أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

ثمانية أشياء لا يمكنك تفويتهم أثناء زيارتك لمصر

2020-09-12
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 12

تعتبر مصر من أفضل الوجهات السياحية العالمية، فقد حباها الله موقع متميز يتوسط العالم، كذلك تتمتع مصر بمناخ معتدل طوال العام يجعلها مكان مناسب لقضاء الإجازات في أي وقت من العام. على الناحية الأخرى، حظيت مصر بتاريخ عظيم لقرون طويلة بداية من التاريخ الفرعوني حتى العصر الحديث، خلف وراءه الكثير من الأثار المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية؛ والتي يأتي لمشاهدتها الزوار من كل أنحاء العالم. حيث يزور مصر كل عام أكثر من عشرة مليون سائح من جميع أنحاء العالم؛ فبعض السائحين يقولون إنهم قاموا بزيارة مصر أكثر من مرة بعد وقوعهم في حب مصر واستمتاعهم بكل لحظه في رحلتهم.

أهم ثمانية أشياء يجب إلا تفوتهم في مصر

  • زيارة الأهرامات: لا يوجد شخص على وجه الكرة الأرضية لم يسمع بأهرامات الجيزة سواء تمكن من زيارتها يوما ما أم لا. فالأهرامات تعتبر من عجائب الدنيا السبع القديمة، والتي أبهر بها العالم الفراعنة القدماء. يعود بناء الأهرامات إلى عصور ما قبل الميلاد أي حوالي أكثر من ألفي سنة قبل الميلاد. هناك سوف تشاهد روعةالأهرمات أحد عجائب الدنيا السبع وبهاء الأهرامات من الخارج وتلتقط الصور التذكارية، وكذلك سوف تدخل إلى داخل الأهرامات وترى كيف قام الفراعنة بتصميم الحجرات الداخلية للملوك قديماً؛ فكل هرم منهم قد بني لأحد ملوك الفراعنة كي يتم دفنه هناك بعد موته في انتظار الحياة الأخرى بعد الموت.
  • التمشي في شوارع القاهرة: كل من جرب النزول إلى شوارع القاهرة ليلاً واكتشاف جمالها يعرف مدى روعة هذا الأمر. فيوجد في القاهرة الكثير من الأحياء المميزة مثل منطقة خان الخليلي السياحية والتي يمكنك هناك تناول جميع المأكولات الشعبية، وشراء الهدايا التذكارية من هناك. كذلك سوف تجد في شوارع القاهرة المقاهي البسيطة المطلة على النيل، وبعض الحانات التي تقدم المأكولات والمشروبات مع وجود إمكانية للعب بعض الألعاب المصرية والعاب الكازينو مثل البوكر والروليت وغيرها. كل هذه الأشياء سوف تختبرها وأكثر منها أن تركت نفسك تتوغل في شوارع مصر بدون خطة محددة.
  • الرحلات النيلية: إذا كان لديك متسع من الوقت أثناء زيارات لمصر (حوالي سبعة أيام) فلا يجب عليك أن تفوت تجربة الرحلة النيلية من القاهرة إلى الأقصر. تتم هذه الرحلات على بواخر فاخرة يكون فيها مكان للنوم والأكل وكل شيء على أعلى مستوى. تبدأ الرحلة في القاهرة مروراً بطول النيل وصولاً إلى محافظتي الأقصر وأسوان، هناك سوف تتمكن من زيارة أكثر من ثلث أثار العالم والتي يعود أغلبها لعصور الفراعنة.
  • زيارة سيناء: لو كنت من عشاق أنشطة الذهاب إلى الشواطئ وكذلك الغوص وما إلى ذلك، فأنك أمام مجموعة من أفضل الشواطئ في الشرق الأوسط بل والعالم! كل ما عليك هو الذهاب إلى أحد هذه الأماكن: شرم الشيخ، أو الغردقة، أو مرسى علم، أو دهب، أو طابا، أو نوبيع. هناك سوف تجد فنادق خمس نجوم تحتضن مجموعة متميزة من الشواطئ الرملية والصخرية على حد سواء؛ حيث يمكنك التمتع بالسباحة. على الناحية الأخرى هناك أنشطة كثيرة جداً تتعلق بمشاهدة الأسماك الجميلة في أعماق البحار عن طريق الرحلات البحرية والتي يتم فيها التوقف في عرض البحار من أجل الغوص في أعماق البحار مع غطاسين متخصصين لمشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك في أعماق البحار.
  • السفاري والتخييم: تمتلك جمهورية مصر العربية كل من الصحراء الشرقية والصحراء الغربية، وكل منهما يتم فيها أنشطة متعلقة بالسياحة. فمن المعروف عن صحاري مصر أنها مناسبة لكافة أنواع السفاري، سواء بسيارات الدفع الرباعي التي يقودها المحترفين، أو بعربات الشواطئ (البيتش باجي) التي يمكنك قيادته بنفسك؛ هما حقاً مغامرتان يجب تجربتها بنفسك لتعرف كم المتعة التي سوف تحظ بها. الجدير بالذكر أنه يوجد أيضاً أماكن للتخييم وسط الصحراء على أضواء خافته وهدوء شديد سوفالسفاري في مصر تذوب روحك في هذه الأجواء؛ فالتخييم هناك لبضع أيام سوف يجعلك تنسى جميع مشاغل الحياة والعودة بطاقة جديدة لاستكمال حياتك مرة أخرى.
  • زيارة المعالم الدينية: كانت مصر محطة هامة في تاريخ كل الديانات السماوية، ولهذا توجد الكثير من الأثار التاريخية لكل ديانة منهم. فتوجد في مصر الكثير من الأحياء والمعابد اليهودية مثل معبد بن عزرا، ومعبد موسى بن ميمون، وغيرهم. وبالطبع توجد الكثير من الأثار المسيحية الجميلة مثل الكنيسة المعلقة ودير سمعان الخراز وغيرهم. أما الأثار الإسلامية فحدث ولا حرج فالقاهرة وحدها بها عدد ضخم من المساجد التاريخية مثل جامع عمرو بن العاص، وغيره من الأثار الإسلامية الموجودة في كافة أرجاء الجمهورية وليس القاهرة فقطالسياحة العلاجية: تهتم مصر بشكل كبير بالسياحة العلاجية، حيث توفر عدد من المنتجعات الصحية الرائدة، فتتميز سفاجا على سبيل المثال بوجود الرمال السوداء التي تشفي من أمراض الروماتويد والروماتيزم. هذا بالإضافة إلى بحور الملح الموجودة في سيوة والتي بها شفاء لكثير من الأمراض الخاصة بالعظام، كذلك تساعد أشعة الشمس في تحسين الصحة العامة والنفسية على حد سواء، كما تساعد في شفاء الكثير من الأمراض الجلدية. فاعتدال المناخ، والبيئة الطبيعية لمصر يجتمعا ليشكلا أفضل بيئة للاستشفاء

إذا كنت لم تزر مصر بعد، فعليك بتخطيط رحلتك القادمة إلى مصر الآن!

انشر هذا الموضوع