Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تعتبر مرتفعات السلطان مراد من أهم الوجهات الساحرة السياحية في تركيا، حيث تجذب السياح بسحر جمالها الطبيعي، وإطلالتها البديعة على شواطئ البحر الأسود، حيث ترى آلاف السياح من داخل وخارج البلاد يقومون بزيارتها سنويًا، وخاصةً في مواسم العطل والأعياد.

إن مرتفعات السلطان مراد عبارة عن مرتفعات جبلية يغطيها بساط أخضر على مد البصر. كما أنها تتميز بالعديد من المقومات الطبيعية الأخرى مثل وجود المياه المعدنية، المروج الخضراء الساحرة، الغابات الضبابية التي تحتضن تلك المرتفعات مع النسيم العليل البارد.

 

مرتفعات السلطان مراد

 

مرتفعات السلطان مراد.. صيف أخضر وشتاء أبيض

تقع مرتفعات السلطان مراد في الجزء الغربي من مدينة طرابزون في شمال تركيا وعلى ارتفاع 2000 قدم لتكون بذلك من أعلى القمم الجبلية في المنطقة، حيث تنفصل عن بحيرة أزنجول الساحرة والتي تبعد حوالي 35 كيلومترًا عنها، ونحو 75 كيلومترًا عن نفس المحافظة.

وتتميز المنطقة بمناخ معتدل يتسم بصيفه الأخضر وشتائه الأبيض. حيث ترى أن هناك مناطق شاسعة منها مغطاة بغطاء أخضر في حين أنها تتغطى بالثلوج البيضاء في الشتاء، كما أن موقعها يمنحها منظرًا رائعًا حيث يتيح للزائر أن يقف على قمم الجبال المرتفعة، ويشاهد الغيوم والسحب من الأعلى تعانق تلك القمم.

كما تتميز سفوح مرتفعات السلطان مراد أيضًا بالغيوم البيضاء المتناثرة في أنحائها، وبالخضرة الرائعة التي تمنح المكان جمالًا فريدًا.

 

المسافة من اوزنجول الى مرتفعات سلطان مراد

 

ما السبب في تسمية مرتفعات السلطان مراد؟

يعود السبب في تسمية هذه المنطقة بهذا الاسم إلى مقبرة السلطان مراد الموجودة في تلك الأراضي، وهو السلطان السادس الذي اتخذ منها مقرًا بعد عودته من إيران ليقيم صلاة الجمعة فيها مع جيوشه.

 

السياحة في مرتفعات السلطان مراد

تعد هذه المرتفعات من أهم مناطق الجذب السياحي في مقاطعة طرابزون، حيث يزورها الكثير من الأشخاص من القرى المحيطة، وخاصة خلال الأعياد الدينية والوطنية، كما تعتبر أيضًا منطقة للتخييم والمبيت في الهواء الطلق.

وتشهد المنطقة أيضًا أسواق البازار التي يقوم عليها سكان المنطقة وهي من النشاطات التي تثير اهتمام وإعجاب السياح الذين يحرصون على حضور احتفالاتهم التي تقام في سفوح الجبال كجزء من عادات وتقاليد المدينة الساحرة.

يمكن للزائر أن يصل إلى المنطقة من خلال عبور أوزنجول على الطريق الساحلي عبر منطقة شقرا، والتي تبعد كيلومترين عن طريق أوزنجول. وتعتبر الرحلة عبر هذا الطريق ممتعة بحد ذاتها حيث يتمتع الزائر بالمناظر الخلابة.

 

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في مرتفعات السلطان مراد

إن النشاطات التي يمكن القيام بها في مرتفعات السلطان مراد هي نشاطات اجتماعية وترفيهية في حضرة الطبيعة الساحرة بعيدًا عن صخب المدينة وضوضائها، حيث يتميز المكان ببراءة الطبيعة وسحرها البسيط.

ولعل أهم ما يميز هذه المنطقة هو انتشار صيد الظباء والغزلان والسناجب. ونظرًا لوجود عدد كبير من الغزلان، تم إنشاء محمية لهم في المنطقة حيث فرضت الحكومة التركية حظرًا على صيدهم في محاولة منها للحفاظ عليها من الانقراض.

وتتميز هذه المنطقة أيضًا بالطقوس الاحتفالية التي يقيمها السكان المحليون والتي تعكس روح تلك الثقافة من خلال الرقصات التقليدية، البازارات، الحفلات الموسيقية وغيرها.

يمكنك زيارة دير صوميلا الشهير، والذي يعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي سحرًا. حيث يتميز ببنائه الرائع، كما يعتبر معلمًا أثريًا وطبيعيًا في نفس الوقت ويقوم السياح بالوصول إليه من خلال عبور ممر مليء بالشلالات والأنهار والمناظر الطبيعية.

ولا تنسَ أيضًا زيارة بحيرة أوزنجول، حيث تتمتع هذه البحيرة بسمعة عالمية كبيرة وهي إحدى أجمل البحيرات الطبيعية حول العالم.

يمكن أيضًا القيام برحلة تخييم أو مبيت، فالمكان معد لذلك ويمكن بسهولة الحصول على المعدات اللازمة من المتاجر الموجودة في المنطقة.

 

 

فنادق قريبة من مرتفعات السلطان مراد

لا تقلق أبدًا بشأن إقامتك في هذه المرتفعات، حيث تتمتع المنطقة بالعديد من مقومات السياحة مثل وجود الفنادق، الأمر الذي يشجع السياح على الإقامة لفترات أطول في المنطقة، وتتميز الفنادق بروعتها فهي ملائمة لروح المكان بالإضافة إلى أنها تضم جميع الخدمات التي يمكن للسائح أن يحتاج إليها.

هناك العديد من الخيارات بشأن الفنادق، مثل :

 

اخبرنا عن رايك بالتعليقات ياصديقي هل تفكر في زيارتها ؟ واذا زرتها هل تستحق الزيارة؟

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.