أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

رحلتي الى كوانزو الصين

2016-11-11
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 2

هي من أهم الوجهات التجارية والسياحية في الصين ويسميها البعض مدينة الجملة حيث يباع فيها تقريبا جميع البضائع الصينية ويوجد بها طبيعة خلابة وشعبها ودود لدرجة لاتصدق منظمة بشكل جيد ومتقدمة ومن أهم معالمها نهر جوانزو وبرج كانتون وملعب اولمبياد 2010 والعديد من المعالم السياحية وأسعار المعيشة فيها معقولة جدا ودرجة الأمان بها كبيرة.
كوانغ تشو” من أكبر الموانئ الصناعية والتجارية في البلاد. الميناء مكون من جزءين: الميناء الرئيسي في المدينة نفسها ثم ميناء “هوانغ بو” المتقدم، ويبعد عن الأول بـ15 كلم ألا أنه يخضع إداريا لبلدية “قوانغتشو”. يعتعبر من أنشط الموانئ الصينية، وحجم التبادلات فيه يصل إلى ربع (1/4) التجارة الخارجية للبلاد. من بين الأنشطة الاقتصادية الأخرى في المدينة: صناعة السكر، صناعة النسيج، صناعة الحديد والصلب، الورق، الاسمنت، صناعة الأسمدة الزراعية، صناعة السيارات، الكيماويات وآلات التصنيع.

توجد في “كوانغ تشو” أسواق فلاحية كبيرة -الفواكه والحبوب- كما تشتهر بالصناعات التقليدية اليدوية. يعقد فيها معرض تجاري كل ستة أشهر، وكان أول افتتاح له سنة 1957 م. تتواصل المدينة مع كل من “هونغ كونغ” و”بكين” عن طريق خطوط السكك الحديدية. تحتوى على جامعة أنشئت سنة 1924 م، مدرسة للطب، ،معهد للتكنولوجيا ومدرسة للفلاحة.

ويبلغ حجم الناتج الإجمالي للمدينة 118مليار دولار وتوجد في المدينة مباني حديثة منها :

ملعب قوانغتشو الأولمبي
مركز قوانغتشو المالي العالمي
برج سيتيك بلازا
برج كانتون
دار أوبرا غوانزو
لأي أسئلة أو استفسارات نحن ف خدمتكم:6bc61aca8f:

انشر هذا الموضوع