+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: صيف 2011"نيويورك.اتلانتك ستى.واشنطن.هرشى.فورت لوترديل.كروز بالكاريبى.اورلاندو.ميامى"

1. #1
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,707

حبينا نغير هذى الصيفية و قلنا نروح فلوريدا بدلا من كاليفورنيا

وبعد مباحثات مع زوجتى الغالية و ولدى و بنتى استقرينا على نيويورك . اتلانتك سيتى . واشنطن دى سى

هرشى . فورت لوترديل . كروز بالكاريبى . اورلاندو. ميامى

المدة 46 يوم

الفترة من 11 يونيو الى 27 يوليو

التقرير راح يكون عبارة عن 8 اجزاء فى كل جزء مدينة

الجزء الاول : نيويورك سيتى

الجزء الثانى : اتلانتك سيتى فى نيوجرسى

الجزء الثالث : واشنطن دى سى وتايسون كورنر فى فرجينيا

الجزء الرابع : مدينتى هرشى ولانكستر فى ولاية بنسلفانيا

اول اربع مدن زرناها كان التنقل بينهم بالسيارة وكانت بصراحة متعة لان طبيعة الجانب الشرقى من امريكا
    جدا حلوة و الشوارع ممتازة والخدمات فيها متوفرة بكثرة والمسافات بين المدن كانت جدا معقولة

هذى الخريطة توضح خط سيرنا بالسيارة

المسافة بالسيارة من E نيويورك الى B اتلانتك ستى فقط ساعتين وثلث

من B اتلانتك ستي الى C واشنطن دى سى ثلاث ساعات ونص

من C واشنطن دى سى D الى هرشى ساعتين ونص

من D هرشى الى E نيويورك ساعتين و خمسين دقيقة

الجزء الخامس : فورت لوترديل

الجزء السادس : كروز رويال كاريبيان الور اوف ذا سى جزر البهاما وساينت توماس و ساينت مارتن

الجزء السابع : اورلاندو

الجزء الثامن : ميامى

نبتدى اليوم فى الجزء الاول

نيويورك

عدد الليالى 5

من 11 .6 الى 6.16

الفندق الدبل ترى سويت فى التايم سكوير

طرنا على البريطانية من الكويت / لندن ( ترانزيت 4 ساعات ) و بعدين لندن / نيويورك

وصلنا مطار JFK الساعة 6 العصروكانت الاجراءات سهلة جدا وخلال نص ساعة كنة برة المطار وبعدها خذينا تاكسى للفندق

عن نيويورك

اكبر واكثف مدينة امريكية سكانا , تقع فى الشمال الشرقى للولايات المتحدة

تنقسم نيويورك الى 5 احياء رئيسية وهم مانهاتن , بروكلين , كوينز , برونكس , ستاتن ايلاند

طبعا الاشهر هو جزيرة مانهاتن التى تبلغ طولها فقط 22 كيلو وعرضها 3 كيلو فقط !

يوجد بها مقر الامم المتحدة و وتعتبر من اهم مراكز التجارة العالمية

من اهم المدن في ولاية نيويورك

نيويورك , بافالو , نياقرا فولز , سيريكيوس , الباني , روتشستر

من اهم الاحياء في نيويورك

مانهاتن , هارلم , ليتل ايتالي , تشاينا تاون , تشيلسا , ابر إيست سايد , لوور ايست سايد

ترايبيكا , سوهو , قرينتش فلج , ابر وست سايد , ايست فلج

اهم الاماكن السياحية

تمثال الحرية

بالامكان الذهاب الى تمثال الحرية بواسطة الفيرى ( التذكرة بحدود ال 20 دولار وللصغار 12 دولار شاملة الذهاب والعودة ودخول التمثال) افضل شى شراء التذاكر من الفندق

التايم سكوير

قلب مانهاتن النابض , افضل منطقة للسكن للسائح لاول مرة

ساوث ستريت سيبورت

منطقة حلوة للتمشى على البحر , فيها مجمع صغير ومحلات ومطاعم وقهاوى

السنترال بارك

اكبر حديقة فى نيويورك , يزورها سنويا حوالى 35 مليون شخص , فيها كثير من النشاطات , جدا ممتازة

أمباير ستيت بلدنق

من اهم ناطحات السحاب فى امريكا , 102 طابق , يزار سنويا من قبل اكثر من 3 ملايين شخص

وول ستريت

فية تقع بورصة نيويورك , يعتبر اهم شارع للمال والاقتصاد فى امريكا

روكفلر بلازا

هو مجمع مكوم من 19 عمارة تجارية يقع بين شارع 48 و51 وتم بنائة بواسطة عائلة روكفلر الشهيرة

ليتل اتالي

منطقة الايطاليين فى نيويورك , متروسة مطاعم ايطالية , حلوة بالليل للعشاء

الباص السياحى

ضرورى ضرورى ضرورى للسائح اللى يزور نيويورك اول مرة , تجربة ممتعة جدا لاكتشاف نيويورك, انواع عديدة من التذاكر ( تذكرة صالحة ليومين بحدود 60 دولار وللصغار 50 دولار ) للتمشى بنيويورك وشرح لاهم الاماكن السياحية

هيلوكبتر تور

بحدود ال 150 دولار للشخص ولمدة 10 دقايق بالامكان اخذ تور بواسطة الهليكوبتر لمشاهدة نيويورك من الاعلى

السكن
    افضل منطقة لسكن السواح هي التايم سكويير في مانهاتن والتي تسمي الثيتر دستركت وهي تمتد من شارع ٤٢ الي ٤٧.

طبعا فنادق نيويورك تعتبر الاغلي في امريكا ومن الصعوبة جداً الحصول علي غرفة بفندق ٤ نجوم بأقل من ٣٠٠ دولار.

بعض الفنادق الجيدة في وسط التايم سكوير

اتلانتك سيتي في ولاية نيوجرسي وتبعد فقط ساعة ونصف بالسيارة

تعتبر فيقاس الشرق , لاكن شتان ... اتلانتك ستي صغيرة ومتهالكة

مدينتي هرشي ولانكستر في بنسلفانيا ويبعدون بالسيارة ثلاث ساعات

هرشى مشهورة بمصنع هرشى للككاو ومدينة هرشى للالعاب ولانكستر مشهورة بسكانها الاميش

مدينة الن تاون فى بنسلفانيا وتبعد ساعتين

تقع بولاية ماساتشوسيتس وهى من اهم المدن العلمية والثقافية وبها جامعة هارفارد

نصيحة للي يزور نيويورك يخصص وقت كافي ويحاول يزور بعض المدن القريبة بالسيارة

لاداعي للسيارة في نيويورك , بسبب الزحمة و لصعوبة ايجاد مواقف

ولان المواصلات العامة ( الساب وي..الباصات..التكاسي) جيدة جدا.

الجو

بالصيف جيد وتبلغ درجة الحرارة القصوي 30 والدنيا 21 ممكن الظهر ممكن يكون حر شوية ولاكن بالليل جيد

بالشتاء بارد جداً وتبلغ درجة الحرارة القصوي6 والدنيا -8

ثانى يوم فى نيويورك قعدت مع زوجتى الساعة 6 الصبح !!! قلنا نتمشى شوى على ما يقومون العيال من النوم

رحنا صوب الروكفلر بلازا عند محطة nbc ولقيناهم قاعدين يصوروون ال today شو وشفنا المذيع

المشهور matt lauer وثالث يوم تمشينا بالتايم سكوير عند محطة abc وكانو يصوروون

برنامج good morning america وشفنا المذيعة المشهورة robin roberts والشيف

المشهور mario batali

.................................................. ...........................

من ضمن الخطة لنيويورك هو الذهاب لمشاهدة المصارعة !!! علشان ولدى العاشق لل WWE وحجزت

التذاكر قبل حوالى شهر بالانترنت بمبلغ 900 دولار لاربع تذاكر والكراسى كانت بالسطر الثامن

علما ان الكراسى بالسطر الاول او الثانى تصل الى 1200 دولار للتذكرة !!

المصيبة انا وزوجتى وبنتى ما نحب المصارعة ولاكن الحبيب مينون مصارعة

وشفنا monday night raw وكانت فى مدينة اسمها uniondale تبعد حوالى 45 دقيقة بالتاكسى عن مانهاتن
    .................................................. ...........

بعد ما تخلصون من البيتزا يمة محل حلو لا يطوفكم

اسمة rice to riches لذيذ جدا

وطبعا بالقرب من التايم سكوير لازم تمرون على ماغنوليا وعلى بوشون

ولايطوفكم مطعم norma s للفطور الصبح وهذا فى فندق leparker meridian راقى جدا وشوى غالى

الفاتورة لاربع اشخاص بحوالى 175 $

.................................................. .................................................

اتلانتك سيتى

عدد الليالى 2من 16 .6 الى 6.18

الفندق سيزر بالاس

طبعا اخر يوم فى نيويورك بعد ما قعدنا الصبح تمشينا وفطرنا فى التايم سكوير و رجعنا الفندق وسوينا تشك اوت ... انا كنت حاجز سيارة وسايق من الفندق .

بعد ما وصل السايق رحنا لشركة ناشونال لايجار السيارات فى مطار لاقوارديا فى نيويورك , استلمت السيارة ( مينى فان - تويوتا سيينا ) اللى كنت حاجزها من قبل حوالى شهر, الايجار كان لمدة 8 ايام بمبلغ 610 دولار

بعد استلام السيارة توكلنا على اللة ومشينا باتجاة اتلانتك ستى , وبعد رحلة ممتعة بالسيارة ( الجو كان براد وغيم وشوية مطر ) لمدة ساعتين ونصف وصلنا فندقنا اللى باتلانتك سيتى

طبعا اتلانتك سيتى مشهورة بكازينوهات القمار وهي محاولة فاشلة لتقليد لاس فيقاس لاكن شتان بين المدينتين

مشهورة بالبورد والك وهو ممشى طولة حوالي 6 كيلو على البحر متروس فنادق ومطاعم ومحلات للهدايا التذكارية فيها مدينة ملاهى صغيرة على البحر فى البوردووك وفيها اوتلت جيد اسمة تانجر اوتلت وهذا موقعة بالنت

افضل الفنادق باتلانتك ستى

ذا بورقاتا , لاكنة معزول شوي ( يبعد 10 دقايق بالسيارة عن البورد ووك ) وايد فخم وذكرنى بلاس فيقاس.

السيزار بالاس , موقعة ممتاز بوسط البوردووك على البحر مباشرة وفية مول صغير وفية خوش مجمع مطاعم وخلفة مباشرة موجود الاوتلت ( 5 دقايق مشى)

الممشى متروس محلات للهدايا التذكارية ومطاعم وكافيهات

اللى يتعب من المشى ممكن يركب بخمس دولارات للشخص تقريبا

حتى الطيور والحيوانات الصغيرة للبيع بالممشى

قرائة الكف والفنجان !!!!!!!

طبعا ريبليز موجود باغلب المدن السياحية بامريكا

هذا بعد خوش فندق بالممشى تاج محل

مدينة الملاهى صغيرة لاكنها حليوة ..تصلح للاعمار من 6 سنوات الى 16 سنة

اتلانتك ستى مافيها اى شى زايد لاكنها حلوة لليلة او ليلتين وانصح
    اللى بيروح من نيويورك الى واشنطن بالسيارة يوقف فيها ليلة او ليلتين

واشنطن دى سى وتايسون كورنر فى فرجينيا

عدد الليالى 3من 18 .6 الى 6.21
    الفندق الامبسى سويت فى تايسون كورنر بفرجينيا

بعد رحلة بالسيارة لمدة ثلاث ساعات ونص من اتلانتك سيتى وصلنا واشنطن دى سىواشنطن ماكانت بالمخطط الاولى , لانها بصراحة مدينة غير سياحية , لاكن تم ادراجها بالمخطط لان ولدى يبى يروح يشوف المصارعة W W E مرة ثانية !!!

سكنا فى فندق الامبسى سويت ( جيد جدا للعوائل لان جميع الغرف نظام سويتات. غرفة نوم وصالة ومطبخ صغير) وهو كان بمنطقة تايسون كورنر فى مدينة فينا فى فرجينيا ( بالسيارة 10 دقايق عن واشنطن )واخترت السكن بتايسون كورنر لان فيها مولين ملاصقين لبعض وهم تايسون 1 سنتر وتايسون 2 غاليريا
    واشنطن دى سى
    طبعا اول شى الواحد لازم يشوفة هو البيت الابيض و اللنكن مموريال و مجلس الشيوخ وغالبية المبانى الحكومية والمتاحف

لاتطوفكم منطقة جورج تاون وعندى انها احلى شى بواشنطن وفيها الام ستريت , شارع ممتاز للتمشى متروس محلات وقهاوى ومطاعم
    تايسون كورنر
    مدينة هادية وحليوة قمنا فيها بزيارة مجمعين ممتازين للتسوق وهم تايسون 1 ويسمي تايسون سنتر وهذا مول كبير وفية سينما فيها 16 شاشة عرضتايسون 2 ويسمى تايسون غاليريا وهذا فخم جدا وكلة ماركات

اول يوم وصلنا تمشينا بالمنطقة ورحنا تايسون سنتر تعشينا ودخلنا السينما

ثانى يوم رحنا داونتاون واشنطن وتمشينا بجانب البيت الابيض ولنكولن مموريال وبعدها رحنا تغدينا بالمطعم الايرانى شمشيرى وبالليل رحنا المصارعة WWE Capitol Punishment فى verizon centerفى داونتاون واشنطن

ثالث يوم رحنا الام ستريت وتمشينا وتسوقنا وبعدين رحنا لمطعم فلافل ممتاز ( امستردام فلافل) وبعدين رحنا لتايسون غاليريا
    رحنا المصارعة والمرة هذى اشتريت تذاكر رخيصة ( اربع تذاكر ب 200 دولار ) ولاكن الكراسى كانت فوق وشوى بعيدة
    واستمتعنا بالشو والتمثيل ويابو واحد جنة اوباما و موسيقى واستعراض وكانت خوش ليلة

رابع يوم سوينا تشك اوت من الفندق وحملنا الاغراض بالسيارة ومشينا باتجاة مدينة هرشى فى بنسلفانيا

في الجزء الرابع راح أتكلم عن 4 مدن في ولاية بنسلفانيا وهم : هاريسبارغ وهرشي ولانكستر والن تاون.

عدد الليالى 3من 21 .6 الى 6.24
    الفندق الماريوت فى هاريسبارغ
    بعد رحلة بالسيارة لمدة ثلاث ساعات من واشنطن وصلنا مدينة هاريسبارغ عاصمة بنسلفانيا

___________HARRiSBURG _________

عاصمة بنسلفانيا....تبعد ١٥ دقيقة فقط عن هرشي ... سكنا فيها بفندق الماريوت وكان ممتاز وبجزء هادى وامن من المدينة والفندق جديد ومودرن , اخترت السكن فى هاريسبارغ لأني افتكرت لانها العاصمة راح تكون اونس من هرشي...طلعت غلطان...السكن في هرشي افضل لانها اونس بوايد

اول يوم بعد ما وصلنا الفدق وارتحنا شوى طلعنا وتمشينا في الداونتاون بالسيارة حوالي ساعتين ... وبصراحة ما شفت فيها شي يسوي ..مدينة قديمة وحسيت بانها غير امنة, فيها شارع مشهور Resturant row حلو بالليل للتمشي والعشاء , رحنا المول harrisburg mall وكان متواضع جداً وكان فاضي وكانك بمدينة أشباح ,كان غريب جداً !!! كانت الساعة حوالى ٥ العصر وقعدنا فية الي ٨ دخلنا السينما , يمكن بالمجمع شفنا اقل من ٤٠ شخص يتسوقون ! ! !

_______HERSHEY_______

اليوم الثانى رحنا الى هرشى وورلد وهرشى بارك وما قدرنا نروح الى هرشى قاردن او الزو او الاوتلت بسبب الوقت

تم تسميتها هرشى لان ككاو هرشي يصنع فيها....وقامت شركة هرشي بافتتاح ٤ اماكن سياحية في المدينة وهما ملاصقين لبعض.....حلو الواحد يزورها واعتقد ٤ ايام تكون مناسبة

فيها العديد من الاماكن السياحية واهمها

1 HERSHEY WORLD
    عالم هرشي , الدخول بدون مقابل , مكان حلو , يورونكم شلون يسوون الككاو , وفية سينما صغيرة , ومحلات للهدايا وكافية , يحتاج حوالي ساعتين

2 HERSHEY PARK

مدينتين ملاهي بمدخل واحد, جزء مدينة ملاهي مائية والجزء الثاني مدينة ملاهي عادية , تفتح من ال ١٠ الصبح الي ال ١٠ بالليل , تحتاج يوم كامل , وايد حلوة واستمتعنا فيها وايد .

3 HERSHEY GARDENS

حدايق هرشي وتفتح من الساعة ١٠ صباحا الي الساعة ٧ مساء،جميع انواع الزهور وفيها بيت للفراشات.

4 ZOO AMERICA

حديقة للحيوانات في هرشي ....وهي حديقة صغيرة وسعر الدخول فقط ١٠ دولار للشخص الواحد و ٨ للاطفال

HERSHEY OUTLET 5

مول اوتلت بالمدينة

روابط سياحية مهمة لهرشى
    /http://www.hersheys.com/chocolateworld

/http://www.zooamerica.com

_________LANCASTER ________

اليوم الثالث رحنا الى لانكستر وهي تبعد حوالى 40 دقيقة بالسيارة عن هاريسبارغ وهرشىتسمي دوتش كونتري نسبة للالمان..لان اصول غالبية سكانها من المانيا...في لانكسار كاونتي مدينة صغيرة اسمها bird in hand (بالعربي : عصفور باليد ) .. !!

تجربة ممتازة استمتعنا بيوم كامل فيها اخر استمتاع.....العودة للطبيعة وكان يوم جدا حلو ومدينة قمة في البساطة والهدوء والغرابة......وزرنا الاميش Amish وهم مجموعة عددهم حوالي ٢٥٠ الف في امريكا...يتركزون في بعض بعض الولايات الامريكية مثل بنسلفانيا واوهايو وانديانا وميسوري جزء منهم في كندا.

هذا مركز المعلوات بالمدينة , وقفنا فية اول ما وصلنا واخذنا بروشورات وكلمنا واحد شايب يشتغل هناك وماقصر ويانا بالمعلومات

ممكن الواحد ياخذ تور معاهم بمبلغ بسيط , انا حبيت اروح بروحى اكتشف المدينة

هذا المطعم اللى قال لنا علية الشايب, كبير وزحمة وايد , لاكن الاكل كان عادى جدا

طبعا مايرضون احد يصورهم, كنت قاعد بالسيارة واصور علشان ما اضايقهم

قمنا بزيارة amish village وهذا مكان مثل متحف تتعرف فية على حياة الاميش وفية مزرعة وايد حلوة فيها شوية حيوانات علشان اليهال يلعبون معاهم....

وكذلك رحنا الى abes buggy ride وهذى مزرعة صغيرة فيها تقدرون تركبون الحنطور... ركبنا الحنطور لمدة حوالى ساعة وكان السايق شايب من الاميش .. تمشى فينا بالمدينة وكان يشرح لنا عن المدينة وحياة الاميش وكان جدا حبوب وقلتلة ابى اصورك جان يقول لى " مايجوز اوقف قبال الكاميرا لاكن تقدر تصورنى وبسوى نفسى ما ادرى" ...
    من هم الاميش Amish ؟؟؟؟

هم مسيحيين بروتستانت.لباسهم محتشم جداً ولازم يكون سادة(ممنوع المقلم والمشجر والمبكروالملون)...

يدرسون بمدارس خاصة لهم ويدرسون لغاية عمر ١٥ فقط..ممنوع يدرسون بعد ذلك ...يعني مايدرسون ثانوي او جامعة!!!والحكومة الامريكية رضخت لقرارهم وفى عام 1972 اصدرت قرار باعفائهم من التعليم الالزامى !!

ماكو كهرباء ببيوتهم( لاتلفزيون ولا ثلاجة ولااضاءة بالكهرباءولا ميكروييف ولاغسالة ولا كمبيوتر ولا ولا )...

برة بيوتهم في صندوق خشبي داخلة تلفون استخدامة فقط للطواري!!!!

ماعندهم سيارات( يستخدمون الخيول والعربانات) ...ولاكن صدرت فتاوي عندهم بجواز ركوب السيارة بجانب سايق غير اميش ولاكن حرام قيادتها!!!

النساء يغطون شعرهم..والرجال لازم يلبسون قبعة ولازم يطولون اللحية!!!!

الموسيقي عندهم حرام وشرب الخمر حرام!!!!!

ما يرضون احد يصورهم( التصوير حرام عندهم)...

قندهار مو بنسلفانيا!!!!!

/http://www.dutchwonderland.com/

ALLENTOWN

اليوم الرابع عملنا تشك اوت وحركنا بالسيارة الى مطار لاقوارديا فى نيويورك
    وبمنتصف الطريق مرينا على الن تاون تبعد بالسيارة ساعة ونص من هرشي ...ومن نيويورك تبعد ساعتين......هي حوالي بمنتصف الطريق بين هرشي ونيويورك ،
    فممكن الواحد اللي ناوي يروح نيويورك وهرشي يوقف فيها ليلة..مدينة ملاهي ضخمة عبارة عن مدينتين وحدة عادية ووحدة مائية ..

ومارحنالها بس مرينة يمها شكلها عجيبة وكبيرة هذا عنوانها
    Dorney Park and Wildwater Kingdom

Located- 3830 A18104 Dorney park road Allentown, PA

بصراحة ماتصورت بنسلفانيا حلوة...الولاية بسيطة وكانك عايش بالريف او مثل ما يقولون الكونتري سايد....الجو كان خيالي وكنا هناك باخر شهر يونيو غيم ومطر خفيف والخضرة بمد النظر ...مناظر ولا احلا.. وفيها العديد من الاماكن السياحية

نصيحة للي يفكر يزور نيويورك او واشنطن دي سي يخصص ثلاث او اربع ايام ويزور هالمدن الثلاث في بنسلفانيا لانها قريبةجدا بالسيارة.... ولازم يقضي يومين بهرشي ويوم بلانكستر ويوم بالين تاون....

عدد الليالى 2من 24 .6 الى 6.26
    الفندق هيلتون فورت لوترديل مارينا
    بعد ماسوينا تشك اوت من الفندق في هاريسبارغ بنسلفانيا ، حطينا الشنط بالسيارة وتوكلنا علي رب العالمين باتجاة مطار لاقوارديا في نيويورك علشان نسلم السيارة ونطير الي مدينة فورت لوترديل في اورلاندو

الطريق كان جدا حلو والجو كان بديع ..شوفوا الضباب بالطريق

وبعد حوالي اربع ساعات وصلنا شركة الايجار وسلمنا السيارة وركبنا الباص الخاص بشركة إيجار السيارة ورحنا المطار ، اللي يبعد ٥ دقايق فقط...

تونا واصلين المطار جان زوجتي تصرخ وتقول "" نسيت تلفوني بالسيارة "" !!!
    انا نزلت مع اليهال والشنط علشان اسوي تشك ان وزوجتي رجعت بالباص...

راحت زوجتي الشركة وعلي طول علي الكراج ودورت بالسيارة ...مالقت شي!!!!!
    جان تقول للعاملين بالكراج"" يا اولاد الحلال ... يا الاياويد .... يا الطيبين ... احد شاف البلاكبيري اللي بالسيارة هذي اللي تونا قبل ١٠ دقايق مسلمينها"""
    الشباب قالولها """ ما شفناش حاجة أبدا ... وماخدناش اي حاجة ... ومنعرفش اي حاجة """
    راحت لمسؤولهم وطلعت ١٠٠ دولار وقالت لة "" روح للعمال وقولهم اللي يطلع التلفون ياخذ ال ١٠٠ دولار"""
    بعد خمس دقايق رجع لها المسؤول بالتلفون !!!!!!

طيارتنا كانت الساعة ٦ العصر علي اليونايتد ايرلاين....ويصير عليها تاخير وتاخير وتاخير وتاخير......والناس زحمة مفترشين ارض المطار....ما طرنا الا الساعة ١٢ بالليل !! طبعا قالولنا ان فية عاصفة والطيران اغلبة متوقف.....

وصلنا فورت لوترديل الساعة ٣ الفجر وخذينا تاكسي وعلي الفندق علي طول ، الفندق هو Hilton Fort Lauderdale Marina كنت حاجز غرفة كبيرة بمبلغ ١٥٠ دولار و لمة وصلنا سويت ابقريد الي سويت واحسبوة اب ٢٠٠ دولار

اطلالة السويت علي البحر والمارينا عجيبة..

بعد ماقعدت من النوم رحت اتمشي علي ريولي جان أشوف مكتب لشركة بدجت لتاجير السيارات( ماكنت ناوي ااجر سيارة لان قعدتنا بس يوم واحد وبعدين طالعين علي الكروز) اجرت سيارة صغيرة لان الجو حر ورطوووووبة موت ، مايصلح ان الواحد يتمشي علي ريولة .
    ما مدانا نشوف اي شي في فورت لوترديل لان القعدة صارت فقط يوم واحد.. اليهال سبحوا بحمام السباحة بالفندق
    وبعدين رحنا تمشينا وتعشينا في تشيزكيك فاكتوري في
    sawgrass mills mall

ثاني يوم قعدنا الصبح وسوينا تشك اوت من الفندق ورجعت السيارة ورحنا بتاكسي لميناء فورت لوترديل وركبنا اكبر باخرة كروز بالعالم

ولفينا لمدة اسبوع ورحنا لثلاث مدن جميلة جداً بالكاريبي وهم :
    ناسو في الباهاماز .
    تشارلت اميلي في سانت توماس .
    فليبسبرق في سانت مارتن .

عدد الليالى 7
    من 26 .6 الى 7.3

ALLURE OF THE SEA - ROYAL CARREBIAN

من ميناء بورت افرقليد اللى فى فورت لوترديل ركبنا اكبر باخرة بالعالم وخلال الكروز اللى مدتة اسبوع

توقفنا فى : -

اليوم الثانى ولمدة 8 ساعات فى ناسو في الباهاماز
    اليوم الرابع ولمدة 9 ساعات فى تشارلت اميلي في سانت توماس
    واليوم الخامس ولمدة 9 ساعات فى فليبسبرق في سانت مارتن

خذينا غرفتين كونيكتيد وكل غرفة ببلكونة خاصة وكانوا بالدور التاسع ارقامهم 311 و313 وموقعهم ممتاز جدا ونوعهم
    Boardwalk View Stateroom with Balcony
    اجمالى التكلفة للاربع اشخاص شاملة النشاطات والوجبات و الضرائب والبقشيش والسبا حوالى 10,000 دولار

الباخرة allure of the sea تم تشغيلها فى ديسمبر 2010 وهى نسخة مطابقة للباخرة oasis of the sea التى تم تشغيلها فى ديسمبر 2009 , الاختلاف بينهم فى بعض الاشياء البسيطة فقط ..مثل الوور فيها برودواى شو " شيكاغو " وفيها ستاربكس وفيها بالبوردووك مطعم مكسيكى ...الاويسيس فيها برودواى شو "هير سبراي" وفيها قهوة اخرى وبالبوردووك مطعم سمك

الباخرة كبيرة جدا ومكونة من 16 طابق و12 مصعد وتشيل اكثر من 6000 راكب غير العاملين اللى عددهم اكثر من 2000 موظف ... يعنى اكثر من 8000 شخص فيها !!!

فيها مسارح وسينمات وقاعة تزحلق على الجليد وملاعب للسلة والطائرة وملعب قولف وحمامات سباحة ونادى صحى وسبا ونادى للاطفال ونادى للمراهقين وكازينو وديسكووكوميدى شوب ومحلات للتسوق وحوالى 20 مطعم وقهوة ( تقريبا 10 منهم الاكل بدون مقابل ) و و و وايد شغلات !

باختصار .... تقعد فيها اسبوع ماراح تمل و ماراح يمديك تجرب كل المطاعم ولاتشوف كل النشاطات اللى يسوونها كل يوم ...

بالمسرح المفتوح ..

مسابقة اكبر كرش

مسابقة احلى رجل

لجنة الحكام

نشاطات عديدة للاطفال على مدار اليوم

نادى للاطفال .. جدا مميز..فية قاعة مختبر لتعليم الاطفال بعض التجارب..قاعة للقصص..قاعة للرياضة ...قاعة سينما..وقاعة العاب

صالة للتزلج على الجليد

عبدالعزير ولدى استانس وايد على هذى اللعبة

ملعب المينى قولف

ملعب السلة والطائرة

مكائن الايسكريم .. طبعا ببلاش .. واليهال رايحين ورادين عليهم

السبا .. جدا ممتاز وكبير وايد

hلمنطقة الرئيسية promenade ( اللوبى )

مطعم بيتزا لسمة سورينتو..تعرفنا على تونسى يشتغل فية وقام يتوصى فينا

دايما اكو شى بالباخرة.. ليلة من الليالى اللوبى بالكامل صار ديسكو ! موسيقى ورقص وكرنفال .. وخذ تطمش

THE VILLAGE PEOPLE !!!!

الشو والاستعراضات والمسرح لهم نصيب كبير

انا وزوجتى رحنا بليلة من الليالى كوميدى شو يموت من الضحك ...مسابقة اسالة للمتزوجين...!!

حضرنا عرض لمسرحية برودواى .. شيكاغو .. ماتصلح لليهال

منطقة السنترل بارك جدا حلوة للتمشى وفيها محلات وقهاوى ومطاعم

رابط الباخرة بالانترنت
    رابط الشركة المالكة بالانترنت
    باليوم الثانى من الكروز وصلت الباخرة حوالى الساعة 8 الصبح ميناء ناسو عاصمة الباهاماز

نبذة عن الباهاماز

تتالف جزر الباهاماز من اكثر من 700 جزيرة ..غالبيه هذى الجزر غير ماهولة ..
    عاصمتها ناسو والتى تقع فى نيو بروفيدانس
    غالبية سكانها ينحدرون من اصول افريقية او افريقية اوربية مختلطة...
    اللغة هى الانجليزية بلكنة خاصة
    وصلنا الباهاماز ثانى يوم الصبح تقريبا الساعة 8 ونزلنا من المركب الساعة 9 وقالولنا لازم نرجع الساعة 4 العصر

صارلنا موقفين فى الباهاماز ...

الموقف الاول انى كنت مواعد اليهال نروح الى فندق اتلانتس( الاصلى بالباهاماز والنسخة بدبى ) ونقضى اليوم بالسباحة هناك...حاولت قبل لانوصل بليلة احجز تذاكر لدخول اتلانتس(فية نشاطات بكل جزيرة وضرورى الواحد يحجز النشاط اللى يبية قبل مدة ) قالولى ماكو مكان ..التذاكر بالكامل مباعة !!

شنو الحل ..... ضاق خلقى حيل وقلت لنفسى لازم احاول يمكن....!! اول مانزلنا من الباخرة يستقبلونك مندوبين شركات وسواق كل واحد يعرض عليك رحلة او انة يوصلك مكان... قلت حق واحد منهم السالفة ماقدر يسوى شي ..
    حاولت مع الثانى جان يقول بعد ما كلم واحد بالموبايل " ابشر طال عمرك , غالى والطلب رخيص..لقيتلك تذاكر "...هنى انا طرت من الفرح ....التذاكر للشخص الواحد تباع من الباخرة بحوالى 150 دولار للشخص ... هذا عرضهم على ب 100 فقط !! وانا كنت مستعد ادفع اكثر بكثير... شلوووون ارخص !!
    ركبنا معاة بالوانيت ( اى وانيت ! ! ) ورحنا بالسيارة منطقة شعبية وجان يطلع لنا واحد بنص الشارع ويعطية 4 ربطات للايد لونهم احمر.... قالى لبسوهم مثل الاساور على ايدكم ولمة اوصلكم الفندق تدخلون وتروحون يمين باللوبى وتنزلون السلم اللى يدخلكم النادى الصحى وحمامات السباحة ... عطيتة 400 دولار واكراميتة وانا مانى مصدق !!
    وفعلنا طلع صادق ...واستمتعنا اخر استمتاع بحمامات السباحة باتلانتس وبالبحر

الموقف الثانى بايخ جداااااا ...

الباخرة قالولنا لازم نرجع الساعة 4 ...احنا الساعة 4 كنا فى داخل محل التيشرتات اللى فى فندق اتلانتس !!! ( على الراحة كعادة العرب ) المهم وصلنا الميناء الساعة 4 و اربعين دقيقة ...ولة هدوووووء ...وين ال 6000 شخص اللى نزلوا معانا !!! ... الكل ركب المركب !!!! احنا اخر 4 اشخاص !!!!!
    استقبلنا واحد وقعد يصرخ لمة شافنا بسسسسسرعة لازم تركضون .. يمكن ماتلحقون ....ليش تاخرتوا و و و .... المهم وصلنا الحمد للة وركبنا وقالوا لنا ديربالكم تسوونها مرة ثانية !!!
    المهم كان فى واحد من الموظفين ماركب بعد ... سكروا الابواب وخلوة بالباهاماز!!!!
    اليوم الرابع من الكروز كان موعدنا مع زيارة للجزيرة الثانية وهى

Charlotte Amalie, St. Thomas
    تشارلوت اميلى تقع فى جزيرة سانت توماس فى الجزر العذراء المكونة من 9 جزر بالبحر الكاريبى
    تنقسم جزر العذراء سياسيا الى قسمين : الاول تحكمة امريكا وعدد سكانة 100 الف تقريبا والثانى بريطانيا وعدد سكانة 14 الف تقريباعاصمة الجزء الامريكى هى تشارلوت اميلى
    وصلنا الجزيرة حوالى الساعة 8 الصبح وكنت مرتب وحاجز للنشاطات وهى جولة بالمدينة و ركوب التلفريكباليوم الخامس من الكروز وصلنا فليسبرق عاصمة سانت مارتن .. انا كنت حاجز نروح رحلة استكشافية للجزيرة لزيارة الجانبين الفرنسى والهولندى ويشمل البرنامج التسوق والسباحة طبعا , وصلنا الجزيرة حوالى الساعة 8 الصبح ونزلنا من الباخرة حوالى الساعة 9 ورجعنا للباخرة الساعة 5 العصر

سانت مارتن (بالإنجليزية: Saint-Martin‏) و(بالفرنسية: Saint-Martin‏) و(بالهولندية: Sint Maarten) هي جزيرة تقع شمال شرقي جزر الأنتيل، على بعد 250 كم إلى الشمال من أرخبيل جزر جوادلوب و 240 كم إلى الشرق من بورتوريكو. تبلغ مساحتها 87 كم²، وهي مقسمة إلى جزئين:

جزء فرنسي، حيث تبلغ مساحته 53 كم2 أي بنسبة 60% من المساحة تقريبا، وكانت تابعة لمديرية جوادالوب قبل أن تصبح عضوا في عضوية ما وراء البحار عام 2007 بشكل كامل.

جزء هولندي، حيث تبلغ مساحته 34 كم2 أي بنسبة تقارب 40%، كانت تابعة لـ جزر الأنتيل الهولندية وأصبحت دولة مستقلة في المملكة الهولندية في أكتوبر عام 2010 .

وهي أصغر جزيرة يتقاسمها شعبان ذو جنسيتين مختلفتين. ويعود تاريخ التقسيم إلى عام 1648. بلغ عدد السكان في 1 يناير 2007، 74852 نسمة، منهم 38927 يعيشون على الجانب الهولندي و35925 على الجانب الفرنسي . تعتبر كل من اللغة الفرنسية والهولندية لغتان رسميتان، وتستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في جميع أنحاء الجزيرة. كما يوجد من يتحدث اللغة الإسبانية الكريول البابيامنتو. يعتبر مطار الأميرة جوليانا الدولي المطار الرئيسي في الجزيرة.
    بعدين رحنا بالباص وخذينا لنا جولة سياحية للجانبين الهولندى والفرنسي
    الغدا كان عيش وسمك وسلطة وموز مقلى !!!

الجزيرة كانت جدا نظيفة وراقية واحلى من الجزيرتين اللى قبلها

وفى اخر يوم من الكروز وصلنا ميناء فورت لوترديل الساعة 6 الصبح ونزلنا من الباخرة الساعة 10 الصبح ورحنا لاستلام السيارة للذهاب الى اورلاندو

اول مانزلنا كانت فية فرقة موسيقية بالاستقبال

وبعد ما نزلنا ركبا التاكسى المائى اللى يودى للضفة الثانية من الجزيرة

بعد ما وصلنا للضفة الثانية ( وسط المدينة) كان عندنا حوالى ساعة قبل موعد الباص الخاص بالرحلة .. طبعا اليهال قالوا نبى نسبح بالبحر... اجرنا كراسى ب 10 دولار وسبحنا

الغريب انى دخلت اول محل شفتة بالميناء لاشترى ماء وتفاجات بالبياعة ( محجبة !! ) ناديت زوجتى وقعدنا نسولف معاها طلعت فلسطينية كانت عايشة بالكويت وسافرت من الكويت سنة 1990 للجزيرة

بعد ما نزلنا رحنا بالباص مع قروب ( حوالى 15 شخص) للتلفريك وهذى صور للطريق

وركبنا التلفريك وفية فوق خوش قعدة فوق ..قهوة ومطعم ومحلات هدايا تذكارية ...والاطلالة الرائعة

بعد ما قضينا حوالى ساعتين فوق عند التلفريك ..قررنا نترك القروب وناخذ تاكسى ونروح للسباحة باحد الشواطى الجميلة جدا

وصلنا لمكان السباحة وهو مكان صغير مثل الاكواريوم .. افتكر اسمة Coral World Ocean Park فية سلاحف ممكن الواحد يسبح معاهم مقابل مبلغ بسيط و فية بعض الاسماك وبعض الكائنات البحرية وفية مطعم صغير ومحل للهدايا وشاطى جميل جدا

الجزيرة مشهورة بال اقوانا ( عندنا قطاوة .. بسس ) بالشوارع وعندهم ال ايقوانا .. اليهال استانسوا جدا معاهم

أورلاندو

عدد الليالى 18
    من3 يوليو الى 21 يوليو
    الفندق فلوريدايز فى شارع الانترناشونال درايف
    الديرة حلوة قعدنا فى اورلاندو 18 يوم ورحنا اغلب الاماكن السياحية والاسواق فيهاالمدينة حلوة لاكن بالصيف ماتنفع ابدااااااا , اغلب الايام نطلع من البيت بعد الساعة 4 العصر بسبب الحر والمطر والرطوبة العالية جدااااااا
    المنتجع اللى سكنا فية ( فلوريدايز ) عبارة عن حوالى 7 مبانى كل مبنى 6 ادوار وكل دور 12 شقة تقريبا...فية حمامين سباحة ومطعم وسوبرماركت صغير وغرفة للالعاب ..الشقق مفروشة بالكامل غرفتين نوم وشقق ثلاث غرف نوم وكل شقة فيها غسالة ونشافة للملابس..عندهم تنظيف جزئي يومى( ترتيب السراير واستبدال الفوط وازالة القمامة فقط).المكان جيد جدا للعوائل..ولقينا فية كثير من العوائل الخليجية
    عن اورلاندو

المدينة الاولى بالعالم المخصصة للترفية العائلى , لايوجد لها مثيل بالعالم لان فيها اكثر من 15 مدينة ملاهى ( كل وحدة تحتاج يوم على الاقل) واماكن سياحية عائلية كثيرة
    المدينة ارضها منبسطة ( لاجبال ولا تلال) وهى بوسط فلوريدا , مافيها بحر , لاكن تكثر فيها المستنقعات
    مريحة للعين فالخضرة والزرع بكل مكان
    المدينة صغيرة نسبيا والسواقة فيها سهلة والمشاوير من مكان لاخر لاتتجاوز 30 دقيقة باقصى حد
    نصيحة عدم السفر لاورلاندو بالصيف ( خاصة شهر 6 و7 و 8 و9 ) لان الحر والرطوبة والمطر فيهم شكل ثانى !!!!

اهم الاماكن السياحية

شركة والت دزنى وورلد
    عندهم 6 مدن ملاهى 4 عادية و2 مائية ( بليزرد بيتش وتايفون لاقون)

MAGIC KINGDOM
    HOLLYWOOD STUDIOS
    ANIMAL KINDOM
    EPCOT
    BLIZZARD BEACH
    TYPHOON LAGOON
    Downtown Disney منطقة داونتاون دزنى حلوة جدا للتمشى متروسة مطاعم ومحلات وسينمات وفيها السيرك العالمى سيركس دى سولاي
    .................................................. ........................
    شركة يونيفرسال ستوديو
    عندهم 3 مدن ملاهى , اللى لازم الواحد يزورهم اليونيفرسال ستديو وايلاند اوف ادفنتشر , وت اند وايل هذى مائية
    Universal Studios
    Island of Adventure
    Wet 'n Wild
    Universal Studio CityWalk ممشى حلو جدا عند مدخل اليونيفرسال ستوديو متروس مطاعم ومحلات وسينمات
    .................................................. .....................
    شركة السى وورلد
    عندهم 3 مدن ملاهى ,اللى لازم الواحد يزورها طبعا السى وورلد ,, اكواتيكا والديسكوفيرى هذول الثنتين ملاهى مائية
    SEA WORLD

ديسمبر الى مايو 12 الى 5 : افضل وقت للاستمتاع باورلاندو , الجو صيفى ربيعى

.................................................. ........

التسوق

المول الراقى والحلو للتمشى هو مول ات ميلينيا , وفي اورلاندو خوش مجمعين للاوتلت بريميام وبرايم

The Mall at Millenia
    Florida Mall
    Festival Bay Mall
    Orlando Fashion Spuare
    Premium Outlet
    Prime Outlet
    ..................................................

المواصلات
    السيارة ضرورية جدا فى اورلاندو لان الجو فى المدينة متقلب وتكثر الامطار والحرارة والرطوبة بالصيف

توفر اغلب الفنادق باصات شتل لاهم الاماكن السياحية بالمدينة لاكن لاغنى عن السيارة للاستمتاع

الغيترلاند
    وندر ووركس

من احلى المطاعم للبرجر بامريكا
    اكواتيكا الحديقة المائية التابعة للسى وورلد
    حلوة وصغيرة ..تفتح من الصبح الى المغرب فقط

خذينا لنا كابانا بحوالى 100 دولار باليوم.. للخصوصية
    المكان المميز جدا اللى زرناة واستمتعنا فية هو الديسكوفيرى كوف

المكان تابع لشركة السى وورلد وهو عبارة عن شاطى صناعى ( اورلاندو مافيها بحر) متروس اسماك ولخماتstingray ودلافين

الحجز لازم يصير قبل اسبوعين على الاقل لضمان وجود اماكن( العدد المسموح لة بالدخول يوميا اعتقد الف شخص فقط)

المكان يفتح من الساعة 8 الى الساعة 6 العصر فقط
    التذاكر بحدود ال 300 دولار للشخص الواحد , غالى لان التذكرة تشمل الاكل( بوفية للغدا و سناك ومشروبات طول اليوم وتشمل السباحة مع الدولفين لحوالى 20 دقيقة) وتشمل التذكرة دخول للسى وورلد باى يوم تختارة ببلاش۔

ميامي
    عدد الليالى 4
    من 21 .7 الى 7.25
    الفندق مونديريان فى منطقة الساوث بيتش

بعد رحلة بالسيارة لمدة 4 ساعات من اورلاندو وصلنا ميامى

سبق زرتها مرتين من قبل...لاكن هذا كان من زماااان .. ايام الدراسة في كاليفورنيا كنت ازور ابن عمي وصديق لي كانوا يدرسون هناك.

مع الاسف خصصتلها فقط ٥ ايام ولو كنت عارف كنت قعدت باورلاندو ١٢ يوم وبميامي ١٠ايام.

الاسواق
    THE FALLS
    مول كبير فية بلومنغديل وميسيز ومحلات وايد ومطاعم وسينما

السكن

افضل منطقة هي الساوث بيتش التي تقع علي البحر ...المنطقة الاشهر للسواح...ممتعة جداً للتمشي وللتطمش....اشكال غريبة وسيارات عجيبة )اكثر مكان في امريكا ممكن تشوف فية سيارات كشخة بيوم واحد..شي خيال....يوم شفت ٣ من حبايبنا الخوال ماشين ورأ بعض بالاوشن درايف كل واحد سايق رولز رويس فانتوم )....
    المنطقة متروسة مطاعم وقهاوي وبارات وديسكوات...
    من اهم الشوارع في الساوث بيتش....الاوشن درايف ولنكولن رود وواشنطن ستريت..
    للي يحبون السهر والتطمش والبحر فهذي افضل منطقة بميامي....
    ماتصلح أبدا للمنقبات لان غالبية اللي يتمشون لابسين مايوهات..!!ويكثر فيها السكاري بشكل ملحوظ لان القانون بفلوريدا بخصوص الكحول ضعيف.

الجو

افضل وقت للزيارة ديسمبر الي مايو..الجو معتدل ولطيف واللباس صيفي ربيعي.
    أسوء وقت شهر يونيو الي نوفمبر وهذي الفترة تعتبر موسم الأعاصير والجو يكون حار ورطوبة عالية ومطر شبة يومي ...

المواصلات

السيارة ضرورية في ميامي للاستمتاع...الشوارع سهلة والمشاوير بحد اقصي ٣٠ دقيقة من مكان لاخر.

الاماكن السياحية

Coral Castle

Monkey Jungle

South Beach

نصيحة اللي يخطط لزيارة اورلاندو لازم يخصص وقت كافي لميامي ,اسبوع مثلا ,لانها هي المدينة الاشهر بفلوريدا

Bayside Marketplace

مول شرح قريب من داونتاون ميامى ..۔ حلو العصر وبالليل ..۔ ركبنا طراد سريع speed boat تمشى فينا باليحر وورانة بيوت المشاهير " قال لنا . هذا بيت مادونا وهذا بيت ويل سميث و هذا بيت سلفستر ستالون ...مادرى صاج او جاذب لان البيوت حلوة لاكن شكلها عادية"

مواضيع عشوائيه ممكن تكون تعجبك اخترناها لك:

2. "الاتحاد للطيران" تروج استراليا سياحياً
    بواسطة فتحي شافعي في المنتدى بوابة السفر إلى أستراليا Australia
    آخر مشاركة: 07-14-2015, 06:19 PM
  3. السفر الى هونق كونق " هونج كونج"
    بواسطة المتفائل في المنتدى البوابة السياحية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-14-2015, 05:05 AM
  4. يا باغي الخير اقبل " الفلبين "