أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

لطرد العقارب والثعابين والحشرات

2009-01-24
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 9

اليكم أحبتي رواد المنتدى آيات قرآنية، لطرد الثعابين والعقارب، والسؤال هو  هل الشيح طارد الثعابين؟ وماهي الاعشاب التس تستخدم لطرد العقارب.

ارشادات لطرد العقارب

اثناء تجوالي في عدة مواقع جمعت هذه المعلومات عن طرق طرد العقارب والثعابين، وقلت خل اسويها في موضوع واحد بدل ماهي متنثرة بين المواقع، أول وأهم شي هناك ادعية خاصة عند النزول في مكان معين، قراءة الورد صباحاً ومساء، ودعاء المنزل والتوكل على الله بأن لن يصيبك إلا ما كتب الله، ولا بد ان تؤمن بالقدر خيره وشره:

1-أبعد عن المكان اللي فيه ريبه، لأن ما تركوه الناس إلا من عذاريبه.
2-زيت السيارات المستعمل، إذا حاوطت الخيمة فيه يمنع العقارب من المرور فوقه.
3-قم بأبعاد مكان النفايات عن المخيم.
4-المربعانية اذا دخلت، تطرد جميع الحشرات والهوام بحول الله وقدرته.
5-فيه شىء مهم جدا وهو الأنوار، فالثعابين والعقارب والعناكب والخنافس وغيرها، تجذبها الإضاءة بالليل وبنفس الوقت إبتعد عن الشجيرات الصغيرة فهي مسكن للفئران والحشرات، والثعابين والعقارب والعناكب، تلجأ لها بحثا عن الفرائس.
5-إبحث عن المنطقة المستوية الخالية من الجحور والأحجار، وإذا إطمأنيت للأرض نهارا فتوكل على الله وانصب خيمتك، وانصح الاخوان بعدم النزول ليلا، لان فيه خطر كبير لعدم معرفتهم بالمكان، وإن لم ترتح لها فتوكل على الله وابحث عن مكان آخر.
6-هناك مادة كماوية على شكل بودرة صفراء اللون تباع في الصيدليات البيطرية، تنثر حوال المخيم فتبعد الهوام بأذن الله.
7-رش القاز حول الخيمة بشكل حلقة.
8-أعتقد أن هناك محلول يباع بالصيدليات يسمى دواء الجرب( الجره )، له مفعول بإذن الله بطرد العقارب والحشرات.
9-شف الهوى وين اتجاهة واحفر حفرة بعد الخيام، بمسافة من يم الهوى و حط بالحفرة ضب ميت بس لا تفرغ بطنة، ومن الجهة الثانية للخيام رش ديزل و توكل على الله.

فيه بيت شعر لبركات الشريف ينصح ولده مالك يقول فيه:
ما أخطاك ما صابك و لو كان راميك … و اللي يصيبك لو تتقيت ما اخطاك

10-انصب خيمتك في اي مكان ولكن ابعد عن الشعبان وبطون الاودية او الروض، و عند النوم عليك بالسرير السفري المستخدم عند االجيش اذهب الى ارفع مكان اذا كنت بالنفود.
11-رش رشاد مع شويه مويه.
12-احرق قطعة لستك كفرات.
13-اذا المكان فيه عشبة الشيح خلك بجنبها او حولها، لان ريحة الشيح يطرد الدواب.

ايات قرآنية لطرد الحشرات

لا يوجد نص صريح من القرآن الكريم يخصص ايات معينة لطرد الحشرات ولكن يمكننا من السيرة النبوية ان نستنتج الايات المناسبة، ولهذا يمكنك أن تقرأ آية الكرسي والمعوذتين والفاتحة، وفي البخاري عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول: إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، فلما نزلت المعوذتان أخذ بهما وترك ما سواهما من التعويذات.

ويقول ابن القيم ـ رحمه الله: فمن التعوذات والرقى: الإكثار من قراءة المعوذتين وفاتحة الكتاب وآية الكرسي ومنها التعوذات النبوية نحو: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، ونحو: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ـ ومن جرّب هذه الدعوات والعوذ عرف مقدار منفعتها وشدة الحاجة إليها.  اهـ.

وإذا كان عندك ورد يومي من تلاوة القرآن فتقرأ منه ما تيسر لك ثم تدعو بعد ذلك بما تشاء فنرجو أن يحصل لك بذلك ما تريد فقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرؤون القرآن يسألون به الناس. رواه الترمذي وأحمد، وحسنه الألباني. 

انشر هذا الموضوع