أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

الفرق بين الهجرة و اللجوء

2014-08-26
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 3

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا اود ان اشرح الفرق بين اللجوء و الهجرة…السبب في اختياري لهذا الموضوع, هو انني اعمل في شركة توفر خدمات الحصول على التأشيرات (الفيزا) و خدمات الهجرة و السفر. و العديد من الناس يطلبون اللجوء من عندنا. و لكن لا يعرفون الفرق بين الهجرة و اللجوء. اللجوء لا يقدم عن طريق الشركات.

الهجرة:
مما لا شك فيه ان هناك فرق شاسع بين المهاجر واللاجى من حيث التعريف والمزايا والشروط التى يجب ان تتوافر فى الشخص كما يستحق المسمى بعاليه , وان من اهم الفروق ان المهاجر هو الشخص الذى يتمتع بقدرات تميزة عن الاخرين ويخطو خطوة جادة من اجل التقديم على تأشيرة من سفارة الدوله المرتقب الهجرة اليها ومن ثم الحصول على اذن بالاقامة الدائمه مباشرة بغية السفر الى تلك الدوله من اجل البحث عن حياة افضل او مستوى علمى افضل .

اللجوء:
اما اللاجى هو الشخص الذى يشعر بنوع من الاضطهاد الجدى القريب مما يشكل خطرا على حياته واسرته وفقا لاتفاقيه الامم المتحدة التى وقعت عليها اغلب دول العالم بشأن استقبالهم ومنحهم كافة المزايا من سكن وراتب وعلاج وتعليم مجانى ومن الشروط الاساسيه لقبول طلب اللجوء ان يكون الشخص المهدد داخل ارض الدوله المرتقب منحه اللجوء , فلا يجوز ان يطلب اللجوء فى الولايات المتحدة الا اذا كان داخل ارضها وكذلك فى اغلب دول العالم ومما لا شك ان هناك عديد قليل من الدول استقبلت طلبات اللجوء فى بعثاتها الدبلوماسيه فى الخارج ولكن سرعان ما عدلت سياستها بألا تقبل لجوء الا اذا كان الشخص داخل ارضها ومن هذه الدول سويسرا .لكى تبقى القاعدة العامه بأن لا يجوز منح الشخص المهدد اللجوء الا اذا كان داخل ارض الدوله المرتقب منحه هذا اللجوء

شكرا لقراءتكم المقال…اذا عنندك اي استفسارات اتفضلوا 🙂

انشر هذا الموضوع