من الصعب الوصول إلى سويسرا دون الوقوع في حب وغرام هذا البلد الآسر لاسيما تلك القرى والمدن الريفية الصغيرة التي تمثل صورة الريف السويسري أحسن تمثيل والتي تعد مكاناً مليئاً بالسلام والأمان والهدوء، ذلك لأن هذه المدن الريفية تخلو من ضجيج المدن والسيارات. إلى جانب ذلك، هناك سحر الطبيعة الخلابة الذي ينعكس على جميع مناظرها ومساحاتها الخضراء الواسعة وأنهارها المحاطة بالجبال المكسوة بالجليد، وهنا سوف نستعرض بعضاً من أجمل المدن في الريف السويسري التي ننصحكم بزيارتها إذا قررتم تجربة السياحة في سويسرا.

 

 

 

أجمل 10 مدن من الريف السويسري ننصح بزيارتها

جيم وولد (Gimmelwald)

تقع قرية Gimmelwald جنوب مدينة برن (Berne)، قد لا تكون هذه قرية مدرجة ضمن القائمة الرسمية لأجمل القرى الريفية السويسرية ولكنها بالتأكيد تستحق الزيارة والقيام بجولة فيها، فهي بمثابة مزرعة مفقودة وسط جبال الألب وتعد ملاذاً مثالياً للسلام والهدوء والاسترخاء.

 

 

موركوت (Morcote)

تعد موركوت من أجمل القرى الريفية في سويسرا وتستحق حتماً الزيارة، وخاصةً أنها تقع على شواطئ بحيرة لوغانو التي لعبت دوراً هاماً في شهرة القرية وجذب السياح إليها. من جانب آخر، تحتوي قرية موركوت على العديد من المواقع والأماكن الرائعة التي يمكنكم الاستمتاع بزيارتها واستكشافها مثل كنيسة سانتا ماريا ديل ساسو.

 

غرينديلولد (Grindelwald)

جذبت قرية غرينديلولد العديد من المخرجين السينمائيين لتصوير أفلامهم هناك، وبما أنها نالت إعجاب هوليود والفنانون الذين قاموا بتصوير أفلامهم هناك، فلابد أنها ستنال إعجباكم أيضاً.

حيث تقع القرية بين العديد من الجبال الشاهقة وبالتالي يمكنكم الاستمتاع بالتزلج فيها في فصل الشتاء وبرؤية المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الخاصة في المواسم والفصول الأخرى.

 

لوثيرن (Luthern)

تقع قرية لوثيرن في مقاطعة كانتون لوسيرن السويسرية وتعد مكاناً مثالياً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو لزيارتها في فصل الربيع لاحتوائها على مساحات خضراء واسعة تعكس هدوء وجمال أجوائها.

 

أسكونا (Ascona)

في جنوب سويسرا، وبالقرب من الحدود مع إيطاليا، تختبئ قرية أسكونا الرائعة التي تعد موقعاً سياحياً مميزاً في المنطقة وحتى في سويسرا بشكل عام، حيث يتوافد لزيارتها الكثيرون للاستمتاع بعيش نمط الحياة المميز الموجود في هذا المكان الآسر. تتمتع القرية أيضاً بموروث ثقافي كبير، لذلك يمكنكم هناك زيارة متحف الفن الحديث وكنيستها التي تعد موطن اللوحات الجدارية القوطية.

 

تشلين (Tschlin)

تقع قرية تشلين الجبلية بالقرب من الحدود مع النمسا، وتشتهر هذه القرية بكنيستها Saint-Blaise، خاصةً بسبب تاريخها خلال الحروب النابليونية، بالإضافة إلى الطبيعة المحيطة بها.

 

 

بريمغارتين (Bremgarten)

تعتبر قرية بريمغارتين واحدة من أجمل القرى في سويسرا، وتفتخر بمركز تاريخي يتمتع بسمعة راسخة. يتدفق إليها الكثير من السياح والسكان المحليين لزيارة برج الساحرة الشهير الموجود فيها والعديد من الأماكن الأخرى ذات الأهمية، كما أنهم يقصدون هذه القرية أيضاً للاستمتاع بالأجواء الريفية الفريدة. تضم القرية كذلك عدة أسواق تعد من أكثر الأسواق شعبية في البلاد، لذا فإن زيارتكم لها سوف تكون غنية بالعديد من الأنشطة الممتعة.

بوشيافو (Poschiavo)

لابد من زيارة هذه القرية الجميلة، فهي ليست كباقي القرى السويسرية الأخرى. حيث تتميز القرية بلمساتها الإسبانية وتأثيرها الإيطالي. كما أنها تعكس في معالمها تاريخ العصر الجليدي العريق.

 

سوجليو (Soglio)

حصلت قرية سوجليو في سويسرا على لقب أجمل القرى السويسرية في العام 2015، إذ تقع على ارتفاع 1090 متر فوق مستوى سطح البحر وتتميز بمنازلها المتقاربة وشوارعها الضيقة. تتمتع القرية أيضاً بأهمية وطنية بفضل مركزها الرائع وقصر ساليس الخامس.

 

غراندسون (Grandson)

تروي مباني القرية وقلاعها قصة وتاريخ المكان الذي يدعوكم لزيارته، إذ أن القرية تحتوي على ثاني أكبر قلعة في البلاد، إلى جانب بحيرة نوشاتيل والعديد من المواقع الرائعة الأخرى التي تستحق الزيارة مثل كنيسة سان جان بابتيست.