أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

اماكن تستحق الزيارة في صلالة

2008-04-21
عدد المشاركات: 220

البقعة الجملية من السلطنة …

:: عيون المياه في ظفـار ::

يوجد حوالي 360 عين ماء موزعة على الشريط الجبلي وعلى حواف الجبال المتاخمة للسهل الساحلي ..

:: الكهـوف في ظفـار ::

كهوف ظفار أو متاحفها الجيولوجية المخبأة في باطن الارض، تنفرد بخصائص وتكوينات نادرة استغرق تكوينها وتزيينها آلاف وآلاف السنين وهي كنوز طبيعية ..

ومنهـا ::

– كهف طيق ::

الذي يعتبر من أكبر كهوف عمان والعالم ومفردة جيولوجية نادرة تدل على ثراء التاريخ الطبيعي العماني ومصدر جذب سياحي لعشاق الطبيعة والمغامرات ..

– حفرة طوى أعتير ::

أكبر حفر الاذابة في العالم وأعلى من ارتفاع أكبر اهرامات الجيزة بـ 70 مترا!. بعض الكهوف توجد بها بحيرات وتأوي أنواعا نادرة من الأسماك العمياء ويعرف ببئر الطيور ..

– كهف صحور ::

– كهف عين حمران ::

– كهف وادي دربات ::

:: من عوامل الجذب السياحي ::

تعتبر محافظة ظفار من أكثر المناطق في السلطنة والجزيرة العربية اعتدالاً في الطقس وجمالا في الطبيعة .. الطبيعة في صلالة جميلة والطقس معتدل و في فصل الخريف يتساقط الرذاذ بين الحين والآخر والشمس تحتجب تارة واحيانا تبدأ بالظهور لهذا تجد قوافل سياحية تقدم لصلالة من داخل وخارج السلطنة للاستمتاع بهذا الجو المنعش وهروبا من حرارة الصيف الحارقة التي تتعرض لها مناطقهم.

يعتبر موسم الخريف علامة بارزة في محافظة ظفار و يستمر لثلاثة أشهر، ويتميز بعروضه الموسيقية والثقافية التي تقام ضمن الاحتفالات التي تقام ضمن مهرجان خريف صلالة ، الذي يتميز بنكهته الطبيعية الخاصة , و يعرض فيه فنون وثقافة وتراث المحافظة ، ويشتمل على عروض حية من الفنانيين العمانيين والرقصات الشعبية المحلية والفنون التراثية ، ومعارض الحرف اليدوية العمانية ، بالاضافة الى الحفلات الفنية والعروض الرياضية ، كل هذه الفعاليات تجعل المهرجان لحظات لا تنسى .

اللبان :: العراقة والأصالة ::

إن أشجار اللبان في وادي الدواقة وآثار الواحات في الشصر وموانئ خور روري والبليد قد اسهمت في ازدهار تجارة اللبان في المنطقة لعدة قرون ، والتي كانت تعتبر واحدة من انشط انواع التجارة في العصور القديمة والقرون الوسطى .. تعتبر الشصر وخور روري من المواقع الهامة في طريق اللبان ويمكن مشاهدتها في محافظة ظفار وهي مفتوحة للجميع .. كما أن مكان الزيارة في البليد يجري تحديثه حاليا ويمكن مشاهدته فقط من الطريق العام ..

:: التسوق في صلالة ::

تتميز الأسواق في صلالة بالتنوع والتناغم ما بين الأسواق القديمة المليئة بالمشغولات اليدوية كصناعة الفضة والذهب وصناعة النسيج، والقطع الفنية النادرة الأخرى من الصناعات العمانية كالخناجر والأسلحة اليدوية القديمة وغيرها. والأسواق والمجمعات التجارية الحديثة الأخرى التي تحتوي على كل ما يبحث عنه الزائر من مختلف المقتنيات والمنتوجات العالمية بأفضل الأسعار.

أشهر الأسواق ::
– سوق الحافة
– السوق المركزي
– مركز البلدية الترفيهي
فنادق صلالة : (علامة * توضح تقدير الفندق)
فندق كراون بلازا *****
فندق بيت الحافة ****
فندق هاملتون بلازا* * * *
فندق ظفار السياحي***
فندق هيلتون صلالة*****
قرية سمهرم للشقق الفندقية***

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

شاركنا برد على الموضوع

avatar
  اشترك  
بلغني اذا
الطنايا
مشارك
الطنايا

شكراً لك يالغالي ومعلومات شامله يعطيك العافيه

مساكن برزه
مشارك
مساكن برزه

السفير

النـــــايفه
مشارك
النـــــايفه
:, السفيــر :,

مشكووور على المعلومات القيمه

فعلا اماكن تستحق الزياره

الله يعطيك العافيه

شبيه الريح
مشارك
شبيه الريح

السفير

ليس بغريب على هذا القلم أن يعلو مرتفعاً الى قمة الابداع و التألق .
تسلم يمينك يالغالي و بانتظار جديدك من الروائع .