أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

كانشانابوري Kanchanaburi التايلندية

2006-09-15
عدد المشاركات: 357

من الاماكن التي انصح بها وبقوة فهي سياحية من الطراز الاول خصوصاً استأجار شاليه بحري يحتوي على اسرة نوم وحمامات اجلكم الله ومطبخ طبعاً بعد شراء ما تحتاجه للطهي وتسير في النهر لمدة يوم واحد وترى من المناظر ما ابدعه الله في هذا الكون

كانشانابوري Kanchanaburi

استناداً إلى معظم المؤرخين ، تقع مدينة كانشانابوري القديمة بالقرب من قرية صغيرة ( بان لات يا ) والتي تقع شمال المدينة الحالية بحوالي 16 كيلومتر . عرف الموقع بتكرار في التاريخ التايلندي كممر الغزو الذي استخدمه البورميون لدخول المملكة التايلندية .

تتكون معظم مدينة كانشانابوري على تضاريس جبلية تغطي مساحاتها حوالي 19,473 كيلومتر مربع ، وهي ثالث أكبر مقاطعة في تايلند بعد شيانغ ماي وناكون راتشاسيما . تقع كانشانابوري غرب بانكوك بحوالي 129 كيلومتر ، وتشترك في الحدود مع ميانمار من جهة الغرب ، مع مقاطعتي تاك وأوتايتاني من جهة الشمال ، مع مقاطعتي سوفان بوري وناكون باتوم من جهة الشرق ، ومع مقاطعة راتشابوري من جهة الجنوب .

تشمل تضاريس كانشانابوري من الشمال والغرب على جبال وسهول عالية ، بالإضافة إلى سلسلة ثانون تونغشاي يمثلان حدودًا طبيعية بين تايلند وميانمار . السلسلة هي مصدر لأهم نهرين في كانشانابوري هما مينام كوي نوي ومينام كوي ياي واللذين يكونان نهر مينام مي كلونغ المشهور . وتنتج عن ذلك تكوّن العديد من الشلالات الكبيرة والحياة البرية الواسعة في هذه المنطقة .

المنظر الطبيعي الخلاب والجمال الفاتن لكانشانابوري سبب رئيسي لجذب السياحة في تايلند ، ويشمل ذلك العديد من الشلالات المشهورة ، المغارات (الكهوف) التي كان يسكنها رجال من العصر الحجري ، منتزهات وطنية أصيلة ، أنهار هادئة ، غابات عذراء ، وخزّانات مياه .جميعها تقدم تجربة مثيرة للأهتمام للزوارالجدد أو المتكررين / كانشانابوري تفخر بتقديم كل مايلي :
صيد السمك ، قيادة الطوّافة ، رياضة الكنو ، ركوب الدراجة في الجبال ، مشاهدة الطيور ، تشخيص النجوم ، رياضة الغولف ، عبور الأدغال بواسطة الفيلة ، أو حتى العيش في بيوت الخيزران ،بالإضافة إلى معبد النمور.

تقع كانشانابوري عند نقطة تلاقي الرافدين (كوي نوي و كوي ياي) حيث تكونان نهر مينام مي كلونغ هذا هو موقع قطار الموت والجسر الموجود على نهر كوي هو أحد معالم الحرب العالمية الثانية المشهورة في العالم .

تشتهر المدينة بمصانع مهمة تشمل السكر ، المنتجات الزراعية والمجوهرات . وتعتبر السياحة مصدر دخل أساسي للمحليين ، حيث أن إمكانيات السياحة العالية جعلت كانشانابوري من أوائل المقاطعات الغربية في جذب عدد أكبر من الزوار كل عام .

يستغل سكان كانشانابوري في الأنشطة الزراعية . معظم المحليين هم من سلالة تايلندية من قبائل ( Mon ) وأقليات ( Karen ) يعيشون في بساطة الحياة مع الطبيعة الساحرة إضافة إلى ذلك فإن الموسيقي الشعبية والرقصات التي تعود إلى ما قبل 500 عام مازالت تعرض إلى اليوم .

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم:sunglasses2:

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

شاركنا برد على الموضوع

avatar
  اشترك  
بلغني اذا
عمعوم
مشارك
عمعوم

الله يعطيك العافيه

sayang
مشارك
sayang

الله يعطيك العافية وشكراً يا مديرنا وقاضينا
تحياتي الخالصة لك
ورمضان كريم

sayang
مشارك
sayang

القانون ما هي الوسائل المتاحة للسفر هناك . . . وهل لديك معلومة عن أسعار المنطقة السكن وهل تتوفر الأطعمة الإسلامية ؟
وفقك الله وشكراً على هذا الموضوع الرائع وقد تعودنا منك كل جميل

RoMaNcE
مشارك
RoMaNcE

القانون
يالغالي مواضيعك مايبي لها ردود …. تحف فنيه ودرر …. ألف مليوووون شكر على هالمعلومات … كانشانابوري أول مره أسمع عنها … وإن شاء الله نزورها …

سام9
مشارك
سام9

:smile11: :smile11: روعه يالقانون الله لا يحرمنا من ابداعك يا مبدع:smile11: :smile11:

شبيه الريح
مشارك
شبيه الريح

اكيد اعجبنا و هل في ذلك شك
معلومات رائعة و صور منتهى الروعة و كاتب اروع
الف شكر لك القانــــــــــون