إن كنت تنوي تجربة السياحة في ألمانيا فإننا نقدم لك تقرير شامل ومصور عن مدينة فيسبادن عاصمة ولاية هسن الألمانية والتي تقع في منتصف منطقة راين – مين ويطلق عليها مدينة الأغنياء، كما تعتبر وجهة عالمية للاستجمام والمنتجعات والمصحات، وكذلك تعد مدينة ثقافية عالمية مليئة بالمعالم السياحية التاريخية لذا فقد حصلت على العديد من الألقاب مثل مدينة الاستشفاء العالمية وعروس الشمال ونيس الشمال- نسبة لنيس الفرنسية.

فيما يلي سوف نتعرف بشكل أكبر على مدينة فيسبادن، ولماذا تعتبر وجهة سياحية يقصدها السياح من جميع بقاع العالم، لاسيما الولايات المتحدة الاميركية، وايطاليا، وبريطانيا ودول الخليج العربي؟

مميزات السفر إلى فيسبادن

موقع سياحي متميز

تمتلك فيسبادن Wiesbaden موقع مميز جداً حيث الطبيعة الساحرة الممتدة على مرمى البصر، لاسيما وأنها تقع بين السفوح الجنوبية لتلال التاونس ونهر الراين، والتي يمكن للسائح الاستمتاع برؤيتها بشكل كامل عند قدومه بالقطار من إحدى المدن والقرى الألمانية أو من دول الجوار، كما تتميز مدينة فيسبادن بالبنايات والفلل ذات الطابع المعماري المميز والتي أصبحت سمة تجعل من فيسبادن مقصداً للسياح.

 

السياحة في فيسبادن

سهولة الوصول ل «فيسبادن»

إمكانية الوصول إلى فيسبادن بسهولة هي واحدة من أهم المميزات التي تتمتع بها، فهي تقع في قلب ألمانيا، وتتوسط أوروبا، سواءً كنت في سيارتك، أو بواسطة بالقطار، أو بالطيران، فسوف تصل إليها بمنتهى اليسر، إذ أنها تبعد فقط 30 دقيقة من مطار فرانكفورت الدولي بالقطار أو السيارة.

مدينة الاستشفاء العالمية

تعد فيسبادن مدينة المنتجعات الأشهر عالميًا وقد نالت هذ الشهرة منذ القرن التاسع عشر الميلادي وهو ما جعل الزوار يقصدوها من مختلف أنحاء العالم، ووضعها بقوة على الخريطة السياحية حيث أطلق عليها في ما مضى ”مدينة الاستشفاء العالمية”.

كما تعتبر فيسبادن موطنًا للينابيع، فهي تضم بين جنباتها ما يقارب 26 ينبوع مياه معدنية التي يمكنها الشفاء من العديد من الأمراض، وهو ما أدى إلى ظهور الكثير من المنتجعات الصحية، وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المنتجعات المنتشرة في المدينة قد خصصت أوقاتاً للنساء لا يمكن للرجال دخولها والعكس أيضاً، كما يمكن للزائر الاستمتاع بحماماتها الرائعة والعصرية، بل سيحظى بترف ليس له مثيل عند دخول حماماتها والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام.

 

منتجع باث اوكامتال

جلسات التدليك والعلاج

تقدم العديد من الفنادق المنتشرة في فيسبادن مجموعة من عروض العلاجات وأنواع التدليك المختلفة في المنتجعات الطبيعية وذلك مقابل الإقامة في الفنادق ذات الصلة. وتعد تكلفة التدليك مناسبة جدًا  فمثلاً تكلفة جلسة التدليك على الطريقة الآسيوية لمدة 30 دقيقة يعقبها كوباً من شاي البابونج أو النعناع مقابل 18 يورو فقط.

أشهر المنتجعات الصحية في فيسبادن

مدينة فيسبادن لم تعد مدينة فقط للمنتجعات الكلاسيكية بل تخطت ذلك لتصبح بلداً موثقة لعلاجات الروماتيزم المزمنة وخلل العظام، وهو ما حدى بالمتخصصين لعلاج العظام وعيادات التأهيل أن تنشط فيها ولكن بمعايير تفرضها الحكومة الألمانية بشكل صارم وحازم، وفيما يلي مجموعة من أشهر المنتجعات العلاجية هناك:

منتجع كايسير- فريدرك KAISER-FRIEDRICH THERME

من أشهر المنتجعات في فيسبادن، منتجع كايسير فريدرك، الذي يمكن زائريه من الاستمتاع بحمام الساونا أو الاستحمام في المياه المعدنية بالطريقتين الآيرلندية أو الرومانية والتي يشتهر بهما، كما يمكنهم من الاستمتاع بالعلاجات الطبيعية الكثيرة المتوفرة في هذا المنتجع.

 

منتجع كايسير- فريدرك

منتجع باث اوكامتال THERMAL BATH AUKAMMTAL

منتجع باث اوكامتال هو منتجع أثري بُني في عام 1913 ميلادية، ولعل ما يميزه هو إحساس زائريه بالفترة الرومانية حيث سينقلهم لحياة الملوك والإمبراطوريات السائدة انذاك.

ثيرملبد اوكامتال Thermalbad Aukammtal

منتجع ثيرملبد اوكامتال وهو مزود بمسبحين كبيرين أحدهما داخلي والأخر خارجي في الهواء الطلق وفي أحضان الطبيعة، وكذلك يحتوي على حمامات السونا وحمامات البخار.

 

ثيرملبد اوكامتال

 

أوبيلباد  OPELBAD

مسابح أوبيلباد الواقعة بشارع NEROBERG وهي مسابح شهيرة لدى الألمان والأوربيين، بل تعتبر من أشهر المسابح المفتوحة في المدينة، ولعل الإطلالة الخلابة التي يتمتع بها المسبح هي إحدى مميزاته الهامة حيث يتمكن مرتادي المسابح من التمتع برؤية منطقة راين – ماين من جهة ومن جهة أخرى مدينة فيسبادن الساحرة.

 

مسابح أوبيلباد

فنادق فيسبادن

أبيس فيسبادن سيتي  Ibis wiesbaden  (2نجمة)

يقع فندق أبيس فيسبادن سيتي في وسط المدينة وعلى بعد 5 دقائق من مسرح هيسين، وهو من فئة 2 نجمة، جميع الغرف فيه مكيفة، كما يقدم بوفيه إفطار مفتوح من الساعة 4 صباحاً حتى 12 ظهراً.

إلى جانب ذلك يقدم قنوات فضائية تلفزيونية، وخدمة الواي فاي مجانية فقط في ردهة الفندقن ويوجد جهاز حاسب آلي مجاناً في ردهة الفندق، كما يتوفر تأجير الدراجات الكهربائية في مكتب الاستقبال.

فندق اليكساندر Alexander (3 نجمة)

يقع فندق اليكساندر على مسافة دقيقتين سيراً من مركز المؤتمرات راهين مين هالي بفيسبادن، وهو يوفر خدمة الواي فاي مجاناً وبوفيه للإفطار.

كما أن غرفه مصممة ومؤثثة على الطراز الإنجليزي الكلاسيكي، وتتميز الغرف بالأسرّة النحاسية والأثاث العتيق.

تبعد محطة الحافلة Schwalbacher Straße عن الفندق فقط دقيقتين سيراً بالأقدام، وتسير الحافلات مباشرة إلى محطة فيسبادن المركزية.

يبعد الطريق السريع A66 مسافة 5 دقائق بالسيارة۔

فندق بيست ويسترين هانسا Best Western Hansa (3 نجمة)

يقع فندق بيست ويسترن هانسا في وسط مدينة فيسبادن، بالقرب من مركز المؤتمرات راهين مين هالين بفيسبادن والبلدة القديمة ومحطة السكك الحديدية الرئيسية وحدائق السبا، ويتمتع بواجهة ذات تصميمات حديثة، وقد تم بناء الفندق في عام 1898م، وهو يقدم غرف أنيقة تضم إنترنت، كما يحتوي الفندق على استوديو للتدليك وصالون لتصفيف الشعر، ومطعم الإفطار والمطعم الإيطالي.

 

فندق بيست ويسترين هانسا

فندق دري ليليين Hotel Drei Lilien (3 نجمة)

يقع فندق دري ليليين في وسط المدينة على بعد دقيقتين سيراً على الأقدام من حمامات كيسرفريدريك الحرارية الشهيرة، ويعود تاريخ هذا الفندق إلى عام 1905، وهو يقدم خدمة إنترنت واي فاي مجانية.

العديد من غرف الفندق تتميز بتحف زمنية ومفروشات خشبية من الحرفية اليدوية والأسقف الجصية.

يقدم هذا الفندق أفلام دي في دي لمشاهدتها في الغرف مجاناً. كما يقدم بوفيه إفطار غني ومتنوع كل صباح، حيث أنواع المربى منزلية الصنع والبيض الطازج، كما يمكن تناول الإفطار في الخارج على التراس في الطقس المعتدل.

كما أن عشاق الطبيعة سيتمكنون من المشي وركوب الدراجات عبر حديقة Rhein-Taunus الطبيعية القريبة من الفندق.

فندق بينتا هوتيل Penta Hotel Wiesbaden (4 نجوم)

يقع فندق بينتا هوتيل على بعد خمس دقائق فقط من وسط مدينة فيسبادن ومن ستاد بريتا أرينا الرياضي لكرة القدم، ويبعد دقيقتين فقط عن الطريق السريع.

يقدم الفندق إفطار بوفيه مفتوح متنوع، وجميع غرف الفندق مكيفةن وتوفر تلفاز بشاشة مسطحة وقاعدة توصيل جهاز أي بود، كما تتوفر مياه معدنية مجانية يومياً، وتتوفر خدمة الواي فاي عند الطلب، كذلك يوفر الفندق صالة ألعاب رياضية، كما تتوفر غرفة للألعاب مع بلياردو مجاني ولعبة نيتندو واي.

 

فندق بينتا هوتيل

فندق كلي ام بارك Hotel Klee am Park (4 نجوم)

يقع فندق كلي ام بارك على تلة صغيرة يسمح بالتمتع بمناظر المدينة الرائعة وعلى بعد خمس دقائق مشياً على الأقدام من مركز المؤتمرات راهين مين هالين بفيسبادن، وبجانب حدائق المنتجع ودار الأوبرا كما أن العديد من معالم المدينة تقع على مسافة سير قريبة، حيث يمكن الوصول إلى محطة سكة الحديد في غضون 20 دقيقة.

يعتبر الفندق مكان جيد للاسترخاء سواء كنت ترغب في زيارة حمامات المدينة الحرارية الشهيرة أو الذهاب بجولات ممتعة عبر الحدائق الخضراء القريبة.

يمكنك التمتع بالمأكولات الفاخرة على التراس الصيفي في الطقس الجيد.

كراون بلازا فيسبادن Crowne Plaza Wiesbaden (4 نجوم)

يقع فندق كراون بلازا في وسط المدينة، بالقرب من مركز المؤتمرات راهين مين هالين بفيسبادن ومنطقة Wilhelmstraße الشهيرة بالتسوق، يوفر غرف عصرية وبركة سباحة داخلية.

جميع الغرف مكيفة ومزودة بخدمة الواي فاي، كما يضم منتجع صحي وغرفة ساونا مريحة وبركة سباحة داخلية وقاعة عصرية للياقة البدنية.

يتم تقديم الأطباق العالمية في أجواء جميلة في مطعم زافيرانو على التراس الصيفي الجميل.

 

كراون بلازا فيسبادن

فندق إن أتش أوكام Hotel NH Aukamm Wiesbaden (4 نجوم)

يقع فندق إن إتش أوكام في منطقة Aukamm الهادئة في فيسبادن، وبجانب عيادة DKD الألمانية الشهيرة للتشخيص المبكر.

غرف الفندق مكيفة ومواقف السيارات مجانية، وسوف يتمتع الضيوف بمضمار الجري ومرافق الساونا والتدليك في الفندق.

المطعم الوحيد بالفندق مفتوح لتقديم الإفطار والغداء والعشاء، ويقدم أطباق دولية وإقليمية. ويمكن للضيوف الجلوس على التراس أثناء الطقس الجيد.

راديسون بلو شوارزر  Hotel Radisson Blu Schwarzer Bock (5 نجوم)

يبعد فندق رادسون بلو شوارزر عن كلاً من محطة القطار الرئيسية في فيسبادن ومركز المؤتمرات 10 دقائق بوسائل النقل العامة، ويبعد مطار فرانكفورت الدولي 30 دقيقة بالسيارة، يعود تاريخ بناء هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم إلى عام 1486م.

يقدم الفندق اتصال لاسلكي مجاني بالإنترنت، ويضم منتجع صحي كبير مع بركة سباحة داخلية وساونا فنلندية وحمام بخار وغرفة استرخاء كبيرة، كما يمكن الحجز للتدليك عند الطلب.

يوفر الفندق أدوات صنع الشاي والقهوة في جميع الغرف. كما يقدم يومياً الافطار بالبوفيه المفتوح في مطعم كابريكوم.

 

فندق راديسون بلو شوارزر

ناساوير هوف Hotel Nassauer Hof (5 نجوم)

يقع فندق ناساوير هوف في وسط فيسبادن على بعد 300 متر فقط من ميدان Schloßplatz التاريخي، ويقدم هذا الفندق المصنف بـ 5 نجوم غرفا أنيقة، ومطعم حاصل على جائزة Michelin-star، ومرافق رائعة للسبا، ويضم غرفاً وأجنحة فسيحة ومؤثثة بأثاث فاخر وحمامات حديثة، ويوفر الفندق واي فاي.

تضم منطقة السبا البالغ مساحتها 1500 متر مربع، الينابيع الحرارية وساونات مختلفة وصالة ألعاب رياضية.

تتوافر مجموعة واسعة من العلاجات في استتي لاودير بيوتي سنتر.

يتم تقديم المأكولات الأوروبية والمتوسطية في مطعم أيني، كما يتم تقديم الأطباق الإقليمية في مطعم أورانجيري في الحديقة الشتوية.

دورينت فيسبادن Hotel Dorint Wiesbaden (5 نجوم)

يقع فندق دورينت فيسبادن عند طرف منتزه راهين تاونوس، وعلى مسافة قريبة من مركز المؤتمرات راهين مين هالين بفيسبادن وعلى بعد 300 متر من محطة القطار.

يتميز الفندق بوسائل نقل عامة ممتازة يمكن أن توصلك بسهولة إلى الريف.

يوفر هذا الفندق غرفاً حديثة في قلب المدينة التاريخية الشهيرة بالمياه المعدنية، حيث تتميز معظم الغرف والأجنحة في الفندق بإطلالة رائعة على حدائق الفندق.

يضم الفندق مركز صحي يتربع على مساحة (400 متر مربع) والذي يتميز بساونا وحجرة بخار وغرفة استحمام شمسي وحمام ساخن وجاكوزي.

كما يمكن لزوار الفندق تذوق الوجبات الشهية في مطعم ستيوبينس الذي يقدم الأطباق التخصصية الطازجة والموسمية بالإضافة إلى أطباق من مطبخ البحر المتوسط.

 

فندق دورينت فيسبادن

ماريوت كورت يارد فيسبادن- نوردينستادت Courtyard Wiesbaden-Nordenstadt

يبعد فندق ماريوت كورت يارد مسافة 15 دقيقة من فرانكفورت  10 دقائق عن ماينز بالسيارة.

جميع الغرف فيه حديثة، ويوفر جهاز تلفزيون ذي شاشة مسطحة وثلاجة متوسطة وهي عازلة للصوت مع خدمة واي فاي مجانية، كما يضم الفندق مركز للياقة البدنية،ويوفر مواقف مجانية للسيارات في الفناء.

يتم تقديم أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​في مطعم بازو، أما إفطار الصباح فيتم تقديمه بالبوفيه المفتوح.