أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

أفضل خمسة أنشطة في الإمارات العربية المتحدة

2020-09-21
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 12

مما لا شك فيه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر واحدة من أفضل الوجهات على مستوى العالم في كل المجالات، فهي ليست دولة قوية على مستوى الاقتصاد فقط وأنما أيضاً في كافة المجالات الأخرى ولا سيما السياحة والأنشطة المتنوعة؛ والتي تجعلها مقصد للراغبين في الاستمتاع والاستجمام وحضور الأنشطة المختلفة!

التنوع الكبير في الأنشطة داخل الإمارات

لا تقتصر الأنشطة في دولة الإمارات على نوع واحد فقط، فالعكس هو الصحيح؛ فالتنوع الكبير في الأنشطة هو الأساس المتين للأنشطة داخل الإمارات العربية! فبفضل هذا التنوع يزور الإمارات حولي عشرة ملايين سائح سنوياً بهدف الاستمتاع بمختلف أوجه جمال هذه البقعة المميزة من العالم. على الناحية الأخرى يتم تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الهامة في أكثر من مدينة إمارتيه، مثل بطولات الجولف والشراع وسباقات الخيول وغيرها. الجدير بالذكر تأثير كورونا على الأحداث الرياضية في الإمارات أدى إلى إلغاء عدد من تلك الأنشطة الرياضية مثل إلغاء سباق الخيول والذي كان من المفترض حدوثه في عام 2021، حيث أعلن موقع حلال كازينو عن إلغاء البطولة منعاً لتفشي مرض كورونا أثناء هذا الحدث الهام.

أهم أنشطة يمكنك الاستمتاع بها في الإمارات

بالإضافة الى المطاعم العربية، الأسواق والمولات في الإمارات التي يمكنكم زيارتها، اليكم افضل الأنشطة التي يمكنكم الغستمتاع بها في الإمارات:

  • رحلات الصحراء: يوجد على أراضي دولة الإمارات طبيعة تتميز بالجو الحار في قلب الصحراء، الأمر الذي يستغلونه الإماراتيين في نشط فريد من نوعه إلا وهو رحلات الصحراء في عدد من الصحاري الرائعة مثل صحراء ليوا، والتي تعتبر مكان مثالي للسفاري بسيارات الدفع الرباعي، فضلاً عن أنشطة التزلج على الرمال، والقيام بالتخييم هناك ومشاهدة النجوم ليلاً، والاستمتاع بالطعام المصنوع في الرمال. بدون أدنى شك هي تجربة لا يجب أن يفوتها أي شخص يزور الإمارات.
  • الذهاب إلى الشواطئ: تقع دولة الإمارات على الخليج العربي مما أعطاها ميزة كبيرة في أن تحتوي على مجموعة مميزة من الشواطئ التي يمكن قضاء اليوم كله هناك والاستمتاع بالمناخ ذات الشمس المشرقة طوال اليوم ومياه البحر الجميلة الدافئة، فضلاً عن وجود الألعاب المائية المسلية التي يحبها الجميع ولا سيما الأطفال الصغار.
  • زيارة المعالم المشهورة: ليس من المقبول أن تكون في دولة الإمارات وتفوت زيارة أبرز المعالم السياحية هناك. فقضاء بضع ساعات في برج الخليفة والذي يتكون من مئة وأربعة وعشرون طابق هو أمر فريد من نوعه، وخصوصاً أن كان لديك فرصة بقطع تذكره الذهاب إلى أعلى الطوابق هناك ومشاهده مدينة دبي من فوق قمة هذا الصرح العظيم. كذلك لا تنسى مشاهده النافورة الراقصة، فهو مكان به الكثير من المرح والمتعة. كل هذا بجانب متحف دبي وقلعة الفهيدي وغيرها من الأماكن الهامة في تاريخ الإمارات القديم والحديث.
  • التسوق: يُعرف عن دولة الإمارات ولا سيما إمارة دبي بأنها أحد أهم مراكز التسوق العالمية والتي يأتي إليها محبي التسوق من كافة أنحاء العالم. فما يميز الإمارات هو وجود مراكز تسوق ضخمة جداً مثل مول دبي، ومول الإمارات، ومول سيتي سنتر، وغيرها من مراكز التسوق الأخرى. تحتوي مراكز التسوق على أشكال وأنواع مختلفة من المنتجات، منها أفضل الماركات العالمية، وبها أيضاً المصنوعات اليدوية المصنوعة بعناية شديدة.
  • تجربة مأكولات جديدة: إذا كنت تود تجربة العديد من المأكولات العالمية الأصلية، فسوف تكون الإمارات هي أفضل مكان للقيام بهذا النشاط. فما يميز دولة الإمارات هي أن أشخاص من كافة دول العالم قاموا بالاستقرار والعيش في داخل الإمارات، وما تبعه من انتشار الثقافات المختلفة بما في ذلك أنواع وأشكال الطعام. ففي كل يوم سوف تقوم بقضائه في دبي سوف يكون أمامك فرصة لتناول نوع جديد من الطعام والذي تم إعداده بواسطة السكان الأصليين لكافة الثقافات العالمية

سهولة الإقامة والتنقل في الإمارات

لدى دولة الإمارات رؤية ممتازة تخص السياحة والضيافة! فدولة الإمارات ترحب بالزائرين من مختلف دول العالم طوال العام، وتستخرج لهم التأشيرات في أيام قليلة جداً قد تصل إلى يوم واحد فقط.. فالحصول على فيزا السياحة هو أمر سهل وبسيط لكل شخص من أي مكان في العالم بعكس الكثير من الدول التي تفرض قيود كبيرة على التأشيرات السياحية الخاصة بها؛ ولا سيما الدول الأوربية وأمريكا وكندا التي تحتاج للانتظار طويلاً من أجل الحصول على تأشيرتها.

على الناحية الأخرى، فأن الإقامة داخل دولة الإمارات أمر بسيط وجميل في نفس الوقت، وهذا بفضل وجود العديد من الفنادق التي يتميز بعضها بالبساطة ورخص الأسعار والبعض الأخر بالفخامة الشديدة تصل إلى أبرز مستويات الفنادق في العالم. أما بخصوص التنقل داخل الإمارات، فالبنية التحتية للإمارات وشبكة المواصلات تم التخطيط لها بشكل منظم يجعل هناك تنوع كبير في المواصلات العامة التي تجعل من التنقل أمر في غاية البساطة والرخص. فأي سائح يستطيع التنقل بمفرده في كل إرجاء البلاد بدون أي عناء حتى مع استخدام المواصلات العامة. فالأمان هو أحد أهم الأشياء الإيجابية التي تميز الإمارات عن غيرها من الدول.

فدولة الإمارات استطاعت بالفعل في غضون سنوات قليلة جداً أن تضاهي كبرى الدول الأوربية، الأمر الذي جعل الكثير من السكان الأوربيين يتركوا بلادهم والاستقرار في الإمارات وبداية حياة جديدة في أرض ينتشر فيها النظام والسلام والتنوع والتحضر.

انشر هذا الموضوع