أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

تقرير مصور لرحلة دبي دار الحي 2018

التي تصادف الإجازة القصيرة عندنا في السعودية

بيانات الرحلة :

وسيلة النقل : طيران العربية

عدد الركاب : 2 شخصين ” عزاب ”

الوجهة : من مطار الدمام إلى مطار الشـارقة

تاريخ الوصول : 15/01/2018م  الموافق 28/04/1439هــ

تاريخ العودة : 18/01/2018م   الموافق 01/05/1439هــ

تحرك الطائرة :

الوصول للمطار الدمام الساعة 2.30 الظهر             إقلاع الطائرة الساعة 4.15 العصر           الوصول لمطار الشارقة الساعة 7.30 العشاء

العودة لمطار الشارقة الساعة 2.00 الظهر              إقلاع الطائرة الساعة 4.15 العصر           الوصول لمطار الدمام الساعة 5.00 المغرب

سعر التذاكر : 800 ريال لشخص الواحد

معلومات الفندق : فندق الشمس و الرمال – شارع الرقة

نوع السكن : غرفة ” سريرين مفصولين + دورة مياه ”

ميزانية الرحلة بأختصار :

التذاكر : 1700 درهم لشخصين

سعر السكن : 830 درهم شاملة الضريبة المضافة و بدون إفطار لمدة 3 آيام

المواصلات التاكسي : 980 درهــم مع وجود كريم و اوبر

وجبات الغداء لــ 3 مرات : 770 درهــم

وجبات العشاء لــ 3 مرات : 545 درهــم

الحــلا , قهوة , شاي , ماء ” المقاهــي ” : 500 درهم

الجدول بأختصار :

يوم الأول : الفندق – الإمارات مول – مطعم الحلاب – شاطئ الجي بي آر – O.cufee  – الفندق – شارع الرقة – قهوة لاروزا – الفندق لنوم

يوم الثاني : دبي مول – مطعم كرم بيروت – سوق البحار – ممشى الماريـنا – القريـة العالمية – الفندق – شارع الرقة – قهوة لاروزا

يوم الثالث : شارع الجميرا – مطعم بو طافش – شاطئ الجميرا ” الكايت بيتش ” – حديقة الزهور – نخلة الجميرا – فندق اتلانتس – ممشى المارينا – شاطئ الجي بي آر – شارع الرقة – قهوة لاروزا

يوم الرابع : الفندق – قهوة لاروزا – مطار الشارقة – مطار الدمــام ” الملك فهد الدولي ”

الجدول بالتفصيل :

اليوم الأول :

من مطار الشــارقة إلى الفندق الشمس و الرمال  لوضع الملابس و اتخاذ اجراءات السكن

في الحقيقة الفندق مقبول نوعاً ما و رخيص بنسبة للفنادق الأخرى في البرشا و مقارنةً بفنادق شارع الرقة و تحديداً المرقبات

الغرفة متواضعه جداً و غير أن الفندق يحتوي على مراقص في الدور العلوي

و مطعم عند الإستقبال و البوفيــه سيء جداً  لا يحتوي على إيدام فقط خفايف و سعره رخيص جداً

كنا نفضل السكن في فندق سكاي لاين شارع الرقة لكن للأسف كان ممتلىء و غير متوفر ولا غرفة

اضطرينا ان نحجز في الفندق المقابل له ” الشمس و الرمال ” و الي يميز هذا الفندق ان السكن رخيص جداً ارخص من فندق سكاي لاين

و من ثم توجهنا إلى الإمارات مول لتمشيه و تناول وجبة العشاء في مطعم الحلاب السـوري و أنا انصح في هذا المطعم و بشده

من أفضل المطاعم المتخصص في الشــاورما  و هذه المرة الثالثة الي اعيد التجربة للذة صحن الشـاورما

و كان الطلب كـ التالي :

– صحن شاورما دجاج – حمص – صحنين رز ابيض – مشاوي لحم فقط – صحن ثوم – ماء – عصير شمام بالحليب

الحساب : 208 درهم

و من ثم توجهنا إلى شـارع الجي بي آر و كان مزدحم و كنا قاصدين لمقهى O.cufee

يتميز بالمشروبات الساخنة و هذه المرة الثانية الي اتردد له و كان الطلب :

– كوب كبير قهوة تركية دبل بالحليب – ابريق شاي أخضر + نعناع – ماء

اخذنا مدة ساعة في المقهى و من ثم تابعنا المشـي في الجي بي آر

الحساب : 140 درهم

و بعدها توجهنا إلى الفندق لــ الراحة قليلاً و من ثم إلى شارع الرقـة لتمشية و السـهر في قهوة لاروزا

و هكذا انتهى يومنا الأول ….

اليوم الثاني :

في عصر يوم الثلاثاء بتاريخ 16/01/2018 م الموافق 29/04/1439هــ

توجهنا من شارع الرقة إلى دبــي مول تمشية و لتناول وجبة الغداء في احدى المطاعم

و اخذنا لفة كامله على المطاعم الي بالدور الأرضـي للبحث عن مطعم اسعاره مناسبه

لكن للأسف لم نرى شيء يجذب الا مطعم كرم بيروت و هذه المرة الثالثة اتردد على نفس المطعم

و الطلب كان كـ التالي :

ـــ صحنين رز بالشعرية ــــ صحن مشويات ــــ صحن فروج مشوي ــــ ثوم ــــ ماء

الحساب : 195 درهم

ثم اكملنا ممشانا في المول و توجهنا إلى سوق البحار و اخذنا اكثر من ساعة في الممشى لتهضيم ما اكلناه

و ثم توجهنا إلى شاطئ المـارينا على غروب الشمس و جلسنا في قهوة : Th Hangout

طلبنا كـ التالي :

ـــ قهوة عربية ـــ قهوة فرنسية ـــ كريب بالشكولاتة و الموز ـــ كيك بالشكولاتة و الفستق ــــ ابريق شاي تلقيمه صغير بنعناع

و من ثم اخذنا جولة حول الشاطئ الى ما بعد العشاء

الحسـاب : 135 درهــم

بعدها تم التوجه إلى القريــة العالميــة

و اخذنا جولة كاملة على القريـة و معظم البوابات دخلناها كما أن تم دمج بوابة فرنسا – إيطاليا – اسبانيا في بوابة وحده بمسمى ” اوروبا ”

و دخلنا بوابة السعودية و كانت مزدحمة مع وجود التفاعل على المسرح الغنائي

مع العلم أن بعض بوابات دول الخليج لم نراها مثل ( بوابة البحرين – بوابة قطر – بوابة عٌمان )

مع وجود ( بوابة السعودية – بوابة الكويت – بوابة الإمارات – سوريــا – لبنان – العراق – سيريلانكا – إيــران )

أخذنا ساعتين في القرية العالمية و دخلنا بوابة ســوريا لشراء بعض الحلويات ” بقلاوة – غُريبة ”

و كنا نفكر لتناول وجبة العشاء في احدى مطاعم القريــة و لكن غيرنا رأينا في اللحظات الأخيرة و توجهنا إلى الفندق لراحة قليلاً على الساعة 12 الفجر

بعدها إلى شارع الرقة تحديداً قهوة لاروزا  لتناول وجبة العشاء و السهر إلى الساعة 4 الفجر

كان الطلب كـ التالي :

صحن مشاوي محتواه ( اوصال لحم 8 قطع – ريش 6 قطع – كباب لحم 4 قطع – فروج مشوي قطعة كاملة )– صحنين رز بالشعرية- ابريق شاي – كريب – مهلبية بالقشطةو العسل

الحســاب : 260 درهــم

اليوم الثالث :

في عصر يوم الأربعاء بتاريخ 17/01/2018م الموافق 30/04/1439هــ

توجهنا إلى شــارع الجميرا و تحديداً إلى مطعم بوطافــش ” بحري إماراتـي ” لتناول وجبة الغداء

و كان الطلب كــ التالـي :

– صحن كبير رز تندوري اصفر ” لشخصين ” مع الروبيان – صحن رز ابيض صغير ” لشخص واحد ”

– سمك الهامور المشوي ” حجم كيلو ” – صحن روبيان مشوي 5 قطع – حمص – ثوم بالزيت و الليمون – عصير ليمون بالنعناع – عصير برتقال

الحســاب : 337 درهــم

و من ثم توجهنا إلى شاطئ الجميـرا على وقت الغروب تقريباً و كان الجو بارد جداً و ممنوع السباحة

و كان الكثير من الناس التي تمارس رياضة المشي قرب البحــر مع وجود كوشكات صغيرة لبيع المشروبات الساخنة

و توقفنا عند كوشك لشراء كوبين شاي و تصادفنا مع اخوانا من الشعب الإماراتي ولاقينا الترحيب و الإحترام منهم و هذا شيء غير مستغرب طبعاً

و من بعدها توجهنا إلى حديثة الزهور لكن للأسف كانت مٌغلقه على الساعة 8.30 و اخذنا تاكسي مره آخرى و توجهنا إلى نخلة الجميرا

و اخذنا لفة كاملة على فندق اتلانتس و تمشينا جهة الشاطئ و كان وقتها شبه فاضي اخذنا ساعة لغرض الإستطلاع و التمشية و تقضية وقت الفراغ

و كان هذا الوقت على الساعة 10.00 تقريباً كانت الوجهة إلى كورنيش الممزر ” جهة الشـارقة ”

لكن غيرنا بسبب بُعد المسـافة بين نخلة الجميرا و الشارقة و تم تبديله لرجوع إلى شاطئ الماريـنا لتناول وجبة العشاء و تحديداً في مطعم ميرمين

و من باب التغيير طلبنا كـ التالي :

– صحن شورما – صحن بيتزا خضار – صحن لبنة عسل – صحن ثوم – 2عصير ليمون بنعناع

لكن للأسف لم نوفق في هذا العشاء لبنة عسل كانت مالحه جداً و كأنها جبنة مالحه و ليست لبنة

و البيتزا كان محتواها مبالغ فيه ” زيتون – زعتر – فلفل – ذرة – طماطم – جبن – بصل – مشروم” و العجينة طبقة رقيقة جداً

كما واضح في الصورة توفقنا في صحن الشورما فقط ..

الحساب : 140 درهــم

و من ثم ذهبنا إلى شارع الجي بي آر مشـــي بدون تاكسي لأنه قريب من الماريــنا

و تحديداً إلى لمقهى O.cufee مرة اخرى و القهوة هي المحفز لهذا المقهى و الطلب كـ التالي :

– قهوة تركية صغيرة مع قليل من الحليب – كوب شاي أخضر بنعناع

و تمشينا لمدة ساعة في الجي بي آر و بعدها توجهنا الساعة 3.00 الفجر إلى قهوة لاروزا

لشرب ابريق شاي و مع بعض الحلويات من الكاستر و المهلبية ثم الفندق الساعة 5.00 الصباح لنوم

و صحوتنا كانت على الساعة 11.00 الضهر و خروجنا من الفندق على الساعة 12.00 تقريباً

توجهنا إلى قهوة لاروزا لتناول وجبة الغداء :

صحن مشاوي لحم – فروج مشوي – رز بشعرية – 2 ليمون بنعناع

و من بعدها رجعنا إلى مطار الشــارقة و كان الوقت على الساعة 2.15 تقريباً و وصلنا الى مطار الدمام على الساعة 5.00 المغرب

و تنتهي رحلتنا تكلفة الرحلة إجمالياً : 5495 درهــم

ملاحظة :

نصيحة بعدم التعامل مع كريم او اوبر في الأمارات بشكل عام لأن سعره اعلى من التاكسي الحكومة من واقع تجربة

و لي تقرير آخر للكويت لأني توجهت إلى دولة الكويت بعد الإمارات بيوم

بيترر

عزاه;1341271 wrote: حياك الله اخوي اسعدني تواجدك و تعليقك
طيران العربية جربته 3 مرات اقتصادي و رخيص و جداً ممتاز
التاكسي دائماً يكلفني من مطار الشارقة إلى دبي في بحر الـ 80 درهم إلى أقل من 90 درهم