يعد موسم الدرعية 2022-2023 في الرياض حدثاً استثنائياً وضخماً ومركزاً تجارياً جاذباً للسياح من جميع مدن المملكة العربية السعودية ومن خارجها، وسيعود هذا الموسم بنسخته الفريدة هذا العام من ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢ والذي سيستمر حتى ٢٢ فبراير ٢٠٢٣ بعد آخر نسخة تم إطلاقها سنة ٢٠١٩.

ويضم هذا الموسم فعاليات نارية تتنوع ما بين الموسيقى والترفيه والتسوق والمسابقات الرياضية كالتنس وكرة السلة والفورمولا، وسيشمل عدداً من الأنشطة المصممة لتعزيز الثقافة والتراث السعودييْن فضلاً عن التنمية الاقتصادية للبلاد.

وسيكون التركيز الأكبر في النسخة الحالية من موسم الدرعية على الدور الهام الذي يلعبه الإبداع في تشكيل هويتنا الوطنية وكيف كانت حاضرة عبر تاريخ المملكة العربية السعودية.

وعلاوةً على ذلك فإن انطلاق موسم الدرعية سيرفع من مستوى السياحة في الرياض، مع زيادة الإقبال على حجز الفنادق الفاخرة والتي تزخر بها مدينة الرياض، لذا في مقالنا سنتحدث عن موسم الدرعية وأهم الفعاليات التي تقام به، بالإضافة إلى اقتراحات مميزة عن أفضل فنادق الرياض والخدمات التي تقدمها وأسعارها.

موسم الدرعية 2022-2023

تم إطلاق موسم الدرعية سنة ٢٠١٩ م والذي أقيم في مدينة الدرعية التابعة للعاصمة الرياض إدارياً، الحدث هو محاولة لإحياء مدينة الدرعية التاريخية وموطن السعودية التراثي والتاريخي.

يحمل الموسم هذه السنة شعار تحت اسم مدينةُ الأرض فعاليات ثقافية وترفيهية مثل: الحفلات الموسيقية والمعارض التاريخية والعروض المسرحية، وعلاوةً على ذلك ستكون على موعد في مدينة الدرعية الرياضية والتي تضم الأحداث الرياضية مثل سباق الخيل ومباريات التنس وكرة السلة وسباق سيارات الفورمولا وغيرها.

اهم فعاليات موسم الدرعية 2023

ستقام فعاليات موسم الدرعية بنسخته الحالية بالتزامن مع عام الابتكار والإبداع، كل ذلك من خلال تعزيز الإبداع وتشجيع التنمية الثقافية في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يجذب هذا الموسم الآلاف من الزوار والسياح إلى المدينة ما يعزز من اقتصاد البلد، ومن أهم الفعاليات والأنشطة المختلفة التي سيتضمنها هذا الموسم:

الفعاليات الرياضية المختلفة

لا تفوت الفرصة واستمتع بمشاهدة فعاليات ومباريات رياضية متعددة مع ألمع نجوم الرياضة حول العالم والتي ستشهدها مدينة الدرعية التاريخية في موسمها الثالث، ومن هذه الفعاليات:

  • الجولة العالمية لمباريات كرة السلة.
  • فعاليات كأس السوبر الإيطالي.
  • فعاليات بطولة الفورمولا A.
  • بطولة كأس الدرعية للتنس.

الفعاليات الترفيهية

  • حفلات غنائية لألمع نجوم الفن العربي والمرافقة لبطولة كأس الدرعية للتنس ومنها: حفل الفنان وائل جسار.
  • فعاليات مهرجان حول الحطب برعاية وزارة الثقافة السعودية والذي يستهدف تراث السعودية المتمثل في الأكلات الشعبية والمنتجات المحلية التقليدية.
  • كما سيكون الزوار على موعد من افتتاح إيلان كافيه من لندن إلى السعودية بديكور عصري يطغى عليه اللون الوردي، ما يجعله وجهة لمشاهير السوشال ميديا وكل من يرغب في التقاط صور مميزة للذكرى.
  • بالإضافة إلى افتتاح الكثير من المطاعم العصرية للوجبات السريعة وتلك المختصة في المطبخ الإيطالي.

أفضل فنادق الدرعية بالرياض

هناك الكثير من الفنادق القريبة من مدينة الدرعية التراثية والتاريخية بالرياض والتي تقدم خدمات ممتازة لنزلائها، وفي السطور التالية سنسلط الضوء على أفضل ثلاثة فنادق قريبة من الدرعية:

فندق اسكوت رافال العليا الرياض

هذا الفندق هو الخيار الأمثل للإقامة و للاستمتاع بإجازتك خلال حضورك لموسم الدرعية والمشاركة في فعالياته المميزة، فالفندق يقع في قلب شارع العليا بالرياض وبين ناطحات السحاب في قلب المدينة، بالإضافة إلى أنه يبعد عن مدينة الدرعية مسافة ١٠ كيلو متر.

تم تصميم الفندق وتأثيثه وفقاً للمعايير الدولية العصرية مع اللمسات العربية المعاصرة الواضحة في غرف الفندق وأجنحته ومرافقه المتعددة.

سيكون بإمكانك الإقامة في غرف ديلوكس فاخرة وأجنحة تنفيذية راقية تتوزع على طوابق الفندق، والتي تتوفر فيها كل وسائل الرفاهية بما في ذلك الواي فاي المجاني والتكييف والتلفاز الكبير المسطح مع قنوات فضائية وحمام خاص وشرفة خاصة بإطلالة على أفق مدينة الرياض.

كما سيتيح لك الفندق الاستمتاع بأشهى الأطباق العالمية والشرق أوسطية في مطعمي الفندق مع خدمة البوفيه المفتوح وفطور كونتيننال مميز وآخر مخصص للنباتيين.

بالإضافة إلى إمكانية الجلوس على كراسي التشمس والاستمتاع بأشعة الشمس أمام مسبح الفندق الخارجي، مع مركز لياقة بدنية ومنطقة ألعاب خارجية وداخلية خاصة بالأطفال.

الأماكن السياحية القريبة من فندق اسكوت رافال العليا الرياض

يقع الفندق بالقرب من العديد من معالم الجذب السياحي في الرياض، ومنها:

  • حديقة الزهور وتبعد عن فندق اسكوت رافال مسافة ٩ كيلو متر.
  • برج الفيصلية ويبعد عن فندق اسكوت رافال مسافة ١٥ كيلو متر.
  • قلعة المصمك وتبعد عن فندق اسكوت رافال مسافة ٢٣ كيلو متر.
  • مركز الملك عبد العزيز التاريخي ويبعد عن فندق اسكوت رافال مسافة ١٧ كيلو متر.

رقم فندق اسكوت رافال العليا الرياض

بإمكانكم التواصل مع إدارة الفندق بشكل مباشر من خلال الرقم التالي: +966 11 408 8700

أسعار فندق اسكوت رافال العليا الرياض

يبلغ سعر الليلة الواحدة في الفندق لغرفة ديلوكس فاخرة تتسع لشخصين ١١٤٢ ريال سعودي.

booking-hotel

فندق المشرق بوتيك الرياض

يقع هذا الفندق الأنيق والراقي في مجمع البيوت المكتبية على تقاطع طريقي العروبة بالعاصمة الرياض، وهو يبعد عن مدينة الدرعية التاريخية مسافة ٨ كيلو متر ما يجعله الخيار الأول للسياح والزوار القاصدين موسم الدرعية.

يحتوي الفندق على لوبي أنيق مع مكتب استقبال يعمل على مدار ٢٤ ساعة، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.

يمكن للضيوف الاستمتاع بإقامتهم في واحدة من الغرف والأجنحة التي يغلب عليها طابع الفخامة والترف، بما في ذلك الأجنحة الملكية وإطلالة ساحرة على حديقة الفندق أو على أفق مدينة الرياض.

كما يوفر الفندق أيضاً مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام لضيوفه في مطعميه، بما في ذلك مقهى وبار ومسبح داخلي للاستمتاع بوقتك مع مشروبك المفضل.

الأماكن السياحية القريبة من فندق المشرق بوتيك

يوفر الفندق سهولة الوصول إلى الأماكن السياحية القريبة في مدينة الرياض، ومنها:

  • المتحف الوطني السعودي ويبعد عن فندق المشرق بوتيك مسافة ١١ كيلو متر.
  • متنزه الملك عبدالله ويبعد عن فندق المشرق بوتيك مسافة ١٥ كيلو متر.
  • مركز الرياض الدولي للمؤتمرات ويبعد عن فندق المشرق بوتيك مسافة ١٠ كيلو متر.

رقم فندق المشرق بوتيك الرياض

بإمكانكم التواصل مع إدارة الفندق بشكل مباشر من خلال الرقم التالي: +966 800 122 2222

أسعار فندق المشرق بوتيك الرياض

يبلغ سعر الليلة الواحدة في الفندق لغرفة فاخرة تتسع لشخصين مع إطلالة مميزة ٨٤٥ ريال سعودي.

booking-hotel

فندق الفيصلية – روزوود

يقع فندق روزوود على بعد أمتار قليلة من برج الفيصلية أشهر معالم الرياض السياحية، الفندق مصنف من فئة فنادق ٥ نجوم الفاخرة وقد حصل على أعلى التقييمات بشهادة ضيوفه كأفضل فنادق الرياض وأكثرها فخامةً وأناقة.

كما يقع الفندق على بعد ١٣ كيلو متر من مدينة الدرعية ذات الأثر التاريخي والتراثي والثقافي العريق للمملكة العربية السعودية، ما يجعله أكثر الوجهات المفضلة للسياح.

انعم بإقامة فاخرة لا مثيل لها في أحد غرف وأجنحة فندق روزوود والتي يغلب عليها الطابع العصري الحديث بديكور راقي ومفروشات حديثة، بالإضافة إلى وسائل الرفاهية المتوفرة بما في ذلك الواي فاي المجاني والتكييف وتلفاز كبير ومسطح مع قنوات فضائية ونوافذ تمتد من الأرض حتى السقف لإطلالة بانورامية على أفق المدينة.

يوفر الفندق مجموعة من الخدمات بما في ذلك قاعات الاجتماعات التي تتسع للكثير من الأشخاص، كما يقدم الفندق خدمة الغرف على مدار الساعة و مختلف المأكولات الشهية من المطابخ العالمية في مطعمي الفندق.

الأماكن السياحية القريبة من فندق الفيصلية – روزوود

يوفر موقع الفندق الاستراتيجي سهولة الوصول لأهم رموز الرياض السياحية، ومنها:

  • مركز الملك عبد العزيز التاريخي ويبعد عن فندق الفيصلية مسافة ٢ كيلو متر.
  • حديقة وزارة المالية وتبعد عن فندق الفيصلية مسافة ٥ كيلو متر.
  • قصر المصمك ويبعد عن فندق الفيصلية مسافة ٧ كيلو متر.

رقم فندق الفيصلية – روزوود

بإمكانكم التواصل مع إدارة الفندق بشكل مباشر من خلال الرقم التالي: +966 11 273 2000

أسعار فندق الفيصلية – روزوود

يبلغ سعر الليلة الواحدة في الفندق لغرفة سوبيريور فاخرة جداً تتسع لشخصين مع إطلالة ساحرة على المدينة ١٥٢٦ ريال سعودي.

booking-hotel

أهم الاسئلة الشائعة:-

loader-image

سعر التذكرة ١٠٠ ريال سعودي.

سيستمر الموسم حتى نهاية يوم ٢٢ فبراير من العام القادم ٢٠٢٣.

مقالات اخرى قد تهمك:

فنادق قريبة من برج المملكة الرياض (المميزات +الخدمات +الأسعار)

فنادق قريبة من مطار الرياض الدولي (افضل فنادق مُوصى بها 2023)

حجز فندق ماريوت بالرياض شارع خريص (أهم المزايا والتفاصيل قبل الحجز)

 

 

قناة واتس اب عطلات