لقد كانت رحلتي من أجل السياحة في ألمانيا عبارة عن رحلة عائلية استمتعنا فيها بزيارة العديد من الأماكن السياحية في كل من دلسدروف وميونخ لذا قررت أن أشارككم تلك التجربة مع بعض الصور التي توضح جمال الطبيعة هناك.

 

السياحة في دولسدروف

حجز الفيزا وتذاكر الطيران

الرحله كانت لشخصين أنا وزوجي فقط، وقد تم استخراج الفيزا من القنصلية الألمانية في جدة بقيمة 680 ريال لشخصين، بعدها قمنا بحجز تذاكر الطيران على الخطوط الجوية السعودية، تكلفة التذكرة للفرد الواحد 1300 ريال، وكان خط سير الرحلة كالآتي: الرياض- جدة- فرانكفورت، أما العودة فكانت فرانكفورت- الرياض.

تخطيط الرحلة

أولاً دسلدورف ليلتين 828 ريال مع الإفطار في فندق مايكل انجلو Hotel Michelangelo

ثانيًا ميونخ ثلاث ليالي 1120 ريال مع الإفطار في فندق ريجنت REGENT

المواصلات

تكلفت القطارات 2280 ريال درجة أولى لأربع رحلات.

المصروف 5600 ريال بما يعادل 1000 يورو، أي 560 ريال في اليوم تعادل 100 يورو، المجموع ((15178 ريال سعودي)).

 

القطار في دوسلدورف

الرحلة من جدة إلى فرانكفورت

بدأت الرحلة من مطار الرياض إلى مطار جدةوقد استغرقت مدة ساعتين، بعدها صعدنا إلى الطائرة المتجهة إلى فرانكفورت استغرقت الرحلة خمس ساعات متواصلة حتى وصلنا إلى مطار فرانكفورت، وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات ركبنا القطار إلى دسلدورف ثم أخذنا تاكسي وتوجهنا إلى الفندق بسعر 8 يورو.

دسلدورف

يتميز سكان دسلدورف بالرقي والذوق العالي، حيث أن أغلب سكانها من الأغنياء لذا تجدهم منظميين جدًا، كما أن المدينة نظيفة للغاية. وفيما يلي أشهر الأماكن السياحية التي استمتعنا بزيارتها.

فندق مايكل انجلو Hotel Michelangelo

وصلنا فندق مايكل انجلو Hotel Michelangelo في دسلدورف، كان الفندق ذو الـ 4 نجوم بسيط ولكن نظيف ومريح جدًا والمنطقة هادئة، حيث تتميز دوسلدورف بأنها مدينة نظيفة جداً.

أخذنا قسط من الراحة وفي صباح اليوم التالي نزلنا لتناول الفطور بعدها توجهنا إلى محطة الباص، وذلك بعد أن أعطانا الفندق بطاقة للمواصلات مجاناً داخل المدينة.

 

فندق مايكل أنجلو دوسلدورف

المدينة القديمة

كانت وجهتنا هي المدينة القديمة وشارع الملوك، بعد أن وصلنا إلى هناك جلسنا في كوفي وطلبنا اثنين هوت شوكليت بالألماني ((تسفاي مال هايسة شوكالادة)) بسعر 6 يورو، بعدها أخذنا جولة تمشية حتى شعرنا بالجوع، فذهبنا إلى أحد المطاعم وهناك تناولنا بطاطس مقلية بسعر 5 يورو، وقارورة المياه بـ 2 يورو.

شعرنا بالبرد في المدينة القديمة فتوجهنا إلى أحد المولات كان صغير جدًا وهادئ، جلسنا في كوفي وطلبنا قهوة اكسبريس بسعر أربعة يورو، بعدها عدنا إلى المدينة القديمة كانت الأجواء صاخبة وأكثر حركة من الصباح، ومن ثم توجهنا إلى مطعم مكتوب عليه حلال يبيع شاورما لذيذة أنصحكم بتجربتها، حيث أخذنا 2 شاورما و2 كولا بسعر 16 يورو بعد ذلك عدنا إلى الفندق.

 

المدينة القديمة دوسلدورف

ميونخ

الرحلة من دوسلدورف إلى ميونخ

في تمام الساعة الـ 7 صباحًا وبعد تناول الإفطار أنهينا الإجراءات في الفندق، بعدها ذهبنا للمحطة وأخذنا الباص إلى محطة القطار الرئيسية وهناك استقلينا القطار إلى محطة ((هاوبت بان هوف  hauptbahnhof)) واختصارها (( Hbf ))، لكن أنصحك بأن لا تأخذ أغراض كثيرة تكفي حقيبة واحدة تجمع فيها كل الأغراض، بعدها تحرك القطار كانت المناطق الخضراء تمتد على مد البصر، وقد استغرقت الرحلة 5 ساعات.

 

محطة هاوبت بان هوف ميونخ

فندق ريجنت REGENT

عندما وصلنا أخذنا تاكسي بسعر 6 يورو (4 يورو المشوار وعلى كل شنطة يورو)، كان الفندق خلف المحطة مباشرةً، لذا وصلنا في أقل من عشرة دقائق، صعدنا إلى غرفتنا وأخذنا قسط بسيط من الراحة ومع حلول وقت المغرب قررنا أن نذهب لتناول العشاء كانت الشوارع شبه خالية من البشر وكأنك في منتصف الليل.

وفي الطريق شاهدنا أحد العاملين في مطعم تركي مسلم وقد تكلم معنا بالعربي مرحباً بنا ودعنا إلى المطعم، وهناك طلبنا 2 صحن شاورما و2 كولا وكوبان من الشاي بــ (( 17 يورو )) كان الطعام لذيذ. وبعدها رجعنا إلى الفندق في تمام الساعة 9 ليلاً.

 

فندق ريجنت ميونخ

المستشفى الجامعي في ميونخ

نزلنا في الصباح لتناول الإفطار، بعدها طلبنا تاكسي حتى نذهب إلى المستشفى الجامعي في ميونخ، وبعد أن انتهينا عدنا إلى شارع مارين بلاتز وهو شارع ممتلئ بالمقاهي والأسواق ويوجد فيه شارع يشبه المدينة القديمة في دسلدورف، حيث كانت الساحات خالية على الرغم من اعتدال الطقس، لكن أغلب المحلات لم تفتح، بعدها دخلنا إلى كوفي جميل جدًا ودافي وطلبنا اثنين هوت شوكليت.

 

ساحة مارين بلاتز ميونخ