إذا كنت من محبي الشوكولاته فلا تفوت زيارة متحف الشوكولاتة حيث الساحرة السمراء، متحف كولون Imhoff chocolate museum تم تشييده وتصميمه على شكل قارب من الزجاج ليضاعف متعة زيارتك، كما يعتبر من أكبر عشر متاحف في المانيا وأكثرها رواجا بين السياح.

افتتح هذا المتحف عام 1993 ميلادياً ليكون من الوجهات المرشحة للسياحة في رحلات السياحة في المانيا لتكون وجهتك السياحية القادمة.

أفضل نشاطين في متحف الشوكولاتة في كولون المانيا

1. متعة تذوق أنواع مختلفة من الشوكولاتة قد لا تكون أفضل ما تود أن تفعله داخل متحف Imhoff chocolate museum، حيث يتيح لك المتحف المجال لتقوم بصناعة قوالب الشوكولاتة الخاصة بك مع مساعدة بعض الخبراء، ليقوموا بتوجيهك لتنهي قالبك بأعلى جودة تفضلها، كما يمكنك تذوق ما شئت من أنواع الشوكولاته داخل قسم التسوق حيث يمكنك شراء ما أعجبك وأردت شرائه أثناء جولتك داخل المتحف.

 

السياحة في المانيا

 

2. يمكنك أن تأخذ بعض الصور داخل المتحف بجوار معالم السياحة في المانيا المصممة بالشيكولاتة، لتحتفظ بذكرى لك من داخل المتحف في كولون، و أيضا الإطلاع على أنواع الشوكولاتة المختلفة وكيفية تصنيعها، كما يوجد داخل كل قسم مرشد يشرح لك تاريخ كل أنواع الشوكولاتة ويسمح لك أن تتذوق ما تشاء.

 متحف الشوكولاته في كولون المانيا

مواعيد عمل المتحف

من الثلاثاء إلى الجمعة من الساعة الـ 10:00 صباحاً، وحتى الساعه الـ 6:00 مساءً.

ويومي السبت والأحد من الساعة 11:00 صباحاً، وحتى الساعة الـ 7:00 مساءً.

يوم الاثنين مغلق.

 

أقرب الفنادق من متحف الشوكولاتة

فندق آرت كولون باي بارك

فندق كولون باي هو واحد من افضل فنادق المانيا 4 نجوم، ويبعد عن المتحف أقل من 5 دقائق سيراً على الأقدام.

تشمل المرافق الأخرى في مكان الإقامة على منطقة ساونا ومكتبة، ويقدم الفندق جولات دليل سياحي مجانية للضيوف الذين يريدون معرفة المزيد عن الفنان الكوري سيو.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لكلٍ من النظافة، الموقع، طاقم العمل.

 

هوتيل اليجرو

واحد من أفضل فنادق كولون 4 نجوم، ويبعد حوالي 10 دقائق سيراً على الأقدام من موقع المتحف.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لكل من النظافة، الموقع، والخدمة التي يقدمها طاقم العمل.

 

قناة واتس اب عطلات