أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

مطارات فتحت بعد اغلاق كورونا

2020-09-22
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 5

بعد إغلاق دام لأكثر من 5 أشهر عادت بعض الدول لفتح مطاراتها ، لكن بشروط تضمن إجراءات احترازية لمنع تفشى وباء كورونا

نورد فيما يلى أبرز الدول التى تسمح بالسفر إليها..

تونس

فتحت تونس الحدود البرية والجوية والبحرية للمقيمين من الجزائر ودول أوروبية مختارة، بما في ذلك ألمانيا والمملكة المتحدة، بدءاً من 27 يونيو الماضى.

مطار قرطاجمطار قرطاج

الأردن

تم فتح مطار الملكة علياء في الأردن يوليو الماضى.

مطار الملكة علياء فى الاردنمطار الملكة علياء فى الاردن

لبنان

أعيد فتح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أمام الرحلات التجارية، منذ أول يوليو.

مطار بيروتمطار بيروت

المغرب

 استأنف رحلات الطيران الداخلي في 24 يونيو، وفتحت المطارات أمام الرحلات الدولية في 15 يوليو الماضى.

الإمارات

افتتحت مطارات دبي أمام لاستقبال السائحين في 7 يوليو الماضى وفق شروط محددة. كما أعيد فتح مطار أبوظبي الدولي أمام حركة الترانزيت.

مطار دبىمطار دبى

تسمح إمارة دبى باستقبال المسافرين الأجانب شريطة تحميل تطبيق DXB – Covid19 الذكي من متجر تطبيقات أبل والأندرويد، إضافة الى خضوع جميع القادمين لفحص الـ PCR قبل 96 ساعة من السفر أو إجراء فحص الـPCR إلزامي عند الوصول في المطار.

الكويت

عاد مطار الكويت الدولى للعمل منذ أول أغسطس الجارى بعد توقف دام 5 أشهر متصلة،  مع منع استقبال الأجانب القادمين من 31 دولة.

وحددت الكويت إجراءات صحية مشددة على المسافرين، منها التسجيل فى تطبيق كويت مسافر للمغادرين، وتقديم الباركود فى جميع مراحل السفر، مع عمل شهادة فحص الـPCR للمطارات التى تشترطها، مع توفير تأمين طبى للمواطنين يغطى علاج كورونا خلال السفر.

مطار الكويتمطار الكويت

فضلا عن إلزام جميع القادمين بالحجر المنزلى لمدة 14 يوماً، واجراء فحص عشوائى لما نسبته %10 من ركاب كل رحلة قادمة.

البحرين

نصت تعليمات السلطات الصحية فى مملكة البحرين بشأن إجراءات السفر على اخضاع جميع المسافرين القادمين إلى البحرين عبر مطار البحرين الدولى بدءاً من 21 يوليو الماضى للفحص المختبرى لفيروس كورونا عند وصولهم إلى المطار على نفقتهم الخاصة بتكلفة تبلغ 30 ديناراً بحرينياً.‪

ويخضع المسافرون القادمون للحجر الصحى الاحترازى لمدة 10 أيام، إلى جانب ضرورة إجراء فحص انتهاء الحجر الصحى، وأن يتحمل المسافر تكلفة الفحص البالغة 30 ديناراً بحرينياً.

مطار البحرينمطار البحرين

وتدعو السلطات مواطنى البحرين الراغبين فى السفر إلى التأكد من الإجراءات المعتمدة فى الدول التى يتوجهون إليها، كما يتعين عليهم إقرار تحملهم المسؤولية الكاملة على ما قد يترتب على سفرهم من نفقات صحية أو علاجية أخرى إذا دعت الحاجة أثناء وجودهم فى الخارج، إضافة إلى تحملهم تكلفة الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا عند عودتهم.

بريطانيا

استأنفت  بريطانيا استقبال الرحلات الدولية منذ يونيو الماضى مع حظر البلدان عالية الخطورة بالنسبة لفيروس كورونا ، وتُلزم بريطانيا جميع المسافرين بتسجيل بطاقات الصعود إلى الطائرات على الإنترنت قبل الحضور إلى المطار، مع فرض الحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوعين على كل القادمين، وفرض غرامات جزائية بقيمة 1000 جنيه إسترليني على المخالفين.

مطار هيثرو بعد كورونامطار هيثرو بعد كورونا

والمرور من المطار بلا لمس لأيٍّ من الأسطح واستعمال مطهر اليدين بعد المرور من منطقة الأمن وفحص الحقائب اليدوية.

الولايات المتحدة الأمريكية

مطارات أمريكا مفتوحة أمام جميع الجنسيات.

أوروبا

فتحت معظم بلدان أوربا أبوابها لاستقبال المسافرين ،  منذ يوليو الماضى، و سمح للمسافرين من البلدان منخفضة المخاطر بالزيارة أولاً

فرنسا:

على الرغم من فتح الحدود واستئناف الرحلات ضمن دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن مطار شارل ديجول فتح محطاته للرحلات الخارجية الأول من أغسطس بحسب إيكاو.

ألمانيا

: في 15 يونيو الماضى، رفعت ألمانيا حظر السفر عن 31 دولة أوروبية، واليونان عن 29 دولة (بما في ذلك أستراليا)، وهولندا عن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي. وفتحت آيسلندا وبلجيكا وسويسرا حدودها على جميع المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة «شنجن».

وأعادت إيطاليا وبلغاريا بالفعل فتح حدودهما لسكان معظم الدول الأوروبية. كما خففت النمسا، وكرواتيا، وقبرص، والمجر، والجبل الأسود، والبرتغال، وسلوفينيا، وسلوفاكيا من اللوائح.

وأعادت إسبانيا فتح حدودها مع الاتحاد الأوروبي ومنطقة «شنجن» التي تشمل مجموعة من 26 دولة أوروبية تشمل دولاً خارج الاتحاد الأوروبي مثل سويسرا والنرويج وليختنشتاين وآيسلندا والمملكة المتحدة.

سريلانكا

وفتحت سريلانكا حدودها لجميع الجنسيات في 1 أغسطس، إذا كان بإمكان الأفراد تقديم دليل على التأمين الطبي، أو التخطيط للبقاء لمدة 5 ليالٍ على الأقل، ويمكنهم إظهار اختبار «كورونا» السلبي الذي أُجري قبل أقل من 72 ساعة من المغادرة.

منطقة الكاريبي

بعض جزر الكاريبي الأكثر شهرة مفتوحة بالفعل الآن لاستقبال القادمين من دول العالم ، بما في ذلك أنتيجوا وجزر فيرجن الأميركية وسانت لوسيا.

وفي 15 يونيو الماضى، فتحت جامايكا لجميع المسافرين الدوليين، بينما ترحب جزر الباهاما باليخوت والرحلات الخاصة، وتمكن المسافرون من التوجه إليها بداية من يوليو الماضى تفتح برمودا حدودها للمسافرين الذين يمتثلون لهذه الإجراءات في 1 يوليو.

بولينيزيا الفرنسية

وأعلنت بولينيزيا الفرنسية  منذ منتصف يوليو الماضى أن السياح من جميع البلدان يمكنهم القدوم إليها. وتطلب الدولة، من المسافرين؛ إما إجراء اختبار «كورونا» السلبي (يكشف المسافر قبل 72 ساعة من المغادرة)، وإما «شهادة مناعة» تثبت التعافي من إصابة سابقة، كما يمكن إعادة اختبار المسافرين خلال إقامتهم.

أفريقيا

لم تعلن الوجهات السياحية الأفريقية الشهيرة، مثل المغرب وجنوب أفريقيا، عن خطط لتخفيف القيود الحدودية حتى الآن.

بعد تقارير واسعة النطاق تفيد بأن جنوب أفريقيا لن تفتح حتى عام 2021، أوضح مسؤولو السياحة أن هذا كان «أسوأ سيناريو» وأنها تأمل في الترحيب بالمسافرين بحلول سبتمبر.

سيشيل

فتحت في يونيو للسياح الذين يصلون على متن طائرة خاصة أو رحلة مستأجرة أو يخت، واستأنفت خطط الرحلات الجوية التجارية في يوليو.

تنزانيا

رحبت تنزانيا دون قيد أو شرط بالسياح من جميع الدول في مايو، وهي واحدة من أقرب الدول للقيام بذلك.

وفي 15 يونيو الماضى، رفعت ألمانيا حظر السفر عن 31 دولة أوروبية، واليونان عن 29 دولة (بما في ذلك أستراليا)، وهولندا عن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي. وفتحت آيسلندا وبلجيكا وسويسرا حدودها على جميع المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة «شنجن»

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

avatar
  اشترك  
بلغني اذا