تعتبر جبال الالب أعلى سلسلة جبال تقع بأكملها في أوروبا، وتمتد على مسافة 1200 كيلومتر (750 ميل) تقريبًا وضمن ثمان دول: النمسا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، ليختنشتاين، موناكو، سلوفينيا وسويسرا.

تتميز جبال الالب بعدد من القمم المرتفعة بشكل مذهل مثل مونت بلانك (التي تمتد على الحدود الفرنسية-الإيطالية، بارتفاع 4810 م) وماترهورن، المنطقة التي تضم مائة قمة جميعها أعلى من 4000 متر وهي إحدى المناطق الجذابة لما يمكن القيام به من نشاطات في الهواء الطلق، مثل التزلج، تسلق الجبال، ركوب الدراجات الجبلية عبر الريف وأسفل المنحدرات، والطيران المظلي.

إن كنت من عشاق المغامرة والتجارب المميزة والجديدة، عليك زيارة جبال الالب لتستمتع بمختلف أنواع الأنشطة.

 

القفز المظلي من الهليكوبتر في إنترلاكن

ما رأيك بركوب طائرة هليكوبتر على ارتفاع 4260 متر، لتطل على المناظر الخلابة لجبال الالب قبل القفز بالمظلات إلى الفضاء المفتوح أمام القمم السويسرية الرائعة. وبعد حوالي 45 ثانية من السقوط الحر، ستنزلق بالمظلة بهبوط آمن في إنترلاكن. سيتم تدريبك من قبل محترفين بالإضافة إلى تقديم كل المستلزمات اللازمة لتستمتع بإطلالة رائعة على الجبال الثلجية، الأنهار الجليدية والوديان العميقة.

 

 

جولة على الدراجة الكهربائية وزيارة القرى من إنترلاكن

بهذه الجولة يمكنك استخدام الدراجة الكهربائية سهلة القيادة في إنترلاكن، للاستمتاع بريف جبال الالب الجميل في سويسرا. حيث ستمر على ضفاف بحيرة ثون المتلألئة وبحيرة برينز، بالإضافة إلى نهر آر وحتى أنتيرسين، فضلًا عن اطلاعك من الحياة السويسرية التقليدية.

 

استكشاف الوديان الضيقة من إنترلاكن

تستغرق هذه الجولة 3 ساعات ونصف، ولابد أن تستهوي المغامرين وعشاق الرياضة في الهواء الطلق. أسفل القمم المرتفعة للجبال يمكنك استخدام ملابس الغوص ومعدات السلامة لتبدأ استكشاف الوديان ومواصلة السير أسفل الصخور.

 

 

التزلج على الثلج في جبال الالب السويسرية من إنترلاكن

تتطلب هذه المغامرة أحذية ثلجية ومزلجة لتنطلق لمدة 6 ساعات مستكشفًا الغابات المغطاة بالثلوج تحت قمم جبال إيغر، مونخ، وجونغفراو.

 

رحلة تزلج للمبتدئين إلى منطقة جونغفراو من زيوريخ

تستغرق رحلة التزلج هذه 12 ساعة للمبتدئين في منطقة جونغفراو في سويسرا، حيث يمكن للمبتدئين التحكم بالمنعطفات على الثلج والتمتع بالمناظر البانورامية على القمم والوديان في الوقت ذاته. كما يمكنك أن تتعرف على تقنيات التزلج والنصائح والحيل التي سيقدمها لك المدرب قبل بدء التزلج على الجليد.

 

 

جولة مع المجموعة لمدة يوم كامل من زيوريخ

ما رأيك بمغامرة على ارتفاع شاهق لمدة يوم كامل بحيث تتعرف على روعة الطبيعة في جبال الالب. ستستمتع بالمناظر الجميلة لبيرنيز أوبرلاند، وجسر المشاة في آر جورج، بحيرة توتن، رون كلاسير، وكوتهارد ماسيف. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها، مثل استكشاف الأساطير والقصص الرائعة التي تميز مختلف الأماكن التي ستتجول فيها. إن كنت محبي الجولات والتنزه، فهذه الجولة مناسبة لك لتجمع بين المغامرة والاكتشاف!

 

جبال الالب في الربيع

 

جولة مستقلة في شاموني وجبل بلانك من جنيف

عند سفح جبل مونت بلانك الرائع (أعلى قمة في أوروبا: 4800 متر)، ستقودك هذه الجولة التي تستغرق يومًا كاملًا من جنيف إلى قرية شامونيكس الخلابة. بعد عبور الحدود بين سويسرا وفرنسا، ستكتشف قرية شامونيكس بمعالمها المختلفة، ستصعد إلى قمة Aiguille du Midi وتلقي نظرة على المناظر الطبيعية الخلابة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الذهاب والاستمتاع بالنهر الجليدي الشهير Mer de Glace حيث يمكنك المشي عبر الكهوف الجليدية المنحوتة في قلب الجليد لتعيش هذه التجربة المذهلة لأقصى حد.

 

Alps

 

جولة ليوم كامل في كلاسير، أبريتيف، ومونترو من جنيف

ستتوجه في هذه الرحلة الممتعة إلى كلاسير ومونترو حيث ترى نفسك وسط تلك المناطق الجليدية في Quille du Diable، وهي أعلى قمة فوق منتجع Les Diablerets للتزلج. في هذه الجولة لن تستمتع فقط بالمناظر البانورامية للمحيط مثل قمم مونت بلانك، يونغفراو، ماترهورن وغيرها، بل ستستمتع بوجبات لذيذة من الجبن بالإضافة إلى السفر إلى بلدة مونترو على ضفاف البحيرة. إن هذه الجولة مليئة بالعديد من الأنشطة المختلفة التي تناسب مختلف أنواع السياح، حيث تعتبر طريقة رائعة ومميزة لتجربة الوجوه المتعددة لجبال الالب.

 

طبعًا إياك أن تقلق بشأن الإقامة هناك، حيث تتوزع الفنادق والنزل وحتى الأكواخ في جميع الأماكن القريبة من أي تجمع خاص بالأنشطة مثل:

إن اختيارك لجبال الالب كوجهة سياحية يعني اختيارك لرحلة مليئة بالمغامرات والعجائب، فجبال الالب تعتبر إحدى أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في أوروبا وخاصةً بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الإثارة، والرياضة في الهواء الطلق، والمناظر الرائعة.