أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

كوريا الجنوبية بين يديك بكل ما تود معرفته عنها

2014-10-04
الصورة الشخصية
عدد المشاركات: 868

اليك معلومات عن كوريا الجنوبية، كل ما يتعلق بهذا البلد الجميل، اهم معالمه السياحية والكثير من المعلومات التي تفيد اي زائر.

معلومات عامة

تقع شبه الجزيرة الكورية شمال شرق قارة آسيا، وتبلغ أطوال شبه الجزيرة في أقصاها 1030كم (612ميل) طولاً و 175 كم (105 أميال) عرضاً، تغطي الجبال 70% من مساحة البلاد، ولهذا فهي تعد من أشهر المناطق الجبلية في العالم، التغيرات الجيولوجية التي تمت على شبه الجزيرة الكورية جعلت من أرضها مكاناً متميزاً بين وديان وجبال، تمتد سلاسل الجبال مقابل الساحل الشرقي حتى البحر، بينما تقل السلاسل الجبلية باتجاه الساحل الغربي مما يؤدي لوجود سهول تستخدم في الزراعة وخاصة زراعة الرز. يقسم خط العرض 38 شبه الجزيرة الكورية، حيث تشكل جمهورية كوريا الديمقراطية الجزء الجنوبي وكوريا الشمالية الإشتراكية الجزء الشمالي، يقطن في كوريا الشمالية والتي تبلغ مساحتها 99500 كم مربع 47.9 مليون نسمة(بحسب إحصاء عام 2003)، تقسم الجمهورية الكورية إدارياً إلى تسعة محافظات العصمة سيؤول، بوسان، دايجو، انتشيون، جوانجيو، دايجون، و أولسان، إجمالاً هناك 77 مدينة و 88 إقليماً.

علم كوريا

الـلـغـة

الأبجدية الكورية هي الهانغويل، اخترعت الهانغويل في عام 1443 أثناء فترة حكم الملك سيجونغ، وتتكون من 10 حروف علة و 14 حرفاً ساكناً، وبالهانغويل 11 حرف علة مركب، وخمسة حركات. يوضح الجدول أدناه حروف الهانغويل الأربع والعشرين وما يقابلها باللغة الإنجليزية، (الهنمينغيوغيوم) هو كتاب تاريخي في طريقة تعليم الناس على أحرف الهانغويل، وهو مسجل لدى اليونيسكو، وتقوم اليونيسكو يتقديم جائزة الملك سيجونغ سنوياً تخليدأ لذكرى مخترع هذه الأبجدية.

التحدث باللغة الإنجليزية في كوريا

الإنجليزية والصينية واليابانية هي اللغات الأكثر شيوعا للتحدث بها في كوريا، وهي مستخدمة في كتابة جميع اللافتات الإرشادية في الشوارع والمعلومات السياحية.

الـطقس

أربعة فصول متميزة بسبب موقع كوريا المتميز ووضعها كشبه جزيرة، فإن مناخها القاري شديد الوضوح في كل فصل من فصول العام، ويتميز كل من هذه الفصول بطابعه الخاص سواء كان صيفاً أو شتاءً خريفاً أو ربيعا الربيع، يبدأ فصل الربيع مع نهاية شهر مارس وحتى شهر مايو ويتميز بالدفء، تتفتح الزهور بألوانها البهيجة وتغطي أنحاء البلاد وقمم الجبال. في هذا الفصل الصيف يبدأ الصيف من شهر يونيو وحتى بداية سبتمبر، ويكون الجو حاراً ورطباً نوعاً، اما الخريف يبدأ الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر وله في كوريا سحر وطابع خاصين ومناخ معتدل، ويعتبر هذا الفصل أفضل الأوقات لزيارة كوريا، الشتاء يمتد الشتاء من شهر ديسمبر وحتى منتصف مارس، وبسبب طبيعة الجو السيبيرية يكون الشتاء بارداً.وتتساقط الثلوج لتغطي أنحاء البلاد بطبقة كثيفة منها حيث تبدأ الأنشطة الرياضية الثلجية في شرق وغرب البلاد.

ولمزيد من المعلومات عن الطقس يرجى زيارة الرابط التالي: طقس كوريا الجنوبية

معلومات الدخول/ أنواع التأشيرات

على الزوار الراغبين بزيارة كوريا أن يكون لديهم جواز سفر صالح، ويحصلوا على سمة الدخول (الفيزا) قبل الزيارة، ويمكن لمواطني 99 دولة من ضمنها:

دول مجلس التعاون الخليجي (30 يوما):
– المملكة العربية السعودية
– الإمارات العربية المتحدة
– عمان
– قطر
– الكويت
– البحرين

غير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (30 يوما):
– اليمن
– مصر
– تونس
– المغرب

إجراءات طلب التأشيرة السياحية من السفارة الكورية او القنصلية للعرب المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي؟

1. طلب فيزا سياحية
2. صورة شخصية واحدة (حجم 4X 6)
3. كشف حساب بنكي عن 3 أشهر
4. رسوم التأشيرة 40 $ (لأقل من 90 يوما)
5. رسالة من الشركة (باللغة الإنجليزية)
6. الرخصة التجارية للشركة

لطلب التأشيرة للمقيمين في دول أخرى غير دول مجلس التعاون الخليجي، يرجى الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية كورية.ولمزيدا من المعلومات علي الرابط التالي: هنـــــا

إجراءات الدخول الي كوريا

أعتبارا من يناير 2012، أي زائر أجنبي الذين تتراوح أعمارهم بين 17 عاما أو أكثر لدى وصوله إلى أي ميناء أو مطار في كوريا، مطلوب للذهاب من خلال بصمة الوجه الإلزامية وعملية التسجيل، وسوف تستخدم المعلومات التي تم جمعها لحماية السكان المحليين والزوار الأجانب من مختلف الجرائم المحتملة، وكذلك لتعزيز الأمن العام، يتم أستثناء عملية تسجيل المعلومات الإلزامية للأشخاص التالية: المسؤولين الحكوميين الأجنبية، وممثلي المنظمات الدولية، وكذلك من أسرة؛ والزوار على دعوة رسمية من قبل رؤساء الحكومة المركزية في البلاد.

كرت الدخول

قم بتعبئه كرت الدخول في خطوط واضحة على بطاقة الوصول باللغة الإنجليزية. ,i, يطلب من جميع الركاب القادمين حيث يتم تعبئة استمارات الحجر الصحي والهجرة والتخليص الجمركي، ويتم تسليم هذه النماذج على متن الطائرة وتتوفر أيضا في المطار. تحتاج إلى ملء جميع المعلومات باللغة الإنجليزية، ويُرجى الانتباه إلى أن “العنوان في كوريا” يجب أن يكون عنوان فندقك أو إذا كنت ستقيم في منزل صديقك، ويجب أن يكون رقم الهاتف رقم كوريي، إذا لم يكن لديك ذلك، يمكنك فقط كتابة رقم هاتف فندقك، أو إذا كان صديقك لديه رقم كوريي، فيمكنك أيضًا كتابته، وأهم شيء هو “البلدان التي زرتها قبل الدخول إلى كوريا”، إذا كنت تقيم في الصين من قبل، فما عليك سوى كتابة الصين.

نموذج البيان الجمركي

ينبغي لجميع الزوار إلى كوريا تقديم البيان الجمركي للجمارك، كما يجب أن يكون لديك الوثائق التالية جاهزة لموظف الجمارك: جواز سفرك، تذكرة الطيران، ولمزيد من المعلومات علي الرابط التالي: هنا

وتتم الاجراءات كالتالي:

بطاقة الدخول وجواز السفر.
– تطبيق البصمات.
– التقاط صورة الوجه.
– بعد التأكيد النهائي للموظف تكون عملية تسجيل الدخول قد انتهت.

العملات

الوون الكوري ( KRW ) : 1 دولار=1063.59

الوجهات حسب المناطق

مدينه سيئول

قلب كوريا النابض، وعاصمتها منذ أكثر من 600 عام، فهي عاصمة الثقافة، والتعليم، والإقتصاد والسـياسة أيضاً.

المطاعم الحلال في سيئول

هناك العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة في جميع أنحاء سيؤول متخصصة في تقديم أو بيع المواد الغذائية الحلال، وستجد تركيز كبير مطاعم ومتاجر الطعمة الحلال في إتايوان، وهو حي متعدد الثقافات المعروفة في سيؤول، ومع ذلك ينبغي توضيح الفرق بين “تأسيس متجر او مطعم حلال” وبين “الحلال كشهادة منتج أو مطعم”، ووفقا لاتحاد مسلمي كوريا، وهي المنظمة المسؤولة عن منح شهادة الحلال للمؤسسات التي تتوافق مع المعايير الإسلامية، فإن هناك ثلاثة مؤسسات فقط في هذه اللحظة تم إصدار شهادة حلال لها؛ وهي مطعم السلام، وكيرفان، والسيد كباب، والثلاثة تقع في إتايوان. إلا أن الأطعمة الحلال أصبحت متاحة ولها شعبية متزايدة، ولذا فإنه ليس هناك شك في أن المزيد والمزيد من المطاعم سوف تبدأ في تقديم الخيارات الحلال في المستقبل القريب.

مينتاري

يقع مينتاري في حي هادئ وراء قصر جيونج وجبل بوغاكسان، وهو مطعم شهرته متوسطة ومتخصص في الطعام الماليزي، وكل أطعمته حلال، وعلى الرغم من أن العثور على مطعم قد يكون أمر بسيط، إلا أن الطعام والديكور لهما دور كبير في اختيارك لمطعم ما وفي استمتاعك بالرحلة ايضا، وسوف يجد الزائر أن ديكور مطعم مينتاري الداخلي حديث وأنيق، وستجد الموسيقى الناعمة التي تعزف بهدوء في الخلفية والموظفين ينتظرونك في يقظة وفطنة على حد سواء، بإختصار إن كل شي في هذا المطعم يشكل جو رائع يدعوك للاسترخاء.

على الرغم من أن مينتاري يعني نجم الشمس في ماليزيا، ‘إلا أن النجم الحقيقي هنا هو الغذاء، الذي يعده طاقم شيف ماليزي، ولذا فإن الطعام هنا له مذاق أصيل حقا، والشيء الملحوظ ليس فقط في الذوق، ولكن أيضا في هذه الكمية الكبيرة من الأطعمة الماليزية التي يزخر بها المطعم، وينصح الزوار بشدة بتذوق ناسي ليماك، وهو طبق من الخضار والبيض والفول السوداني والدجاج والأرز، وايضا طبق مي غورنغ ماماك، أما المعكرونة الماليزية واللحوم المقلية فهي اطباق مميزة ومن البديهي ان تختارها.

بابا الهند

بموقعه المتميز في منطقة جانج نام، يقدم بابا الهند الطعام الهندي اللذيذ مستخدما الحلال في جميع مكوناته، وعند دخول المطعم، سوف يكون في استقبالك رائحة التوابل الرائعة، المطعم يجمع بين تجربة الطعام الممتعة وبأسعار معقولة، مع نوعية الغذاء الجيد، والموظفين الخبراء. ومن المعروف ان رواد المطعم تتراوح بين كونهم من رجال الأعمال أو مجموعات من الأصدقاء، وقائمة الغداء تزيد من إقبال الأزواج الشباب والطلاب إلى المطعم أيضا، ويمكن ان تصل تكلفة طبق السلطة، والطبق الرئيسي حوالي 12000 وون والحلوى عبارة عن وعاء من الأرز يقدم مجانا (عند الطلب). إن بابا الهند يأخذ البهارات والتوابل التي يفضلها عملائه بعين الاعتبار من خلال تقديم خيارات تتراوح بين معتدل إلى حار جدا، ومن اشهر الاطباق التي يقدمها نانس محلية الصنع وتشاباتيس، ومختلف العروض من الأكلات المنزلية خاصة، أما الحلويات فكن على ثقة من أنها ستحظى بإعجابك لما لها من ذوق ومذاق رفيع.

إتايوان

هو حي معروف عنه احتواءه لمزيج متعدد الثقافات من ابناء شعوب مختلفة، ولذا فهو يقدم تشكيلة واسعة من المأكولات العالمية التي تعكس هذه البوتقة، وكل أولئك الذين يبحثون عن الطعام الحلال يجدون فيه قائمة طويلة من خيارات تناول الطعام. يقع على الشارع الرئيسي في إتايوان، كيرفان وهو مطعم تركي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الحلال باستخدام مكونات مختلفة بدءا من لحوم البقر والضأن والدجاج والمأكولات البحرية والخضروات، أما عن الأسعار فهي إلى حد ما مرتفعة ولكن ذلك يعتمد على نوعية الطعام، ولذا فإن أصحاب الدخول المحدودة يمكنهم الاستفادة من مجموعة الغداء القائمة على الحساء، والسلطة، والطبق الرئيسي والخبز والشاي ويصل سعر هذه القائمة 9900 وون، إن كلمة كيرفان تعني القافلة باللغة الإنجليزية، ويمكن القول بأن هذا المطعم يقدم تجربة طعام استثنائية يعززها روح الموظفين الودية وتعاملهم اللطيف مع زبائنهم والديكورات الداخلية الأنيقة وعروض الطهي المتميزة.

قصر بيرسيان

يقع قصر بيرسيان في حي ارتسي في دايهانغنو، بالقرب من البوابة الأمامية في جامعة سونك يونكوان، وهو مطعم يتميز بديكوراته الجريئة وأجواءه الخاصة بتناول الطعام الشرق أوسطي، وهو يجذب من العملاء مزيج من طلاب الجامعات وكبار السن، منذ افتتاحه في عام 2002، ركز قصر بيرسيان على تقديم أطباق المطعم الفارسي وتوابله، وهو متخصص اساسا في الكباب وخصوصا الكباب الضأن ويتم شواءه على الفحم بعناية إلا أنه بمرور الوقت ضم لقائمته سبع صفحات من الأطباق الحلال وأربعة أطباق منفصلة للنباتيين، وتتميز أطعمته بالكاري الذي يعطي نكهة شرق أوسطية متميزة وخبز نان ايضا، بالاضافة للنظافة، والإضاءة، وجودة الأطعمة الطازجة. إن هذا المطعم يعتبر مثاليا للمسافرين المسلمين، النباتيين، والمهتمين بالمطبخ الفارسي، وأغلبهم يتوقفون عنده لتناول وجبة خاصة، في طريقهم لرؤية أحد عروض المسرح المحلي أو الاستمتاع بالمشي والتنزه في أحد المسارات بالقرب من الجامعة.

مطاعم ومقاهي نباتية في سيؤول

لقد أدى التركيز المتزايد على الصحة والعافية في جميع أنحاء العالم إلى إقبال عدد أكبر من الناس على الاهتمام بخيارات تناول الطعام النباتي لدى المسافرين الدوليين، وقد افتتحت مؤخرا ثلاثة مطاعم ومقهى نباتي في سيؤول، وذاعت شهرته وصار مقصدا للمسافرين الدوليين، ويقدم هذا المقال المزيد من المعلومات عن افتتاح بوفيه نباتي في جانج نام، أيضا فإن المطعم الكوري التقليدي تريفيا في جيريسان انسى دونغ، في إتايوان، يقدم العديد من خيارات الطعام النباتي، بالإضافة إلى المقهى النباتي سلنش في سانغسو دونغ بالقرب هونغ داي، والذي زادت شعبيته في الآونة الأخيرة بعد ظهوره على شاشة التلفزيون في برنامج تاستي روود.

نـيـــو ســـتـــارت كـــافـــيــه

إملء طبقك بتشكيلة جديدة من الأطباق النباتية في نيو ستارت كافيه، وهو مطعم على طراز البوفيه في شارع هادئ في حي سيئوليونغ في منطقة جانج نام الراقية، والمطعم مفتوح حصريا لتناول طعام الغداء، وقد أعلن عن ذلك في عدد من البرامج التلفزيونية الكورية الشعبية منذ افتتاحه لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عاما. يقدم نيو ستارت كافيه مجموعة واسعة من أطباق الحبوب، منها طبق بولجوجي الفلكلوري الملفوف في أوراق الخس الطازجة بدون لحم، وهناك أيضا مجموعة واسعة من السلطات والشوربات الكورية والأطباق الجانبية، والتوابل الخفيفة ومتاح للتحلية الفاكهة الطازجة. عند زيارتك لنيو ستارت كافيه سوف تدهشك الأجواء الهادئة المريحة، ويمكنك الاستمتاع بتناول الغداء أو الترتيب لإقامة أطول في المدينة الصاخبة سيئول، لاكتشاف الكثير من المحاسن.

مـــــطــــعـــم جـــــيــــريـــســان

يقع مطعم جيريسان الشهير في إنسادونغ وهو من أكبر المطاعم المتخصصة في تقديم الأطعمة النباتية هان جيونغ سيك(الجدول الكورية للفندقه)، والمطعم يفتخر بكونه نموذج للهانوك (البيت الكوري)، من حيث طراز البناء التقليدي الذي يضفي على المكان أجواء من الجمال الكوري. وتتألف القائمة الرئيسية في المطعم من طبق التوفو الساخن والذي يسمى بالكورية جيونغول دوبو، وطبق حساء معجون الفول، ومعجون الفول بالكيميتشي، وعصارة الحبوب الرائبة، وسلاطة البلوط، طبق دوبو-الكيمتشي(التوفو مع الكيمتشي المقلية)، كما يقدم المطعم قائمة من المقبلات تشمل ناكجي – بوكيوم (الأخطبوط المقلي)، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا الأطباق الجانبية الموسمية المختارة خصيصا لهذا الوقت من العام. كما أن المطعم يوفر ثلاث فترت مختلفة تحتوي كل فترة قائمة الطعام الخاصة بها، وللتعرف على القائمة التي سيقدمها المطعم في اي يوم عليك الاتصال والاستفسار في اليوم السابق لهذا اليوم. النباتيون فقط يمكنهم تذوق أصالة المطبخ الكوري في مطعم جيريسان في أجواء كوري فلكلورية.

تـــــريـــــفـــــيـــــا

عندما تتفقد المطعم من الداخل، سوف تكون في استقبالك ثلاجة كبيرة ذات أبواب زجاجية تحتوي على المكونات الطازجة للأطعمة التي يقدمها المطعم، بالاضافة إلى تشكيلة واسعة من الجبن، وهي تعتبر مطبخ شبه مفتوح، وبها أكياس من الطحين المستورد، وزجاجات من زيت الزيتون الذي يحتوي العديد من الفوائد الطبية، ومعدات صنع المعكرونة الطازجة. وسوف يكون النباتيين سعداء لمعرفة أن العجين تستخدمه تريفيا للبيتزا خالي من المنتجات الحيوانية؛ وهناك أيضا العديد من أنواع البيتزا “بدون جبن” للاختيار من بينها. وربما تكون في حاجة لتذوق انواع البيتزا المختلفة للاختيار من بينها وفي هذه الحالة يمكنك طلب نصف واحدة من كل نوع لكي تحدد ايها انسب لك، إن بيتزا ترفيا دائما لها قشرة رقيقة ومتموجة وعليها طبقة طازجة من الخضروات. أما خبرة الاسباغيتي فستجدها في ألامارينارا أو ينجويني كونغاميري وهي ليست سوى بعض من اطباق المعكرونة المحببة جدا المتاحة على قائمة الطعام،  ولذا ننصحك بتناول القليل من كل شيء، حتى يمكنك الاستمتاع بعدة اصناف من قائمة الغداء، والتي تأتي مع سلطة، والبيتزا، والمعكرونة، والحلوى والمشروبات.

ســلــنـش فـــاكـــتــوري

لقد ظهر هذا المطعم مرارا في البرنامج التليفزيوني الكوري الشهير “تاستي روود ” مما زاد من شعبيته، إن سلنش فاكتوري عبارة عن مقهى به تشكيلة رائعة من الغذاء الصحي للنباتيين، وهو أيضا يقدم أطباق من الخضروات لها شعبية كبيرة لدى زبائنه، على الرغم من أنها ليست حصرا للنباتيين. الجو دافئ داخل المطعم، وسوف يسترعي انتباهك مختلف الأحجام والأشكال من الطاولات والكراسي، بالإضافة إلى الكتب ومصابيح.  سلنش فاكتوري لديه مطبخ مفتوح، بحيث يمكن للعملاء مشاهدة عملية الطبخ بكل شفافية وهو في نفس الوقت مشاهدة مسلية لهم، وهناك مجموعة واسعة من الأطعمة المتوفرة في القائمة، من وجبات الطعام والحلويات والمشروبات. عناصر القائمة الموصى بها في سلنش فاكتوري تشمل كعكة الشوكولاته الداكنة، سلطة التوفو بالطماطم والباذنجان وسلاطة الفطر، وكعكة كرومبل بيري بيري وكعكة الجزر، وقهوة الحبوب بالحليب، إن النباتيين يعتزون كثيرا بحي هونغداي، لأن به الغذاء الصحي من الخضروات والفواكه في مطعم سلنش فاكتوري.

انشر هذا الموضوع