أبها واحدة من أهم مدن السياحة في السعودية وهي تقع في جنوبها الغربي، حيث تلقب بعروس الجنوب كما تسمى مدينة الضباب نظراً لكثرة الضباب الذي يغطيها وغزارة الأمطار التي تهطل عليها باستمرار، كما تعد عاصمة منطقة عسير وإحدى أجمل الأماكن السياحية التي يزورها الكثير من السياح سنوياً فطبيعتها الخلابة جعلت منها نقطة جذب مهمة للسياحة.

تحيط مدينة أبها الجبال الموازية للبحر الأحمر مما يعطيها مناخاً معتدلاً وأجواء ساحرة لفتت أنظار الجميع خاصة في فصل الصيف حيث تشابه طبيعتها طبيعة الدول الأوروبية المميزة.

 

السياحة في أبها

لمن يبحث عن أجواء أوروبية ساحرة عليه التوجه لمدينة أبها ذات الطبيعة الفريدة والمناخ المعتدل والأمطار الغزيرة، إذ أن حبات البرد تتساقط عليها وتغطي جبالها باللون الأبيض فتضيف جمالاً مختلفاً للمدينة. يقصد هذه المدينة الكثيرون لاسيما وأنها توفر كل ما يبحث عنه الزوار من مناظر بديعة وخدمات متوفرة ومكتملة، كما تمتلك مدينة أبها مطاراً يربطها بكل مدن المملكة العربية السعودية مما يسهل الوصول إليها، إضافة لطرق برية متعددة وميسرة.

 

 

مدينة جميلة كهذه لابد وأنها تضم مجموعة من الفنادق الفاخرة لاستقبال جميع الزائرين واستضافتهم بطريقة مميزة، سنذكر في هذا المقال أهم الفنادق الموجودة في مدينة أبها:

 

افضل 5 من فنادق أبها

فندق قصر ابها

يقع هذا الفندق على ضفة بحيرة السد ويمتاز برحلة مميزة عبر التلفريك كونه مرتبط بالجبل الأخضر وجبل ذرة ومنتزه أبو خيال، يعتبر واحداً من أجمل الفنادق في ابها فهو من فئة الـ 5 نجوم ويتميز بغرفه المريحة ذات النوافذ الممتدة بطول الغرفة مما يوفر إطلالات ساحرة على الجبال والبحيرة. كما أن غرف الفندق ذات ديكور أنيق وأثاث ومفروشات مكتملة كما أنه يوفر خدمات ترفيهية رائعة فهو يضم مسبحاً داخلياً ونادي صحي ومركزاً للياقة البدنية لمحبي الرياضة والصحة.

يبعد الفندق عن المطار مسافة تقدر بـ 18.5 كيلو متر.

 

 

فندق ابها

يقع الفندق بحي العزيزية على طريق الملك سعود، ويعد من أجمل الفنادق التي يزورها الزوار فهو من فئة الـ 3 نجوم. يضم الفندق غرفاً رخامية ذات تكييف مريح وحمام خاص ومجهزة تجهيزاً كاملاً إضافة لوجود مطعماً شرقياً راقياً متوفر طوال الـ 24 ساعة. ومن الخدمات التي يقدمها فندق ابها خدمة موقف السيارات وصالة معدة للياقة البدنية.

يقع الفندق على بُعد 5 دقائق فقط من الجبل الأخضر، و1.6 كم من ملاهي قصر ابها، و19 كم من مطار ابها.

 

 

فندق شفا ابها

يقع فندق شفا أبها في منطقة عسير الغربية، وهو واحد من أجمل فنادق ابها ذات الـ 4 نجوم، فهو يضم غرفاً رائعة مجهزة بتجهيزات أساسية وترفيهية أيضاً كما أنها تمتلك شرفة خاصة وحمام معد إعداداً كاملاً. يتميز الفندق بأنه يوفر خدمة إنترنت مجانية بالإضافة لخدمة الاستقبال المتوفرة على مدار الـ 24 ساعة وخدمة رجال الأعمال كذلك.

يقع فندق شفا ابها على بُعد 1.3 كم من مول الريحانة، و1.8 كم من منتزه الأندلس، و3.5 كم من متحف وقصر المفتاحة، وكذلك 15 كم من مطار ابها.

 

 

فندق حياة ايليت

يقع هذا الفندق في حي المنسك وهو من فئة الـ 3 نجوم كما أنه من أفضل الفنادق التي ننصحك بزيارتها فهو يوفر غرفاً مكيفة ذات حمام ومطبخ ومنطقة جلوس مريحة مع شاشة تلفاز. من ضمن الخدمات التي يقدمها الفندق خدمة الإنترنت المجانية ومواقف للسيارات وأيضاً مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم وخدمات رجال الأعمال.

يقع الفندق على بعد 1.7 كم من منتزه وملاهي السلام، و6.3 كم من متحف وقصر المفتاحة، و7.5 كم من ملاهي قصر ابها، وكذلك 11 كم من مطار ابها.

 

 

فندق الريف

يقع الفندق في حي السلامة طريق الملك عبد الله ويعد من فئة الـ 4 نجوم، وهو من أفخم فنادق ابها حيث يوفر غرفاً رائعة مكيفة كما يمتلك مكتب عمل وحمام خاص وخدمة إنترنت مجانية، إلى جانب ذلك يوفر الفندق خدمة صف السيارات ومكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة بالإضافة لوجود العديد من المرافق الأخرى، يتميز كذلك بطاقم عمل رائع يجيد اللغتين العربية والانجليزية.

يبعد الفندق حوالي 7 كم عن ملاهي السلام، و10 كم من منتزه الأندلس، و8 كم من جامعة الملك خالد والمطار.