تعد مدينة صلالة الوجهة السياحية الأهم في سلطنة عمان، بفضل امتلاكها للكثير من منتجعات صلالة الرائعة، إضافةً لموقعها المثالي على الساحل الجنوبي للسلطنة، وأهم ما يميزها هي السلسلة الجبلية التي تحيط بها من أكثر من جهة، ليوفر اجتماع الجبال والساحل إطلالة مميزة على بحر العرب.

كما تتميز مدينة صلالة أيضاً بمقوماتها الطبيعية الخلابة ومناخها الرائع المعتدل طوال العام الذي يمنحها جواً استوائياً رغم أنها محاطة بالصحراء وهذا ما يمثل عنصر جذب إضافي لهذه البقعة الساحرة في شبه الجزيرة العربية، وتشتهر مدينة صلالة بأنها عاصمة العطور في سلطنة عمان، بسبب كثرة أشجار اللبان الذي يُصنع منها البخور، وتوفر هذه المدينة الساحرة حياة برية غنية بالنباتات وبعض فصائل الحيوانات الأفريقية كالفهود والضباع.

افضل منتجعات صلالة

بفضل المزايا الكثيرة التي تتمتع بها مدينة صلالة، فإنها أصبحت موطناً لعددٍ من المنتجعات الفاخرة التي تتيح للضيوف الاستمتاع بأجواء هذه المدينة الساحرة، وسنتناول في هذا المقال افضل منتجعات صلالة .

منتجع البليد صلالة بأدارة أنانتارا

يتمتع هذا المنتجع بموقع استثنائي على الشاطئ بمحاذاة الساحل الجنوبي لمحافظة ظفار، وهو عبارة عن منتجع للفيلات الفاخرة التي تحيط بها أشجار النخيل الشاهقة، والحدائق الاستوائية الرائعة، ويوفر منتجع البليد صلالة بأدارة أنانتارا

مجموعة من أماكن الإقامة الراقية التي تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل، وتتميز البعض منها بمنطقة جلوس، كما تحتوي جميع الغرف على حمام خاص مع دش، ولوازم استحمام مجانية، ومجفف شعر.

 

 

منتجع كراون بلازا صلالة

يتمتع منتجع كراون بلازا صلالة بالكثير من السحر الذي يضفيه عليه موقعه الاستثنائي على الساحل، والحدائق الاستوائية التي تحيط به، إضافةً إلى تميزه بتوفير أماكن إقامة عصرية مجهزة بالوسائل الحديثة التي تضمن للضيوف إقامة مريحة وتشتمل جميع الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة مع القنوات الفضائية، وتكييف الهواء، وأثاث خشبي ومكتب للعمل، وميني بار، وآلة لصنع القهوة.

يوفر الفندق حمام سباحة خارجي كبير يطل على المحيط الهندي والشاطئ الرملي، كما يشتمل الفندق على مطعم يقدم الكثير من المأكولات المحلية والأطباق العالمية الشهية، ويمكن للضيوف تناول العشاء في الهواء الطلق على تراس المطعم أو شرب الكوكتيلات في بار المسبح.

 

صورة لمنتجع من منتجعات صلالة الرائعة

 

منتجع صلالة روتانا من منتجعات صلالة الرائعة

يعد منتجع صلالة روتانا المصنف من فئة 5 نجوم واحد من أكثر المنتجعات فخامة، ويوفر عدداً من الغرف العائلية والأجنحة الرائعة التي تحتوي على شرفة أو تراس، وتوفر اطلالات واسعة على شواطئ المحيط الهندي، والبحيرات، والمعالم المائية والقنوات المائية.

يتيح المنتجع للضيوف فرصة ممارسة الرياضة والاسترخاء بفضل المرافق الحديثة المتوفرة في مكان الإقامة بما في ذلك المسبحين الخارجيين، ونادي اللياقة البدنية، والعافية وسبا وملاعب التنس، ونادي خاص للأطفال، كما تتوفر مجموعة متنوعة من المطاعم التي تضمن للضيوف الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

 

منتجع صلالة روتانا الرائع

 

منتجع هيلتون صلالة

يجمع منتجع هيلتون صلالة بين التصميم العصري الأنيق والمميزات العمانية الأصيلة، ما يجعل هذا المنتجع الفاخر المطل على المحيط الهندي والمحاط بحدائق النخيل يحتل مكانةً متقدمة بين أفضل خيارات الإقامة في مدينة صلالة، ويوفر المنتجع 6 مطاعم مختلفة توفر خيارات متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية في أجواء ساحرة.

يشتمل المنتجع أيضاً على مرافق ترفيه مكونة من مسبح يمكن التحكم في درجة حرارته، وصالة سبا، ومنطقة استرخاء، وغرفة بخار، ومركزاً للياقة البدنية، وساونا، بالإضافة إلى عددٍ من الرياضات المائية والتنس، وأروقة التسوق في الفندق.

 

منتجع هيلتون صلالة من منتجعات صلالة الفريد