تُعتبر مدرسة بن يوسف بمراكش من أهم المباني التاريخية الموجودة في مراكش المغرب، والتي تمثل عامل من العوامل المهمة في جذب السياح، حيثُ أنها تُعتبر تحفة فنية منذ أكثر من 6 قرون، كما تتميز مدرسة بن يوسف بكونها ذات شكل وزخارف مثيرة للإعجاب بصورةٍ كبيرة.

بالإضافة إلى أنها من المباني التي تحتفظ بالشكل الخاص بها إلى وقتنا الحالي، ويُعتبر هذا الاحتفاظ شيء مُثير للدهشة، وتمتاز هذه المدرسة بتناسق عمارتها وروعة زخرفتها، وتحتوي من الداخل على صحن أوسط مكشوف يحفه من الجهة الجنوبية إيوان القبلة، ومن جوانبه الثلاثة الشرقية والغربية والشمالية ثلاث مظلات تحمل جميعها حجرات وسكن الطلاب.

 

أفضل أنشطة يمكنك ممارستها في مدرسة بن يوسف

1. تعرف على تاريخ المدرسة

تُعد هذه المدرسة المكان المثالي لمحبي الأماكن الآثرية القديمة في مدينة مراكش، حيث يمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة كل ركن في هذه المدرسة والتعرف على تاريخها.

 

أفضل 3 أنشطة في مدرسة بن يوسف بمراكش

 

2. التقط الصور التذكارية

يمكن الاستمتاع بمشاهدة كل ركن من أركان المدرسة ومعرفة القصة الخاصة به والأحداث التي أدت إلى بنائها وتأثيرها على الفنون والعلوم الخاصة بدولة المغرب، كما يُمكن أخذ العديد من الصور التذكارية.

 

مدرسة بن يوسف

 

3. شاهد الفن المعماري المغربي القديم

تحتوي هذه المدرسة على العديد من المباني التي تتشكل بزخارف وديكورات مميزة من العصور القديمة، كما يُمكن مشاهدة العديد من اللوحات الفنية التي تُعلق على حوائط المدرسة، وسوف تتعرفون على واحد من أبرز الفنون المعمارية المغربية التي اشتهرت به الدولة الحاكمة في المغرب في ذلك الوقت والتي تتميز بها السياحة في المغرب.

 

السياحة في مراكش

 

افضل الفنادق القريبة من المدرسة

فندق رياض مونير

من أفضل فنادق مراكش، ويبعد عن المدرسة مسافة 1.1 كيلو متر.

حصل على تقييم جيد من قبل الزوار بسبب حسن المعاملة والموقع الذي يتميز به.

يمكنك حجز غرفتك من خلال موقع بوكينج من هنا.

فندق رياض دار زيلدا

من أفضل فنادق المغرب ويبعد عن المدرسة مسافة 200 متر.

حصل على تقييم جيد من قبل الزوار، ولكن حصل على شكوى من بعض الزوار بسبب ضعف خدمة الواي فاي.

يمكنك حجز غرفتك من خلال موقع بوكينج من هنا.