حق السماعات نسيناها ههههههههههههههههههههه

نسينا اهم شي سلك اللي توصله بالسماعة والكهربا كيف ما كيف نكلم الرسبشين يجينا روم سيرفس دبرلنا كلم جوال من هنا وهناك

سحب ونزلنا له قال مافي اوكي كيف سهرتنا تروح ع الفاضي اول ليلة ونتلها للبقالة ما حصلنا الساعة 3 ونص اتوقع صار

ورحنا مشي للدوار عند محمد نور قالوا في محل سماعات وحيد كان فاتح ورحنا اخذنا السللك ب 30 ريال هههههههههههههه

ورجعنا وبدت السهرة ,,,,,,,,

====================

وانطربنا وشربنا بايسن وفليناها ههههههههههههههههه خلصت الساعتين بدت النفسية نبغى نطلع دوبه اتوقع 6 او 7 صباحا

نبغى نفطر ونطلع لكم وهاتك انواع الاكشن اخس يوم كان بحياتي يوم طلعت مررررررررررة مقربعين في ساعتين ما بقينا في قارورة الديو الا اقل من ربعها

واضح علينا كنا مقطوعين هههههههههههههههه المهم نطلع ومشيتنا رايحة فيها وحالتنا حالة وندور مطعم تذكرت فول الحجاز واه من فول الحجاز شي

ورحنا ونحنا انواع الضحك ومدري كيف قطعنا الشارع والناس تطالع نضحك ونصارخ ونوقف وكل واحد يمسك بالثاني الله لا يوريكم كرهت ذاك اليوم

ومدري كيف وصلنا لفول الحجاز ويوم وصلنا فول الحجاز انواع الازعاج نصارخ ونضحك ونطلب حتى طلبنا ما ندري اش كان فول ومعصوب هههههههههههههه

ورب البيت حتى ما اكلنا الا قليل وشاي عدني ينكت علينا وشكلو اليماني سلخنا سلخ مدري كيف حاسبنا اخذنا اي شي وطلعنا

واول ما طلعنا جنب فول الحجاز جلسنا واطلع البكت فيه سجارة وحدة بس ياهووو مين يدخنها تذكرت ايام الثانوية هههههههههههههههههه

والله دخنت شوية وخوي كملها وجالسين ونسولف بصوت مرتفع اش اقول بس خلوها على الله واول ما خصلنا دخان

خوي قال يبغى يطلع رخصة سواقة نبغى نروح للمرور ونحنا حالتنا ما يخارج يمين كنت احاول قد ما اقدر افوق مو قادر كان قوي جدا

============

ونحنا راجعين نقطع الطريق ونضغط الزر حق المشي للاشارة سوينا اكشنات نوقف ونمشي والسيارات توقف وتمشي ونحنا مدري كيف قطعنا

لين وصلنا عند شرطة الحورة واطالع خوي دخل يا هووووووووووو ههههههههههههه الرجال مغلق دخل عليهم الاستقبال جوة

كان في رجال وحرمة ودخلت وراه ع طول لا يجيب العيد شفته قاعد يخبص مررررة يسال عن المرور هذاك العسكري قاله شوف ورا المكتب مدري ايش

انا بهاللحظة فكرت يا انه صرفه لموظف ثاني وجا ببالي انه يقول ورا عشان يدخله التخشيبة بابو زعبل انا مسكت خوي وقلت الموظف

ادارة المرور عندكم وين قالي مدينة عيسى قلت له شكرا وطلعنا قبل لا نجيب العيد سحبنا انفسنا هههههههههههه

ونطلع ونحنا راجعين جهة محمد نور جنب المحطة ونشوف عند الدوار سعودي يصارخ هي يبغى نجيه ينادينا مدري ليش وضعنا كان ما يخارج

وخوي بدا يسبه ويقول انت تعال حسيت فيها خلاص بتجي مشكلة وهذاك اخذ الدوار وراجع ونحنا وصلنا عند صيدلية جعفر وخوي يقول خليه يجي

والله لاقلبها خلاص مسكت معه مشكلة ومضاربة ,,, هذاك ولله الحمد ما رجع وشوية نوقف تكسي نقول نبغى الرخص وما الرخص مدينة عيسى

المهم اخر شي قلنا 50 ريال وودانا كان يقول بعيد مدينة عيسى وطول الطريق سواليف عن بترول وبحرين وسعودية هههههههه وكلام كثير

كنا مغلقين انا بديت اصحصح لاني كنت اشد عن نفسي اصحى وضع ما يخارج وصلنا الرخص جوة امة محمد لا اله الا الله

===============

اول مرة اشوف ناس قد كذا يطلعون رخص ومشينا ونطالع ونشوف الحريم وخوي رايح فيها بعدين سالنا حقين تدريب القيادة قالوا ادخلوا جوة

دخلنا جوة قلنا نطلع رخصة سعودي وكذا اش الشروط وكذا قالنا ادخلوا للمدير اسمه فيه خميس ومدري ايش

دخلنا ولسة وضعنا ما يخارج ناس سبحان الله ما يقولون شي تدخل مدير عادي هنا مكتب موظف عادي ما تدخله

رحنا له سلمنا سالنا قال لازم بطاقة سكانية وتامينات وكلام كثير وطلعنا رجعنا ونطالع بهالناس والزحمة الكل يطلع رخصة

وضبطنا واحد حق قيادة قال انتوا خلصوا اوراقكم بعدين تعالوا لي وقالنا في تامينات ورا عند ملعب المحرق او الرفاع كان في ادارة مرور جنبها قالوا في احصائيات هناك

ونحنا نطلع ومشي وشوية جري خويي يبغى يصحصح مترناها مشي لين وصلنا المرور انا صحصحت من المشي وخوي ضبط جوه

الوحيدين كنا نمشي وصلنا لن ادارة مرور وفحص وكلام فاضي قالولنا روحوا لمركز المعلومات الوطني في مدينة عيسى قلنا طيب نحنا مو بمدينة عيسى

قال هنا تقطعوا شارعين والله قطعنا مدنهم مشي هههههههههه ومشينا مشي طويل رايقين اول مرة ما نحس هههههههههههه

لين وصلنا عند مركز المعلومات الوطني اتوقع حق الاحوال زي هنا وفي الاخير الموظف قال لازم جواز سفر يكون عندك وجديد اي مجدد باحدث تاريخ

وبطاقة سكانية وقتها نطلع لك نخلص امورك

والرجال لو عنده جواز كان تلقاه مطلع رخصة هو يبغى يطلع رخصة بحرينية لانها خليجية تمشي بكل دول الخليج وما ياخذ مخالفات اكثر بالسعودية

لانه عنده فوق 50 الف مخالفة ولو بيطلع جواز لازم يسدد والببحريينيين قالوا ابدا مافي الا هالنظام لازم جواز

وخوي وقتها خلاص هون وعرف مافي امل الا انه يسدد ,,,,,,,,, ومنها طلعنا من مركز المعلومات

==============

والله العظيم جلسنا ساعات وساعات مافي تاكسي ابدا بدا ابدا في مدينة عيسى والمناطق البعيدة حاولنا مافي

تحس انك مكان مهجور ومحد يمشي الا نحنا لين حصلنا مكان استراحة يجي باص تقريبا لين 12 او 1 الظهر مافي تاكسي

جانا باص واحد وقفناه بالاخير قال حق تدريب ما نقدر

وجلسنا وحدة او 2 شفنا هندي وقف محطة الباص استغلينا الوضع اندسينا وراه عرفنا حق الباص بيوقف له ونحنا لا خاصة انه واحد مننا لابس ثوب

لاحظنا فيهم هالشي

وجا باص بعدها وقفه الهندي ونحنا لصقنا فيه ركبنا قلنا اي مكان بس قربنا من الحورة او المنامة هههههههههههه

وهاتك دخلنا انواع الحواري وشوف الباص يلف بالبحرين كله الا المنامة حصلنا بحريني بالباص معنا قال اش وداكم هنا

قلنا كذا وكذا قال مافي تكاسي ما تحصلون التكاسي بس عند المجمعات وقالنا روحوا البديع قريب من الجسر وشوفوا من هناك روحوا المنامة

قلنا اوكي

وفر فينا الباص كل البحرين لين وصل اخر شي قريب الجسر البديع وركبنا باص ثاني ابو *** رايح للمنامة وكل دقيقتين يوقف يركب نفس حقت مناحي في المسلسل

تحس انك بالبطحاء والاحلى انه السواق بحريني مغلق يكلم جوال ويسب مدري مين ههههههههههههههه

وقبل لا نوصل للمنامة عند بوابة البحرين ودانا تقريبا عند فندق بوابة الخليج في بنت شرق اسيوية كانت راكبه

البحريني قاعد يقولها اعطيني رقمك ههههههههههه وهي مطنشة حاول فيها ما ردت

وبعدها اسمع الباص كله يتكلمون واضح انه بدا الكل يحش بالسواق هههههههههههه ومنهم نحنا ههههههههههههه

المهم وصلنا ورحنا لين عند جهة فندق عذاري قلنا نبغى للمعارض تكسي قالوا 30 ومدري كم قلنا قريبة ما تاخذ عشر دقايق

اخر شي شايب ما كان راضي قلنا له 25 وافق وسريناها على المعارض الى الشقة مكسرين مهلوكييين مقطوعين هههههههههههههههههه

====================

المشكلة اول يوم وبالليل يوم طلعنا جوالاتنا تركناها بالشقة بس معنا الفلوس ورحنا فطرنا طلعنا لمدينة عيسى مافي تكاسي ابدا ابدا

وتقدرون تجربون وبتشوفون ,,, لا والمصيبة الشقة ما جلسنا فيه الا ثلاث ساعات كله على بعض وما نمنا حتى هههههههه

ويوم رجعنا ساعة 3 الفندق حتى نوم ما نمنا فيه ,,,,,,,, قلت لخوي تشك اوت هههههههههه قال مافينا حيل

قلت تشيك اوت نروح شقة ثانية نريح كذا كذا مهلوكين هالشقق نحس ربطنا احزمتنا وشلنا عدتنا وطلعنا

وعلى الجهة هذيك حصلنا برج فال اتوقع اخذناها ب 150 غرفتين وصالة

وحطينا اغراضنا بالاول خويي قال نروح نتغدا محمد نور ونرجع قلتا مافيني حيل نروح للشقة اول

ويوم خلصنا دخلنا الشقة قلت لخويي دحين انا ههههههههه يلا نروح نتغدى قال مافيني حيل

انقلب الوضع شاف السرير خلاص قلت وانا كمان

قفلت ام الباب ونوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووم

=———

راح اكمل معكم بعدين الايام الباقية حسب اللي اتذكره واحاول اتذكره

هو هذا اليوم جات فيها اشياء كثيرة وتعب ويوم ثاني في كالفورنيا

سامحوني طولت حاولت احط لكم قد ما اتذكر وامور كثيرة صارت

وحكمل لكم باقي الايام وكان اسواء يوم بحياتي وسامحوني ع الاطالة واللي صار معنا

لكن ابدا مش راضي ولا تمنيت هالاشياء تصير والسبب صاحبي غصب يخلينا نطلع لا شرب وكثر ,,,