أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

عائد من ارض الحبشه

2017-07-20
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 1

بداية احب ان ارحب بالاعضاء جميعا وعلى راسهم ابو همس لاني استفدت جدا من مواضيعه وبسم الله نبدا

رحلتي كانت لمده 10ايام الصراحه كانت رحله مره حلوة واللي زاد حلاها الصحبه الطيبه والسواق اللي كان حظنا جميل جدا لاننا لقيناه بالصدفه ويقلك رب صدفه خير من الف ميعاد وهذا فعلا اللي صار لنا طبعا اديس ابابا الكل عارف انه صعب تلاقي فيلا على طلبك خاصة لانو كان عددنا 6اشخاص يعني فيلا كبيره وسياره عائليه طبعا المهم تم التنسيق مع صاحبة فيلا وسواق يتكلمو عربي قبلها بشهر والتاكيد عليها وعلى السواق قبل الرحله ب3ايام للاسف اول ما وصلنا المطار لقينا السواق بدون سياره عائليه معاه يارس واحنا6اشخاص اضطرينا ناخذ تاكسي ثاني ودقينا على صاحبة الفله ما ترد اجتهادا منا ورينا السواق صور الفله وفعلا وصل للموقع دقينا الباب وفتحو لنا وهنا كانت الصدمه الرجال يقول لنا الفله مستاجره وريناه الصور قلناايوا هذي نفس الفله بس صاحبة الفله ما اعرفها ولا اعرف رقمها  هذا اخيرا بعد 100اتصال ردت الهانم وقالت تعالو الكنكورد انا للامانه ما عجبني الوضع لاني قد سافرت اثيوبيا في2012والوقت متاخر ومعانا عفش وسيارتين ولكن كنا مضطرين نروح لانو مافي فلل في هذا الموسم رحنا وقابلنا الهانم عند المواقف حقت الكنكوردوتترنح وتقول انا افكركم جايين بكرا معليش طيب ايش الحل قالت ارسلكم مع صاحبي يدور لكم فندق الين بكرا وفعلا لقينا فندق بعد عناء طويل تقريبا وصلنا من الساعه2الفجر وما دخلنا الفندق الى الساعه6الفجر لكن عللى العموم ترى هذي الامور تصير في السفر خاصة اول يومين وانا قلت شوية بهذله ما تضر وتعتبر احسن من اخر سفريه ليا ضاعت الشنط وقعدت 3ايام انتظرها تجي من ابو ظبي الفندق اسمه فندق بولي اذا ما خاب ظني عادي جدا ورخيص جدا اخذنا 4غرف غرفتين توام وغرفتين مزدوجه ب400ريال تقريبا يا بلاش ارخص من الفله وكمان حسبوها الين اليوم الثاني الساعه12ظهرا لانو بدا يوم جديد طبعا نمنا وصحينا العصر وعشان تكونو عارفين اللي يبغى شريحة جوال ترى شركة الاتصالات مقفله يوم السبت والاحد لا تسوو زينا وتخسرو تكاسي على الفاضي جا سواقنا اليوم الثاني العصر على اساس انه بيلاقي معاه سياره عائليه وبرضو ما جاب يقول تبغو باص ب70دولار اما لو تبغو هيونداي اتش1او تويوتا الكبيره ب100دولار وكله كذب لان السعر مبالغ فيه وكمان هذي السيارات ما تستاجر الا بسواق قلت له نبغى ايفانزا حلوه وسعرها طيب نزلنا الشارع ولقينا وحده مع سواق اسمه جون هذا هوا السواق اللي غير رحلتنا بالكامل يتكلم  انجليزي طبعا مو عربي ولكن اذا اتفقت معاه ما يسحب عليك ملتزم بمواعيده يقلك 10الصباح يعنيي 9:45هوا برا سيارته ما شاء الله نظيفه جدا ايفانزا2016جديده وتاكسي كمان مركب شاشات في السياره وعده ودلع صح غير كدا سعره جدا معقول ب50دولار اليوم كامل طبعا داخل اديس خارج اديس يزيد عليك شويه يعني10دولار او20على حساب المكان انصحكم فيه اذا تعرف تتكلم انجليزي حتى لو مكسر طبعا سحبنا على السواق اللي يتكلم عربي وبقي الفله اتصلت علينا صاحبة الفله ورحنا دورنا ولقينا فله الصلاة على النبي حلوه مره ومجلس كبير خمس غرف وحديقه خارجيه صغيره في شارع السفارات انا اسميه هوا اسمه رواندا ستريت بجنب رواندا ايمبسي سعر الفله ب170دولار وتقول صاحبة الفله الاساسيه لانو هذيك الهانم صرفناها خلاص انو في الايام العاديه ممكن ننزل السعرل100دولار بس عشان الموسم طبعا حصلنا سواق وحصلنا فله وبعدها  بدات السفريه تحلو نكمل مع بعض