لعشاق السياحة في اسطنبول تركيا اليكم تقرير عن فندق القرن الذهبي موفنبيك من اجمل فنادق أسطنبول يعد موقع فندق القرن الذهبي موفنبيك اسطنبول، موقعاً إستراتيجياً يقع في وسط مدنية السلطان أحمد القديمة وهي منطقة استراتيجية تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والمتاحف فإن كان دافعك الأكبر لزيارة مدنية إسطنبول هذه المعالم التاريخية والمتاحف، فإن فندق القرن الذهبي سيمثل خيار مثالي للإقامة فيها، وذلك لقربه منها.

فإذا كانت زيارة لتركيا وبالتحديد مدنية إسطنبول التي تعد أكبر مدنية غنية بالمعالم التاريخية والعصرية الحديثة، من أجل زيارة هذه المعالم فلابد لك من إختيار فندق للإقامة فيه بحيث يكون قريب من هذه المعالم أو يبعد عنها بمسافة قليلة حتى يتسنى لك الإستمتاع بكل ماهو جميل ومدهش في هذه المدنية الأسطورة.

وقد إخترنا لك فندق يتميز بموقعه القريب من كل هذه المعالم ألا وهو فندق القرن الذهبي في إسطنبول، سوف نتحدث عن مميزات هذا الفندق والخدمات الرائعة التي يقدمها للنزلاء في هذا المقال. فأسمح لي أن أذكر لك أهم المعالم التاريخية والحديثة في مدنية إسطنبول والتي تقع بالقرب من الفندق، حتى تستطيع تخيل المكان الذي ستكون فيه، لأنك ستكون مسحوراً بواحد من أروع آفاق العالم ومعالمها التاريخية والأثرية.

معالم قريبة من فندق القرن الذهبي بمدنية إسطنبول:

أولاً : حديقة جولهانة: التي تمثل جزء من حديقة قصر توبكابي وتعد من أقدم وأجمل الحدائق.

ثانياً : قصر توب كابي: قصر الباب العالي حيث يمثل صرح كبير عائد إلى تاريخ الدولة العثمانية وهو يمثل أهم معلم جاذب للسياحة في مدنية إسطنبول.

ثالثاً : متحف أيا صوفيا: تسمى بقبة آيا صوفيا أيضاً يعتبر معلماً تاريخياً بارزاً تميزت به مدنية إسطنبول ويقصده السواح من جميع أنحاء العالم، ويطل القبة على مضيق البوسفور ومقابل للمسجد الأزرق الكبير، يمكنك تخيل جمال هذه القبة الكبيرة المحفوفة بالأشجار الكثيرة في المدنية، جاذباً العديد من الأنظار إليها.

رابعاً: المسجد الأزرق بإسطنبول أو جامع السلطان أحمد: المسجد يعد آرث ممزوج بين فن العمارة الإسلامية وبين الهندسة البيزنطية وهي إحدى المعالم الشهيرة والمتميزة بموقعها في مدنية إسطنبول.

خامساً : صهريج يره بطان: هو صهريج ضخم عملاق بُنِي في القرن السادس الميلادي مايميز هذه الصهريج هو بناءه بطريقة جميلة بالإضافة إلى أنه يسمح للزوار بالدخول فيه حيث يحتوي على ماء وأسماك، يجعلك تستمتع بالأجواء الداخلية للصهريج وإلتقاط الصور الجميلة والتذكارية.

سادسا:البازار الكبير أو ما يسمى بسوق المسقوف: فهو سوق ضخم جداً وكبيراً مغطى بالكامل ويضم العديد من الأبواب لديه أكثر من 400 محل و يجمع العديد من الهدايا التذكارية والمشغولات التركية اليدوية الجميلة والجذابة والخزفيات والصحون الملون، يجذب السوق العديد من السياح يصل عددهم في الغالب مابين 250 ألف و400 ألف زائر يومياً

سابعا:السوق المصري:  واحد من أشهر الأسواق الشعبية المعروفة في مدنية إسطنبول حيث ملامح الشرق والثقافة العثمانية ممزوجتان في هذا السوق، إن كنت تبحث عن مركز لشراء التوابل والأعشاب والنباتات النادرة والأعشاب التي تستخدم في الطب البديل يمكنك زيارة السوق المصري، فكل هذه المعالم المميزة والشهيرة عالمياً تبعد فقط 5 إلى 10 دقائق سيراً على الأقدام من فندق Golden Horn حيث يمكنك أن تستقل المترو أوسيارات الأجرة أو عن طريق الترام.

موقع ومعالم فندق القرن الذهبي:

مقدمة الفندق – الواجهة الرئيسية للفندق:

يتميز بناء فندق القرن الذهبي بواجهة حجرية جميلة وجذابة ومسبح خارجي ساحر، ويقع في حي السلطان أحمد التاريخي على بعد 8 دقائق سيراً على الأقدام، وغرف رسمية مزينة بأناقة مع أرضيات خشبية وألوان دافئة، كما يحتوي الفندق على عدد من الأجنحة الفاخرة توفر إطلالات ساحرة على النهر.

 

فندق القرن الذهبي

 

المرافق والخدمات العامة التي يقدمها فندق القرن الذهبي:

يقدم فندق القرن الذهبي عزيزي السائح العديد من الخدمات التي تساعدك على الإقامة فيها ولأطول الفترات، والإستمتاع بتجربة فريدة ومذهلة أثناء الإقامة، فهي تقدم :

  •  خدمات مكتب الإستقبال على مدار 24 ساعة.
  •  الحصول على خدمة الترجمة بمساعدة من أحد الموظفين والتحدث معهم بأربعة لغات منها الإنجليزية والتركية والإسبانية والألمانية
  •  الحصول على خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وخدمات الحمّالة والحارس، وقراءة الصحف اليومية مجاناً.
  • في حالة مغادرتك يوفر لك الفندق خدمة تأجير السيارات ونقل العفش من وإلى المطار
  • كذلك يوفر لك الفندق خدمة مواقف السيارات،.
  • صالات إجتماعات وحفلات.
  • خدمة الفاكس والبريد الصوتي، ونسخ المستندات، وتلفزيون في الردهة
  • خدمة الدليل السياحي.
  • ويحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية.
  • بالإضافة إلى طبيب موجود في الفندق.

المطعم والأطعمة المقدمة:

من الخدمات المميزة التي يقدمها الفندق هي بوفيه إفطار مجاني، وخدمة المطعم، حيث يحتوي الفندق على مطعم واحد على السطح وتراس مريح مع إطلالات بانورامية ساحرة تطل على المدنية.

 

فندق القرن الذهبي

 

يقدم المطعم ألذ أنواع الحلوى والكعك المحلي أو العالمي:

  •   يمكنك الإستمتاع بوجباتك مع مشاهدة الإطلالات الساحرة من أعلى الترس المطعم.
  • كما يمكنك ان تستتمتع بوجبات لذيذة وستجد كافة أنواع المأكولات المحلية والعالمية.
  • أخد الإستراحة في نهاية اليوم مع مشروب دافئ تتناوله في البار، أو الوجبات الخفيفة والسندوتشات التي تستطيع أن تتناولها أيضاً في بار الردهة.
  • توجد حلويات مجانية وشاي وقهوة وأشياء عديدة لذيذة تجعلك تعشق المكان ولا تفارقه.

 

فندق القرن الذهبي

 

الغرف والخدمات المتوفرة فيها:

  •  الغرف العادية:

يوفر لك فندق القرن الذهبي إقامة فريدة من نوعها، تضم جميع سبل الراحة، ويلبي فندق القرن الذهبي إحتياجات نزلائها في إختيار ما يناسبهم دائماً، فالفندق يحتوي على أنواع مختلفة من الغرف الجميلة والواسعة، فتجربتك للإقامة في إحدى هذه الغرف ستمثل تجربة مميزة وممتعة، يوفر فندق القرن الذهبي غرف عادية تشعرك بالجو الكلاسيكي المثير.

 

فندق القرن الذهبي

غرف عادية : سرير مزدوج أو سرير واحد كبير – شاشة تلفاز

 

لأن هذه الغرف تتميز برحابتها ومساحاتها الواسعة حيث تضم غرفة معيشة واسعة وفسيحة يمكنك الإستلقاء فيها بعد يوم حافل بالعمل، وغرفة نوم مريحة وجميلة ذات الملامح الكلاسيكية والسرير الفاخر المزدوج الكبير أو سريرين منفصلين.

 

الغرف في فندق القرن الذهبي

سرير واحد كبير – جهاز تكييف ومتحكمات في درجة الحرارة

 

ويبلغ حجم الغرفة 15 متر مربع ولأن مساحة هذه الغرف مناسبة ستستمتع فيها بأخذ نوم مريح على أحد هذه الأسرّة المريحة، فلن تقلق من أي شيء وستكون مرتاح البال وستستمتع بخدمة واي فاي المجانية التي يقدمها الفندق على جميع الغرف أو الاستمتاع بمشاهدة التلفاز إل سي دي بطول 80 سلم، والذي يحتوي على قنواتك الفضائية المفضلة وكما يمكنك إذا أردت احتساء شاي أو قهوة بإستخدام آلة لصنع القهوة / الشاي الموجودة في غرفتك، وتناولها أثناء تجولك في البار الصغير، تحتوي غرفة النوم على ستائر توفر لك أجواء معتمة يمكنك وقتها أخذة قيلولة هادئة ومريحة، ويمكنك بعدها أخذ حمام للإسترخاء والإستمتاع بالدش.

 

الغرف في فندق القرن الذهبي

حمام منفصل – دش – أردية حمام – حوض إستحمام إستشوار

 

كذلك يوجد في الحمام سشوار ورداء حمام ونعال، وحوض استحمام. يمكن لهذه الغرفة أن تصلح للعائلات ولديها مكان مناسب لسيرير طفل، وهنالك صندوق ودائع آمن في الغرفة، ويمكنك التمتع بخدمة الغرف وخدمة غسيل الملابس، وأهم ما سنذكره هنا أن هذه الغرف مخصصة لغير المدخنين.

  •  غرف /الجناح:

إختيارك لغرف جناح يعني أنك تريد أن تستمتع برحابة أكبر ومساحة أوسع، لذلك قام الفندق بتصميم هذه الغرف بصورة مميزة تجعل النزلاء يستمتعون بتجربة مثيرة وإقامة ممتعة لا يمكن نسيانها، فقد تم تصميم غرف الجناح بأناقة عصرية ممزوجة بالطراز العثماني، وهي فسيحة ومريحة.

 

الغرف في فندق القرن الذهبي

غرف كبيرة وواسعة يمكنك الإستمتاع بالمناظر الخارجية ومشاهدة المعالم التاريخية

 

ويمثل حجم الغرفة 20 متر مربع تتطل على مناظر رائعة حيث يمكنك مشاهدة مضيق البوسفور وقصر توبكابي ، وسانت صوفيا وأنت في مكانك، يوجد سرير فخم مزدوج واحد يشعرك بأجواء فريدة ويجعلك تعيش العصر العثماني ولكن بأجواء عصرية، يمكنك الإستمتاع بخدمات الإنترنت المجانية التي يقدمها الفندق خلال 24 ساعة ومشاهدة قنواتك المفضلة بشاشة إل سي دي تبلغ 80 سم وإذا كنت من الذين يتناولون القهوة أو الشاي بإستمرار خلال اليوم فإن الفندق قد وفّر لك آلة صنع القهوة / الشاي. تحتوي الغرف على بار صغير وسرير شريحة ، وإن أردت التمتع بأجواء معتمة يمكنك إنزال الستائر.

 

الغرف في فندق القرن الذهبي

سرير يعجلك تعيش تجربة العصر العثماني – ستائر معتمة – آلة صنع الشاي/القهوة

 

  • غرف واسعة ومريحة مطلة على أهم المعالم التاريخية في مدنية إسطنبول:

ويحتوي أيضاً الغرفة على حمام خاص يحتوي على أردية حمام ونعال وحوض استحمام أو دش. حمام منفصل معد بأهم أدوات الإستحمام – دش – حوض إستحمام – أردية حمام. ومن الجدير بالذكر هنا أن الفندق قد وفّر أسرّة قابلة للطي / إضافية عند الطلب. كما أن هذه الغرف مخصصة لغير المدخنين.

 

الغرف في فندق القرن الذهبي

 

للحجز اضغط هنا.