أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

السياحة العلاجية في سطور

2007-09-08
عدد المشاركات: 402

السياحة العلاجية

السياحة العلاجية هي سياحة لامتاع النفس و إراحة الجسد معاً بالعلاج او النقهاه او بمعنى اخر هي سياحة العلاج من امراض الجسد مع الترويح عن النفس و تنقيتها من آثر المرض المتبقية و تنقسم الي قسمين:

السياحة العلاجية

تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التي يتوفر فيها تجهيزات طبية و كوادر بشرية تمتاز بالكفأة العالية و التي التناثرة في جميع دول العالم الا ان هناك دول اصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل التشيك و اوكرانيا و المانيا وبعض الدول العربية مثل الاردن .

السياحة الاستشفائية

تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية في علاج المرضى و شفائهم مثل ينابيع المياه المعدنية أو الكبريتية مثل البيحرات الموجود في اندونيسيا في اكثر من مدينة و الرمال و التعرض لاشعة الشمس بغرض الاستشفاء من بعض الامراض الجلدية و الروماتيزمية و امراض العظام و غيرها و تطلق السياحة العلاجية على كلا من النوعين السابقين.

بعض الاماكن والدول المشهورة في السياحة العلاجية

– الاردن: تعتبر الاردن مشهورة بمناطق السياحة العلاجية والاستشفائية فمن مواقع العلاج الطبيعي التي يقصدها السياح للعلاج البحر الميت و حمامات عفرا .

– لبنان: وهي من الدول المتقدمة في المصحات العلاجية لمرضى التدرن الرئوي و مواقعها في الجبال و منها ومصح حمانا حيث يقطنها المرضى لفترات طويلة قد تطل لأكثر من سنة .

– مصحات الادمان والامراض النفسية في انجلترا “Priory Hospital”، لمعالجة الامراض النفسية والادمان ويوجد فيها مرضى من جميع انحاء العالم لقضاء فترات علاجية طويلة و فترات نقاهه من بعد التماثل للشفاء و يقصدها اشخاص من مختلف الجنسيات و منها العربية بحثاً عن افضل طرق العلاج و قبل هذا السرية التامة التي تمتاز بها هذه المصحات.

– دور العجزة والمسنين الخاصة و التي تمتاز بفخامته و الخدمات المميزة التي تقدمها للنزيل مقابل مبالغ من المال تختلف بحسب فئة الدار و الخدمات المقدمة فيها و هذه الدور منتشرة في نطاق واسع في الدول الاوبية و التي اصبح لها تأثير و لو كان بسيط على القطاع الاقتصادي في اوربا حيث انتشرت ظاهرت اسكان الوالدين او ذو الاحتياجات الخاصة بين الشعوب الاوربية لاسباب كثيرة.

– واحة سيوة بمصر تمتاز واحة سيوة بمصر بمناخها الجاف طوال العام و الرمال الساخنة و التي تساعد في علاج آلام المفاصل والعمود الفقري ، كما تتميز بكثرة عيون المياه التي تتدفق من باطن الارض.
فعامل الطقس الجاف في هذه الواحة يساهم في الاستشفاء من امراض الجهاز التنفسي و الرمال الساخنة الموجودة بجبل “الدكرور” بها اشعاعات تساعد في علاج الروماتيزم و شلل الاطفال و الصدفية و الجهاز الهضمي .
اما استخدام المياه الساخنة فينقسم الي قسمين مياه ساخنة عادية و مياه ساخنة كبريتية حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه و يعالج كثير من الامراض الجلدية و مشاكل البشرة بالاضافة الي علاج الجهاز التنفسي لكنه لم يستخدم حتي الآن في مصر على الرغم من انه متوافر في كثير من البلدان الاوربية.

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

شاركنا برد على الموضوع

avatar
  اشترك  
بلغني اذا
عابرة سبيل
مشارك
عابرة سبيل

سطور عن عشرات الكتب
مشكور اخوي

الطنايا
مشارك
الطنايا

شكراً اخوي شبيه الريح . . .

القانون
مشارك
القانون

خير الكلام ما قل ودل

تسلم يا شبيه الريح عليها

جوري
مشارك
جوري

يعطيك العاافيه شبيه الريح على هاالمعلومااااااااااااااات القيمه