إن كنت تنوي تجربة السياحة في المانيا فإليك معلومات قد تفيدك عنها، إذ تمتلك المانيا العديد من المعالم السياحية المميزة، كما تضم مجموعة من الأماكن التاريخية التي تعود للعصور القديمة، وتعد مدينة بريمن Bremen واحدة من تلك المدن الألمانية التي تتمتع بتاريخ عريق حيث تعود فيها العديد من المباني التاريخية إلى القرن السابع عشر الميلادي.

تقع مدينة بريمن في شمال ألمانيا بالتحديد في منتصف المسافة بين هامبورغ وهانوفر، حيث تمتد على مصب نهر فيزر، وفيما يلي سوف نتناول في هذا التقرير أشهر وأجمل المعالم السياحية في مدينة بريمن.

 

أجمل الأماكن السياحية في بريمن الألمانية

المتحف العلمي في بريمن Universum Bremen

المتحف العلمي في برايمن هو تلك الوجهة المثيرة المليئة بالمعلومات الهامة والتي لن تجدها في أي مكان آخر حتى أن الكبار والصغار يجعلونه في مقدمة برنامجهم السياحي في أي عطلة، كما يتميز متحف بريمن بأنه مزود بمكان ترفيهي للأطفال يمكنهم فيه قضاء وقت مليء بالمرح والمتعة.

 

مقاطعة شنور Schnoor viertel

تعد مقاطعة شنور من أجمل المقاطعات الألمانية، حيث تتميز بالطراز المعماري القديم فهناك يمكنك التجول في الشوارع بالغة الضيق والمتعرجة والتي لا تتسع إلا لمرور شخص واحد، وهي ذات أبنية عتيقة.

وخلال جولتك يمكنك الحصول على مشروبك المفضل والجلوس في أحد المقاهي، بعدها يمكنك التوجه إلى أحد المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأكلات الشهية التي غالبًا ما ترضي جميع الأذواق.

 

مقاطعة شنور بريمن

سوق بلاتز Marktplayz

سوق بلاتز هو عبارة عن ساحة مربعة ومحاطة من كافة جوانبها بالأبنية الأثرية الرائعة ذات الطراز المعماري القديم، مما يجعل التسوق متعة في حد ذاته فأنت داخل هذه الساحة لا تشعر سوى بالمتعة والرفاهية ومهما بلغت قسوة الجو فأنت في سوق بلاتز داخل عالم آخر رائع ومليء بالمفاجآت.

 

سوق بلاتز في مدينة بريمن

الشتات التاريخية Historische Altstadt

إذا كنت تبحث عن وجهة مناسبة لقضاء أعياد الكريسماس فإن وجهتك الأفضل سوف تكون إلى الشتات التاريخية تلك المدينة الساحرة المليئة بالمباني المعمارية الفريدة، والتي تتميز بإقامة الاحتفالات المتنوعة، كما أنها تمتلك سلسلة واسعة من محلات التحف والهدايا المتميزة، لذا تعد الشتات التاريخية من أجمل المدن الألمانية، وأكثرها اكتظاظًا بالسياح طوال أيام السنة.

 

الشتات التاريخية

قلعة بلدة روتس Town Hall Rathau

تعد قلعة روتس أقدم وأعرق الأماكن التاريخية في ألمانيا، ويعود تاريخ بنائها إلى العصر القوطي، مما يجعلها ذات طراز معماري فريد، يمكنك التنزه بين جنباتها بمنتهى الحرية والاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية الرائعة وقضاء وقت متميز داخل هذه القلعة، التي يمكنك الوصول إليها بأكثر من طريقة مثل السيارات والقطار.