يعتبر برج العرب أحد أشهر المعالم السياحية في دبي، حيث يقع على بعد 280 متر من شاطئ الجميرا.

وعند افتتاحه في أواخر عام 1999، كان مظهره الذي يشبه مركبًا شراعيًا هو الذي قدم دبي إلى المشهد السياحي الفاخر العالمي. وقد تم بناء الفندق على جزيرة اصطناعية مثلثة تم استصلاحها من البحر، وقد استوحي بناؤه من قارب الداو أو قارب الإبحار، الأمر الذي يجعل شكله فريدًا يحد ذاته.

كما يرتفع هيكله الشبيه بالشراع 321 مترًا فوق مستوى سطح البحر، أي أعلى بـ 14 متراً من برج إيفل، وأقصر بطول 60 متراً من مبنى إمباير ستيت. ويقدم لزواره إطلالات بانورامية رائعة على الخليج العربي.

 

 

تصميم فريد ورفاهية غير مسبوقة

كان العمل على الشكل الثلاثي للمبنى في البداية مهمة معقدة سواء من ناحية التصميم أو بناء. ومع ذلك، فإن المهندسين قد صنعوا تحفة فنية لا تقدم فقط منظرًا بانوراميًا رائعًا للخليج ومدينة دبي ولكنها توفر أيضًا رفاهية غير مسبوقة للذين يمكنهم الإنفاق ببذخ.

سيضم برج العرب أطول أتريوم في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 182 مترًا عبر الجزء الداخلي للمبنى. ويحتوي الفندق على 202 غرفة موزعة على 56 طابق فوق الأرض و3 طوابق بالأسفل. كما يوجد 9 صالات ومطاعم منتشرة في جميع أنحاء الفندق، لتقدم أفضل وأشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم.

يوجد مسبحان داخليان ومسبح في الهواء الطلق وشاطئ خاص في الفندق. فضلًا عن وجود سبا كامل للضيوف.

 

أول فندق 7 نجوم

كان برج العرب، الذي يطل على الأفق الواسع لدبي، قد وصف بأنه الفندق الوحيد في العالم ذو 7 نجوم. حيث يقدم الفندق تجربة فاخرة تتجاوز حدود الخيال.

يتبنى برج العرب، الذي تديره فنادق ومنتجعات جميرا، معايير فاخرة من الرفاهية. حيث يمكن للضيوف الوصول إلى الخدمة التي يمكن أن يحصل عليها الملوك أو رواد المطاعم الراقية على حد سواء. ويمكنك أن تلحظ الرفاهية بدءًا من الديكورات الداخلية الذهبية وأرقى الأطباق اللذيذة، وانتهاءً بقائمة برج العرب الطويلة للغاية.

يمكنك أن تختار بداية أنشطتك من مطعم أكواريوم تحت الماء والذي يتم الوصول إليه من خلال رحلة في الغواصة، والتي أطلقها الشيف الشهير ناتان آوتلو الحائز على عدة جوائز، أو أسطول من سيارات رولز رويس على الساحة الأمامية أو حتى مهبط الطائرات الشهير الذي استضاف أمثال تايجر وودز وأنطوني جوشوا روجيه فيدرر.

 

 

حقائق وأرقام مثيرة عن برج العرب

لا تحتوي الغرف في برج العرب على غرف عادية بل أجنحة فاخرة توفر مجموعة من الخدمات تفوق ما قد تتوقعه. حتى أصغر جناح في الفندق يغطي مساحة 169 متر مربع، في حين ينتشر أكبر جناح يغطي 780 متر مربع.

هناك العديد من وسائل الراحة في كل طابق من الفندق والتي تشمل مكاتب الاستقبال، الجاكوزي، الدش المطري وغيرها مع كل جناح.

على ارتفاع 210 متر عن سطح الأرض، يوجد مهبط للطائرات المروحية على سطح الفندق.

تتغير إضاءة الفندق كل نصف ساعة. من اللون الأبيض إلى ألوان مختلفة، مما يوفر إطلالة بانورامية على الفندق. ويضم العرض المنظم في الفندق على العديد من الألوان التي تتغير بسرعة الأمر الذي يمنحه مظهرًا خارجيًا رائعًا.

يقع مطعم المنتهى في الفندق على بعد حوالي 660 قدمًا أو 200 متر فوق الخليج الفارسي، ويوفر إطلالة رائعة على أفق دبي.

هناك 18 مصعد في الفندق مع سرعة 7 أمتار بالثانية.

يتم إعادة تعريف البذخ في الفندق حيث أن الغرفة أو الجناح في الفندق توفر خدمة الواي فاي المجانية، وتلفزيون عالي الجودة بشاشة عملاقة وهو عبارة عن جهاز تفاعلي و21 بوصة بالإضافة إلى iMac وiPad وقاعدة للآي فون وغير ذلك الكثير.

يتم الدخول إلى الفندق إما عن طريق الحجز أو عن طريق الدعوة. ويمكن للضيوف استخدام خدمة الهليكوبتر الخاصة أو سيارات رولس رويس التي يقودها سائق الفندق.

 

سكاي فيو بار

وهو مكان مثالي لأولئك الذين يحبون تناول الكوكتيلات والشاي بعد الظهر، ويقع سكاي فيو بار على مستوى يتيح لك إطلالة كاملة ومذهلة على المدينة والخليج أيضًا. أما التصاميم الداخلية فهي رائعة لدرجة أنها ستنسيك أنك تستمتع بمشروبك على هذا الارتفاع.

 

سبا تاليس

إذا كنت تبحث عن بعض الخدمات لتدلل نفسك فعليك أن تحجز في سبا تاليس. إن هذا المنتجع الصحي لا يستخدم أفضل المنتجات من جميع أنحاء العالم فحسب، بل يمنحك أيضًا علاجًا ملكيًا. هناك مرافق منفصلة للرجال والنساء مع إمكانية الوصول إلى مسابح داخلية وغرف بخار وساونا بالإضافة إلى حوض استحمام ساخن وغرف علاج ومغاطس ومناطق استرخاء أخرى.

 

الحديقة المائية

يمكن للضيوف المقيمين في برج العرب الدخول مجانًا إلى الحديقة المائية التي تقع على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام. حيث يقدم الفندق خدمات نقل مكوكية إلى الحديقة المائية.