بالطبع إذا كنت متجها إلى السياحة في اندونيسيا ستزور مدينة بالي، والمعتبرة ضمن الوجهات السياحية المهمة على مستوى العالم، حيث تمكنت السياحة في بالي من جذب أكثر من 5.7 مليون سائح أجنبي خلال عام 2018، لما تمتاز به من أجواء ساحرة وطبيعة خلابة، خصوصاً في مزارع الارز في بالي.

 

تعرف على مزارع الأرز في بالي

تتم زراعة مدرجات الأرز الأخضر في قلب بالي بشكل منتظم، وتعتبر مزارع وادي تيجالالانج Tegallalang هي أكبر المزارع وأشهرها على الإطلاق، الواقعة في منطقة جاتي لويه Jatiluwi، ويمكنك الوصول إليها باستخدام السيارة من منطقة وسط أوبود، وهي ليست المزرعة الوحيدة في بالي.

توجد 8 مزارع كبيرة يتم زراعة الأرز فيها، وهذه المزارع رائعة تحيط بها الجبال من كل جانب مما يعطيك مشهداًً بانورامياً خلابا ومميز جداً، قد لا تصدق أنك تقف بينها، وما يميز هذه المزارع أنه لا وقت محدد لزيارتها، فهي توفر ذاك المشهد الخلاب طيلة العام، إلى جانب شكل الأرض الفريد في هذه الحقول حيث أنها متدرجة وليست مستوية، وهذا ما جعل مزارع الأرز المتدرجة تُدرج ضمن معالم التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو.

 

حقول الأرز في بالي

افضل 3 انشطة في مزارع الارز بالي

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها عند زيارتك لمزارع الأرز أنت وأسرتك، وسنلقي الضوء بدورنا على أهم وأفضل 3 أنشطة في مزارع الارز بالي.

 

1- التجول وسط الحقول الخضراء

تجول وسط الحقول والمزارع الخضراء وتمتع بهواء حيوي منعش ممتع، وشاهد الزراع الودودين يقومون بعملهم بتفاني، واستمتع بترحاب وحفاوة الاستقبال.

 

التجول وسط الحقول الخضراء في مرتفعات الارز بالي

2- الجلوس في الشرفة الخاصة بالمزرعة

شاهد المنظر البانورامي الخلاب لمزرعة الأرز كاملة، والمعالم المحيطة بها، عبر الجلوس في الشرفة الخاصة بالمزرعة والاسترخاء وسط هدوء الطبيعة.

 

الاسترخاء في مزرعة الارز بالي

3- استئجار دراجات للتنزه بها وسط الحقل

أما إذا كنت من محبي المغامرات والأنشطة الحيوية، فيمكنك استئجار الدراجات البخارية بصحبة أصدقائك والتجول بها وسط الطبيعة الخضراء.

 

ركوب الدراجات في مزرعة الارز بالي

أوقات العمل

يومياً من 08:00 ص إلى 09:00 م.

 

أسعار الدخول

40000 روبية إندونيسي.

 

فنادق قريبة من مزارع الارز في بالي

 

تي أمو بالي Ti Amo Bali

من أفضل فنادق اندونيسيا بالي المصنف ضمن 4 نجوم، يقع على بعد 7 كم من مزارع الأرز، يوفر الفندق خدمة استئجار الدراجات، وتشتهر المنطقة هناك بركوب الدراجات البخارية، وتقع أوبود على بعد 17 كم من Ti Amo Bali، وتبعد سيمينياك عن الفندق مسافة 29 كم، ويعد مطار بالي دينباسار هو المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 34 كم.

الفندق خيار جيد جداً للأزواج.

حجز غرفتك في الفندق من خلال موقع بوكينغ اضغط هنا

 

 

 

 

 

 

فندق برانا ديوي ماونتن ريزورت Prana Dewi Mountain Resort

فندق برانا ديوي ماونتن ريزورت هو واحد من افضل فنادق بالي المصنف ضمن فئة 4 نجوم، ويقع على بعد 4.7 من مزارع ارز بالي.

يوفر الفندق لضيوفه خدمة الغرف وخدمة الكونسيرج، وخدمة تخزين الأمتعة.

كما تضم جميع الغرف في الفندق منطقة جلوس وتحتوي الغرف على مكتب وحمام خاص.

يقع منتجع Prana Dewi Mountain في Jatiluwih على بعد 2 كم من معبد Batukaru، وتقع مياه Angseri الحارة على بعد 14 كم من الفندق، ويعتبر مطار بالي دينباسار الدولي هو المطار الأقرب للمنتجع حيث يقع على بعد 54 كم منه، ويوفر مكان الإقامة خدمة النقل للمطار مقابل تكلفة إضافية.

الموقع مذهل والأجنحة ممتازة، فريق العمل ودود للغاية، والإفطار لذيذ.

حجز غرفتك في الفندق من خلال موقع بوكينغ اضغط هنا