مدينة اشبيلية، مدينة اسبانية، تقع على ضفاف نهر الوادي الكبير في جنوب اسبانيا وهي عاصمة منطقة اندلوسيا، وتعتبر رابع أكبر مدن اسبانيا من حيث الكثافة السكانية، حيث تبلغ مساحتها 140.8 كم2، سميت قديماً في عهد الحكم الإسلامي بمدينة حمص نسبة لحمص الشام حين نزل جند الشام فيها.

يتميز مناخ اشبيلية بمناخ البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر فصل الشتاء أفضل فصول السنة فيها حيث تصل درجة الحرارة القصوى فيه الى 15.9 درجة مئوية، وتبلغ درجة الحرارة الدنيا 5.2 درجة مئوية، كما تضم المدينة العديد من المعالم الأثرية مما جعلها وجهةً للسياح من كل أنحاء العالم ومن أجمل مدن السياحة في اسبانيا.

وتضم مدينة اشبيلية موسوعة من الفنادق التي تقدم لمحبي السياحة في اشبيلية الخدمات المثالية والراحة التامة، وفي هذا المقال سنستعرض أفضل 7 فنادق نوصي بتجربة الإقامة فيها أثناء زيارتك للمدينة.

 

 

فندق بالاسيو ديه فيلابانيس

يقع هذا الفندق الرائع الجمال، شبيه القصر بالقرب من وسط المدينة، وعلى بعد 900م من ميدان كاتدرائية اشبيلية، ويصنف هذا الفندق من فئة الـ 5 نجوم.

يتميز فندق بالاسيو ديه فيلابانيس ببنائه الأصلي الذي يعود إلى القرن الثامن عشر تقريباً، غرف هذا الفندق مجهزة بأرقى الأثاث الحديث، تشمل غرف النوم على الشاشات المسطحة المزودة بكابل القنوات الفضائية ومكيف للهواء، ومكتب للعمل وتليفون، أما الحمامات فهي مزودة بجميع لوازم الاستحمام، كما يقدم الفندق خدمة الواي فاي المجانية، كما يضم الفندق العديد من الصالات الفخمة، وساحة مركزية، فضلاً عن وجود العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات المتنوعة.

 

 

فندق الفونسو الـ 13

يقع فندق الفونسو الـ13 المصنف من فئة الـ 5 نجوم بالقرب من حي سانتا كروز التاريخي، جوار الكاثريس، يبعد 500 متر عن جير الدا، كما يبعد مسافة 100 متر  من ضفاف نهر غواداكفير، يضم فندق الفونسو الـ 13 ساحة في فناء الحديقة تتخللها نافورة جميلة، ومسبح خارجي.

صمم الفندق بطراز عربي ذو أقواس أنيقة جداً مع السيراميك الكلاسيكي رائع الجمال، وتحتوي غرف الفندق على ثلاجة، ومكيف، وميني بار.

جميع الحمامات مجهزة بجميع لوازم الاستحمام، كما يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية.

وأيضاً يوجد في الفندق مطعم يوفر الوجبات الخفيفة والحلويات ويُمكّن النزلاء من تناولها في الهواء الطلق، ومطعم آخر يقدم الأطباق الاسبانية، كما يوجد تراس في ساحة الفناء تُوفر للنزلاء جلسات مريحة والاستمتاع بشرب الكوكتيلات من بار امريكانو.

 

 

فندق أي ام أي كاتدرال

من أجمل وأروع فنادق اشبيلية، فندق أي إم أي كاتدرال والذي يصنف في فئة الـ 5 نجوم، يقع هذا الفندق في منطقة كاسكو انتيغوو التي تعد من أجمل مناطق اشبيلية، وبالقرب من كاتدرائية اشبيلية. يمكنكم هناك التمتع بالإطلالات البانورامية من أحدى شرفات الفندق التي تطل على كاتدرائية اشبيلية وبقية أرجاء المدينة.

صممت جميع غرف فندق أي ام أي بطريقة عصرية، وتتوفر فيها شاشات مسطحة، ويشمل الحمام على مجفف شعر وغيره، كما يوجد بار في السطح بجانب المسبح بإطلالة رائعة على المدينة.

يوجد في الفندق العديد من المطاعم التي تقدم عدد كبير من المأكولات والأطباق المختلفة والمتنوعة.

 

 

فندق غران بيليا كولون

يعد فندق غران بيليا كولون من أفضل الفنادق التي تتوسط مدينة اشبيلية بالقرب من جير الدا وكاتدرائية اشبيلية، ويبعد ربع ساعة مشياً على الأقدام من ميدان بلازا دي ارماس، صُنف هذا الفندق من فئة الـ 5 نجوم.

 

 

فندق انغلاتيرا

يقع فندق انغلاتيرا في كاسكو انتيغوو، وسط مدينة اشبيلية مطل على ساحة بلاثا نويفا، يبعد 250 متراً من كاتدرائية اشبيلية المشهورة، يتميز بقربه من المراكز التجارية والأسواق والمطاعم، كما يضم الفندق العديد من الغرف ذات المساحات الواسعة، وقد حاز الفندق على تقييمات ممتازة من قبل الزوار والنزلاء.

 

 

فندق مونتي تريانا

يقع فندق مونتي تريانا في حي تريانا اشبيلية، يبعد مسافة 15 دقيقة مشياً على الأقدام من وسط المدينة والمعالم التاريخية.

يضم الفندق عدداً من الغرف الأنيقة التي تطل على ساحة الفندق الجميلة التي تتمتع بالطراز الأندلسي الرائع، تضم تلفزيون رقمي، وخزانة للملابس، كما يُقدم خدمة الواي فاي المجانية، يوجد في الفندق بار يقدم المشروبات والوجبات السريعة والخفيفة، كما يوجد في الفندق مركزاً للياقة البدنية والعديد من المرافق الأخرى.

 

 

فندق يوروستارز توره سيبيا

يفع فندق يوروستارز توره سيبيا المصنف في فئة الـ 5 نجوم في أعلى ناطحات سحاب في الأندلس في آخر ثلاثة عشر طابق من المبنى، يتمتع الفندق بإطلالة على النهر، يضم الفندق مجموعة من المطاعم والسوبرماركت وبعض المراكز التجارية.