أكاديمية كاليفورنيا للعلوم هي واحدة من أكبر المعنية بالتاريخ الطبيعي الولايات المتحدة، حيث تضم أعداد كبيرة من عجائب البيئة الطبيعية التي يصل عددها إلى 38000 قطعة، كما يوجد بها العديد من الأقسام المثيرة للاهتمام والتي تجعل رحلة البحث والاستكشاف للعلوم متعة حقيقية ومنها Morrison Planetarium، وSteinhart Aquarium، وأيضاً الغابات المطيرة التي تتكون من 4 طوابق مختلفة، وغيرها من الأقسام التاريخية والعلمية الهامة وهو ما يجعل أكاديمية كاليفورنيا للعلوم واحدة من أهم عوامل جذب السياحة في سان فرانسيسكو.

نبذة عن أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم واحدة من من أهم منشآت البحث العلمي على مستوى العالم، وهي بمثابة متحف للطبيعة والعلوم يضم مجموعة من التخصصات في العلوم الطبيعية والبيئية المختلفة، وكذلك مربى للحياة المائية، والغابات المطيرة، لذا يصعب على الزوار استكشاف ما تحويه الأكاديمية خلال زيارة وحيدة، حيث تتضمن 40000 حيوان، بالإضافة إلى الحيوانات المحنطة المحفوظة والتي تصل أعدادها للملايين.

تبلغ رسوم الدخول إلى أكاديمة كاليفورنيا 35.95 دولار أمريكي، وتبدأ ساعات الزيارة من 9:30 صباحاً حتى 5:00 مساءً، باستثناء يوم الأحد الذي تبدأ مواعيد الزيارة فيه من 11:00 صباحاً.

 

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

 

كيفية الوصول إلى الأكاديمية

توجد أكاديمية كاليفورنيا للعلوم بالقرب من منتزه غولدن غيت على الجانب الغربي منه، كما تقع على بعد 7.2 كم من ميدان الاتحاد، ويمكن الذهاب من قلب سان فرانسيسكو إلى المنتزه عن طريق وسائل النقل العامة باص رقم 44 أو بواسطة المترو، أما من Embarcadero يمكن ركوب وسيلة نقل عام لمدة لا تقل عن 40 دقيقة للوصول إلى المتحف.

 

اكاديمية كاليفورنيا للعلوم

 

افضل 4 انشطة في اكاديمية كاليفورنيا للعلوم سان فرانسيسكو

1- حوض شتاينهارت The Steinhart Aquarium

يتضمن حوض شتاينهارت مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية مختلفة الأنواع، حيث يضم 900 نوع من الأسماك النادرة، والسلاحف البحرية، وفرس البحر، وثعبان البحر، والسراغون، ونوتيلوس، وغيرها من الكائنات البحرية النادرة.

كما يمكنك الاستمتاع في Discovery Tidepool من خلال لمس بعض الكائنات البحرية كقنفذ البحر، ونجم البحر، ومعرفة الكثير من المعلومات حول حياة تلك الكائنات من خلال المرشد المختص بالشرح.

 

حوض شتاينهارت أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

 

2- مستعمرة البطريق الأفريقية The African Penguin Colony

يمكن مشاهدة هذه الكائنات الرائعة اللطيفة أثناء السباحة أو التجول في بيئتهم الاصطناعية، حيث توجد طيور البطريق في مكان يشبه الشاطئ الذي تتوفر به الصخور والماء مع توفير نظام عالي الكفاءة يحتوي على آلية خاصة للتحكم في درجات الحرارة والإضاءة، وذلك بهدف خلق بيئة تشبه البيئة الأصلية  التي أتت منها تلك الكائنات الجميلة.

 

مستعمرة البطريق الأفريقية أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

 

3- زيارة الغابات المطيرة أوشر  The Osher Rainforest

الغابات المطيرة من أجمل الأماكن الموجودة داخل الأكاديمية حيث تضم مجموعة من النباتات ذات الأوراق والأغصان بأحجام مختلفة، تشعر من خلالها وكأنه داخل غابة حقيقية، بجانب عدد من الكائنات الحية التي تعيش في الغابات الاستوائية مثل الضفادع، والطيور الملونة، والفراشات النادرة، والببغاوات ذات الألوان الرائعة.

 

الغابات المطيرة أوشر أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

 

4- موريسون القبة السماوية The Morrison Planetarium

يمكن للسائح الاستمتاع بموريسون القبة السماوية التي يتم فيها عرض مجموعة من الأفلام القصيرة الرائعة التي تتحدث عن علوم الفلك والبيئة، كما تضفي القبة أجواء ساحرة تزيد من متعة مشاهدة الأفلام المعروضة، وهي بالفعل من أكثر الأماكن متعة وتشويق في اكاديمية كاليفورنيا للعلوم.

 

موريسون القبة السماوية أكاديمية كاليفورنيا للعلوم