أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

السياحة العلاجية في تركيا وعلاج مرض البهاق

2018-03-09
عدد المشاركات: 1

البهاق

السياحة العلاجية  في تركيا وعلاج مرض البهاق

تعتبر تركيا من افضل الدول العلاجية لما تتميز من احدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في العلاج والرعاية الصحية التي تقدمها وطاقم كامل من الأطباء والممرضين لتقديم افضل طرق الدعم للمريض علاوة علي صحبة مرشد سياحي يجيد اللغة التي تتحدثون بها ايا كانت لسهولة التواصل مع الأطباء الأتراك.

البرنامج العلاجي في تركيا:

البهاق

اليوم الأول لرحلة العلاج: الأستقبال من المطار ثم الذهاب الي المركز العلاجي ومقابلة الطبيب.

اليوم الثاني: شرح طبيعة مرض البهاق للحاله ليكون علي دراية تامة بكافة التفاصيل عنه.

ينشأ مرض البهاق نتيجة  اختفاء مادة او صبغة الميلانين عن لون الجسم نتيجة تكسر الخلايا الصبغية ونتيجة النشاط الزائد للجهاز المناعي في الجسم اي حدوث خلل مناعي بالجسم ينتج عنه اجسام مضادة تقوم بمحاربة الخلايا الصبغية بدلا من عملية محاربة البكتريا والميكروبات التي تهاجم الجسم.

يظهر المرض في أماكن مختلفة من الجسم اهمها اطراف الأصابع ، الركبتين، المرفقين ، حول فتحة الفم، جفن العين، فتحة الأنف والأعضاء التناسلية، وقد يأخذ شكل انتشاره في الجسم علي هيئة بقع بيضاء تزداد حجمها مع زيادة مضاعفات المرض، كما قد يصيب شعر الرأس والحاجب ويتحول اللون الي الرمادي او الأبيض نتيجة أختفاء مادة الميلانين.

بهاق الوجه هو اسهل الأنواع وابسطها في العلاج وبأستمرار يلزمه وضع واقي من الشمس كل ساعتين ويخضع المريض لعلاجات بسيطة يقوم بها الطبيب لتنشيط خلايا اللون ومعظم هذه الحالات لا تاخذ سوي مجرد اشهر قليلة للتعافي.

البهاق (المنتشر): يصيب هذا النوع من البهاق كافة أعضاء جسم الإنسان، حيث يغير لون الجلد الطبيعي والأساسي للجسم، ينصح بضرورة علاج المرض والمتابعة مع الطبيب بصورة مستمرة، لأن إهمال العلاج قد يتسبب في مضاعفات بإنتشار المرض بشكل واسع.

البهاق (القطعي): هذا النوع من البهاق يصيب جزء معين من الجسم، وليس الجسم كله.

اليوم الثالث: يقوم الطبيب بأختيار طريقة العلاج المناسبة لحاله المريض حيث تتعدد الطرق كالأتي:

حقن مواد اسفل الجلد تعمل علي تنشيط خلايا اللون.

الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومنها البهاق حيث استجاب للعلاج بالليزر اكثر من  50% من الحالات المزمنة، حقق علاج البهاق بالليزر نسبة نجاح أعلى ما يكون عند استخدامه لعلاج بهاق الوجه  اكثر نسبة نجاح في حالة استخدامه لعلاج باقي أجزاء الجسم كاليدين والقدمين والركبتين.

البهاق

كما أن علاج البهاق بالليزر يحتاج إلى الالتزام بعدد جلسات يحددها الطبيب المختص قد تصل عمل 3 جلسات علاج في الأسبوع على مدى عدة أسابيع وفقا لبوتوكول العلاج.

 التدخل الجراحي في حالة فشل العلاج تحت الأشعة الفوق بنفسيجية والليزر.

تتم الجراحة عن طريق: ترقيع الجلد او زراعة الخلايا الصبغية وتعد من افضل العلاجات.

اليوم الرابع لرحلة العلاج:

يشمل إرشادات الطبيب للمريض بشأن الكريمات التي سوف يحرص المريض علي استخدامها بشكل دائم والمراهم المؤقتة، ويتواجد فريق طبي مدرب بشكل جيد للعناية بصحة المريض طوال أيام تواجدة بتركيا للعلاج علاوة علي تواجد سائق ومرشد سياحة ليتمكن المريض  من التجول في تركيا والتواصل أثناء فترة علاجه.

قد تزيد فترة العلاج وبرنامج الرحلة العلاجية وفقا لحاله المريض، لان سلامة المريض هي الغرض الرئيسي من الرحلة.

اليوم الخامس: العودة ويرافق المريض سائق الي المطار.

http://up.hawahome.com/uploads/15205851332.jpg”>

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

3 الردود في "السياحة العلاجية في تركيا وعلاج مرض البهاق"

avatar
  اشترك  
بلغني اذا
sam beary
ضيف
sam beary

مرحبا ٠٠٠ ممكن عنوان او تيلفون او ايميل المستشفى لعلاج البهاق في تركيا؟ يفضل استانبول٠٠٠ مع الشكر٠٠٠المقال ممتاز ومشروح بشكل سهل للفهم

سامي بييير
ضيف
سامي بييير

مرحبا…ممكن العنوان أو رقم تلفون المستشفى ؟ مع الشكر

سامي ببئر
ضيف
سامي ببئر

مرحبا…أين في تركيا ….ممكن العنوان أو الاميل مع الشكر