عندما يتعلق الأمر بالألعاب والرياضات المائية فإن دبي هي الرائدة بلا منافس في هذا المجال. سواء كنت من محبي الغوص، الإبحار أو التزلج على الماء فإن دبي هي وجهتك المناسبة. حيث تتمتع دبي بساحل يصل طوله إلى 50 كم، تجتمع قربه مختلف أنواع الرياضات والألعاب المائية في دبي.

تتميز دبي بسمائها الصافية وطقسها المعتدل، حيث يمكنك مثلًا يمكنك أن تبحر بواسطة الشراع بكل هدوء، أو أن تقوم بجولة بسرعة عالية باستخدام جت سكاي، أو شيء أكثر جرأة مثل الزلاجة المائية الطائرة أو ربما أكثر تشويقًا مثل غواصة سي برتيشر. وفيما يلي أهم الأنشطة والألعاب المائية التي يمكنك القيام بها في دبي:

 

 

رحلة جت سكاي

حيث يمكنك أن تشاهد دبي ومعالمها من الماء من خلال هذه الجولة الاستكشافية لمدة ساعة واحدة وذلك على طول الواجهة البحرية للمدينة. يمكنك أن تختار الوقت الذي يناسبك، مثلًا في الصباح يمكنك الاستمتاع بمنظر الأفق الرائع في دبي بمساعدة دليل معتمد طبعًا. ولا بأس إن توقفت أمام برج العرب الشهير، رمز دبي الحديثة وثالث أطول فندق في العالم، لتحضر كاميرا لالتقاط صور تذكارية مدهشة.

 

جولة حول نخلة الجميرا

إن أردت تحفيز المزيد من الأدرينالين فعليك بجولة مثيرة لمدة ساعة ونصف حول نخلة جميرا. حيث يمكنك أن تعيش تجربة رائعة بعد أن تحصل على التعليمات اللازمة، ومن تنطلق لتسابق ذوي الخبرة عبر الأمواج الساحرة إلى برج العرب ونخلة الجميرا، مرورًا بالكثير من الفنادق التي تزين دبي، كما أنك ستستمتع بإطلالة مميزة على ناطحات السحاب على شاطئ الجميرا ومرسى دبي. أما في رحلة العودة، فيمكنك أن تخفف سرعتك قليلًا لتستمتع بجولتك وتأملك للمناظر الساحرة على أفق دبي وبرج خليفة الرائع.

 

 

الزلاجة المائية الطائرة لمدة 30 دقيقة

تعتبر رياضة التزلج المائي الطائر إحدى أكثر الرياضات المائية حداثة، ويوفر ساحل دبي الرائع مكانًا مثاليًا لمغامرة مشوقة كهذه. أطلق العنان لشعورك بالمتعة لمدة 30 دقيقة على شاطئ الجميرا لتنطلق على مسافة 45 قدمًا (14 مترًا) في الهواء باستخدام نفاثات مائية عالية السرعة لتشعر بنفسك وكأنك تقف على نوافير مائية فوق البحر. سيرافقك مدرب خبير ليقدم لك التعليمات اللازمة، حيث لابد من ارتداء سترة نجاة وخوذة خاصة لهذه التجربة التي يمكن أن تكون مناسبة حتى للمبتدئين والمتحمسين.

 

تجربة الغوص في أطلنطس دبي

استمتع بالغطس بجانب 65000 من الكائنات البحرية الرائعة في تجربة مميزة في حوض ذات لوست تشامبرز (الحجرات المفقودة) في أطلنطس النخلة في دبي. بعد أن تتلقَ تعليمات السلامة اللازمة سترتدي القبعة الواقية للغطس والقناع وجهاز الغوص، ستدخل في بحيرة أمباسادور لاغون المذهلة. بعد ذلك، ستطفو على السطح بأمان وأنت تراقب مجموعة رائعة من الحياة المائية الملونة، حيث تسحرك أشعة الشمس المنعكسة مع أسماك القرش الخجولة والشعاب المرجانية بالإضافة إلى مجموعة من الأسماك الغريبة مثل الببغاء وسمك النهاش المرقط. سيتم توفير المعدات لك فورًا، ويمكنك اعتبار هذه التجربة مثالية للعائلات.

 

الإبحار الهوائي قبالة شاطئ الجميرا

يمكنك هنا أن تشاهد دبي من منظور مختلف أي من فوق الماء ومع ثلاثة من أصدقائك. في مغامرة الإبحار المثيرة هذه، سترتفع فوق الخليج العربي وتتمتع بمناظر جزيرة النخلة، مرسى دبي، وغيرها من المشاهد الرائعة قبالة ساحل هذه المدينة العالمية. هذه الجولة للمغامرين فقط حيث يمكن أن ترتفع إلى ارتفاع يصل إلى 500 قدم (152 مترًا) إذا سمحت الرياح بذلك.

 

جلسة تزلج مائي Jetovator  على شاطئ جميرا بيتش

مع المياه الدافئة وأشعة الشمس الساحرة، تعتبر دبي مكانًا رائعًا لتجربة الجيتوفايتر Jetovator لمدة 30 دقيقة، حيث تقوم بركوب دراجة مائية تشبه اللوح الطائر فوق البحر بواسطة طائرات مائية قوية. وما عليك سوى أن تقفز على مقعد جيتوفاتور، وتقبض على المقود، وتقود الدراجة كما لو كنت على دراجة نارية لكن في الجو. وأيضًا لا تقلق بشأن التعليمات اللازمة حيث يرافقك خبير مختص.

 

وايلد وادي دبي

وايلد وادي دبي

وهي إحدى أفضل الحدائق المائية في العالم، إنها تجربة مائية عربية حقيقية. حيث يتميز وايلد وادي بطابعه العربي من خلال حكاية جحا الكلاسيكية كما يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ركوب الخيل والمنزلقات المناسبة لجميع الأعمار.

إذا كنت تشعر بالكسل فإن نشاطات وايلد وادي كفيلة بإعادتك لنشاطك، أو مثلًا يمكنك استئجار كابانا خاصة لتمضي وقتًا هادئًا في النهر.

أما بالنسبة للأطفال فقد يرغبون باستكشاف قارب جحا داو والبحيرة الشاطئية، وهناك أيضًا جهاز محاكاة ركوب الأمواج لتشعر وكأنك تحارب الأمواج على لوح التزلج.

قناة واتس اب عطلات