عندما تنوي تجربة السياحة في اندونيسيا وبالتحديد السياحة في جاكرتا وإذا كنت بحاجة إلى قضاء عطلتك في أحضان الطبيعة فوجهتك يجب أن تكون إلى الجبل الأخضر أو ما يسمى بالإندونيسية ببونشاك فهو من أهم مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا.

حيث يقع الجبل الأخضر غرب منطقة جاوا ويبعد عن العاصمة الإندونيسية جاكرتا مسافة 100 كيلو متر. بارتفاع يبلغ 1500 متر، تجعل من الجبل الأخضر أعلى قمة جبلية في إندونيسيا، وهذا ما يميزه عن باقي الجبال الأخرى، بالإضافة إلى مميزات وأنشطة متنوعة سوف تتعرفون عليها في هذا المقال.

 

 

أفضل أنشطة يمكنكم القيام بها في الجبل الأخضر

الاستمتاع بأجواء الطبيعة

مع مساحات خضراء واسعة وأشجار كثيرة تحيط بكم من كل الاتجاهات، سوف تجربون المتعة الحقيقية لأجواء الطبيعة الساحرة التي سوف تجبركم على البقاء لساعات طويلة مليئة بالهدوء والاسترخاء واستنشاق الهواء العليل. ولا تنسوا التقاط بعض الصور التذكارية في مثل هذه الأجواء والخلفيات الساحرة.

زيارة حديقة تامان سفاري

من أشهر وأجمل الحدائق التي يمكنكم زيارتها في الجبل الأخضر هي حديقة تامان سفاري التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات النادرة والطليقة والتي سوف تستمتعون برؤيتها وتجربة إطعامها بأنفسكم وبإشراف المسؤولين أيضاً. تحتوي الحديقة على قسم مخصص لألعاب الأطفال، وقسم أخر عبارة عن محمية طبيعية لهذه الحيوانات، بالإضافة إلى قسم ثالث تقوم به الحيوانات المتواجدة في الحديقة ببعض العروض الممتعة. تتميز الحديقة بالترتيب وجمال مناظرها وسهولة الوصول إليها.

 

 

زيارة مصنع الشاي

من المعروف أن الشاي هو مشروب يعشقه الكثيرون، لذا لابد من زيارة مصنع الشاي والتعرف على الطريقة التي يتم بها زراعة الشاي والمراحل التي يمر بها إلى أن يصبح مشروباً جاهزاً بين أيديكم، لاسيما وإن تمت صناعته على الطريقة الإندونيسية، حينها ستجربون المذاق الحقيقي الرائع وسط أجواء خلابة تحيط بكم من جميع الاتجاهات.

 

 

زيارة مسجد التعاون

يتكون مسجد التعاون من ثلاث طوابق ويقع وسط المساحات الخضراء للجبل الأخضر في إندونيسيا، ويتميز بجدرانه الشفافة وبقبته المظلة وبطابعه المعماري المميز. يوفر المسجد إطلالة رائعة بفضل المساحات الخضراء التي تحيط به والتي سوف تتيح للزائرين فرصة الجلوس وتأمل هذه المناظر الخلابة. كما سيكون بإمكانكم أيضاً تناول بعض الأطعمة أو المشروبات المنعشة أو شراء بعض الهدايا التذكارية من قبل الباعة المتجولين هناك.

 

 

زيارة شلالات شليمبير

يشتهر الجبل الأخضر في إندونيسيا بشلالات شليمبير السبعة التي يمكنكم الاستمتاع برؤيتها، أو تجربة الوصول إليها باستخدام أحذية مخصصة للطرق الوعرة. اكتسبت هذه الشلالات شهرتها كون مياهها تعد مياه ساحرة، وتستطيع معالجة العديد من أمراض العظام والقلب.

 

 

زيارة الأسواق الرخيصة

يحيط بالجبل الأخضر عدداً كبيراً من الأسواق والتي تتسم بأنها أسواق رخيصة إلى حد ما، يمكنكم إذاً شراء بعض الهدايا التذكارية، وينصح خصيصاً بزيارة سوق سيساروا الذي يتميز بجودة منتجاته وبأسعاره الرخيصة.

زيارة الأماكن التراثية

تضم منطقة الجبل الأخضر عدداً من الأماكن التراثية القديمة التي ستمنحكم متعة لا تضاهى عند زيارتها والتعرف على الثقافة الإندونيسية الأصيلة.

أفضل الفنادق القريبة من الجبل الأخضر

منتجع وسبا بسيونا ألام

يبعد الفندق عن الجبل الأخضر مسافة 14 كيلو متر، ويعد من أفضل الفنادق المحيطة بالجبل، كما يتميز بموقعه القريب من حديقة سفاري تامان، والمنتزه الترفيهي والعديد من الأماكن السياحية الأخرى. في الوقت نفسه يبعد الفندق عن سوق سيساروا مسافة تقدر ب20 دقيقة، وإلى جانب أنه فندق 4 نجوم، وأنه يتميز بالنظافة، وموقعه الرائع، وطاقم عمله الودود، يوفر الفندق أيضاً العديد من الخدمات المجانية مثل الاتصال المجاني بالواي فاي والمسبح الداخلي.

 

 

فندق سهيد إيمنينس كونفنشن آند ريزورت

حصل فندق سهيد إيمنينس كونفنشن آند ريزورت على تقييم 5 نجوم، مما يجعله أحد أفضل الفنادق في جاكرتا، ويبعد  الجبل عن الفندق مسافة 6 كيلو متر تقريباً. يتميز الفندق بالنظافة، وبموقعه المميز وخدماته الراقية وإطلالته الساحرة.