مصر هي واحدة من أهم الوجهات السياحية المتميزة حول العالم حيث يقصدها العديد من السياح لما تمتلك من حضارة وآثار وأماكن سياحية جذابة كما تشتهر بالمنتجعات  المتميزة التي تقدم خدمات لامثيل لها، وتتميز السياحة في مصر بأنها  مناسبة طول العام فهناك بعض المدن التي تشتهر بالسياحة في فصل الشتاء مثل الأقصر وأسوان وغيرها من المنتجعات التي تقع على البحر الأحمر والتي يمكنك الاستمتاع فيها بجو مشمس ودافئ وهناك البعض الآخر الذي يقبل عليه السياح في الصيف مثل الغردقة ومارينا والساحل الشمال.

وفيما يلي نبذة عن بعض المنتجعات التي قمت بزيارتها.

 

منتجع ستيلا دي ماري stelladimare

يقع منتجع ستيلا دي ماري في العين السخنة وهو قريب من القاهرة، المنتجع خليط ما بين الأجانب والمصريين وهو عبارة عن ستيلا دي ماري كلوب اوتيل وجراند ستيلا دي ماري اوتيل.

 

 

منتجع بورتو السخنة

أول منتجع جولف على الجبال منتجع رائع، يمكنك الاستمتاع هناك بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب التلفريك والاستمتاع بمشاهدة منتجع بورتو السخنة من أعلى الجبال ومشاهدة ملاعب الجولف، وفي المساء يمكنك شرب كوب من الشاي الدافئ وأنت تشاهد البحر وتستمتع بنسماته العليلة حيث يقدم المنتجع أنواع فاخرة من الشاي المغربي والهندي، وطبعاً يقدم المنتجع مجموعة من البرامج الترفيهية للأطفال والمهرجين وألعاب اضافية للأطفال في العيد يمكنك الاستمتاع بجميع هذه الخدمات من خلال وان داي يوز بحوالي 100 جنيه مع المشروبات ويوجد كافيتريات جميلة تقدم الحلوى.

 

منتجع بورتو السخنة

 

كذلك هناك مطعم يقدم أكلات متنوعة من المأكولات البحرية والبيتزا والمأكولات الشرقية ملاصق لشاطىء بورتو السخنه ولكن غير تابع لبورتو السخنه بل يتبع منتجع خاص آخر على البحر يقع أمام بورتو السخنة ميزة هذا المطعم أنه مفتوح للجميع أي للزبائن من خارج المنتجع ولكل من يقصده من داخل المنتجع.

موقعه فريد يشبه اللسان داخل البحر ويطل على المارينا ويمكنك من خلال موقعه مشاهدة واجهة بورتو السخنه بأكملها، هذا المطعم له بحيرة أسماك خاصة في البحر تضاء ليلًا بأضواء كاشفة.

 

التليفريك في منتجع بورتو السخنة

 

منتجع بورتو مارينا

يوجد هناك نادي اليخوت وبجواره حوض كبير في البحر ممتلئ بالاسماك ومضاء بالكامل وهو تابع لمطعم الأسماك يشبه الأكواريم في البحر، ومن أعلى الجبل يمكنك مشاهدة التليفريك والاستمتاع بجولة فيه، وعلى الرغم من أن بورتو مارينا يتشابه إلى حد كبير مع بورتو السخنة إلا أن بورتو السخنة أكبر من حيث المساحة، ويوجد به أكوا جولف بورتو مارينا بالإضافة إلى أن بورتو مارينا يقع على البحر الأبيض المتوسط بحيث يمكنك مشاهدة أمواجه الشقية والشعور بالهواء العليل في الساحل الشمالي الذي دائمًا ما يشعرك بالجوع بينما بورتو السخنة يقع على ساحل البحر الأحمر وهو هادىء ورومانسي ومياهه صافية ويمتاز بهواء جميل وجاف، لذا تعد بورتو مارينا منتجع صيفي وبورتو السخنة منتجع شتوي.

 

منتجع بورتو مارينا

 

المواصلات

ذهبنا إلى بورتو السخنة عن طريق  شركة جو باص التي تقدم خدمة توصيل التذاكر للمنازل ( ديليفيري) بعد حجزها عن طريق التليفون مقابل مادي 10 جنيه تصلك التذكرة في نفس يوم الحجز في ظرف ساعة تقريبًا، قمنا بحجز تذكرتين ذهاب وعودة. عندما تصلك التذكرة للمنزل تأكد أن بيانات التذكرة مضبوطة مثل:

يوم الحجز ومكان السفر بورتو السخنة وليس الجونة أو الغردقة لأنه نفس الباص ونفس الرحلة وبالتحديد ساعة السفر ومن أي محطة في القاهرة لأن الفرق بين كل محطة حوالي نصف ساعة قبل دفع ثمن التذكرة، كذلك من الأفضل أن تأخذ رقم موبايل الشوفير، يوجد أيضًا كشك خاص بشركة الجونة (جو باص) في بورتو السخنة في موقف العربيات موجود به شخص مسؤول عن رحلتك من الضروري لك أن تأخذ رقمه من الشركة أثناء حجزك للتذكرة وإذا صادف وكان الكشك مغلق، ويمكنك الحصول على رقمه أيضاً من واجهة الكشك فهو مكتوب عليها.

 

شركة جو باص

 

معلومات تهم السائح

– تبعد المنتجعات عن القاهرة وبالأخص عن منطقة مدينة نصر بالسيارة حوالي ساعة.

– يوجد هناك اختيارات متعددة للسكن مثل شقق سكنية، شقق فندقية، فلل.

– يمكنك الاستمتاع بقضاء يوم واحد داخل هذه المنتجعات ويطلق عليه وان داي يوز one day usr وهو نظام موجود في جميع الفنادق في مصر لغير نزلاء الفندق ويمكنك من خلاله فقط استعمال حمام السباحة وشاطىء البحر وفي بعض الأحيان يمكنك الحصول على مشروبات مجانية أو شاملة بوفيه اكل.

– في الصيف الجو مائل للحرارة في الصباح وفي المساء الجو جميل مع وضع في الاعتبار اختلاف الجو باختلاف المدن مثل الإسكندرية والساحل الشمالي الجو في الصباح جميل وهواء منعش وفي الليل تشعر بالبرودة على البحر، أما شرم الشيخ ففي الصباح حار وجاف مع بعض نسمات الهواء وفي المساء الجو معتدل وجاف.

– منتجع بورتو السخنة ممنوع فيه شرب الخمور أو بيعها في أي من مطاعم المنتجع

– المول في بورتو السخنة متعدد الطوابق ويوجد به 2 سوبر ماركت وشركات التليفون المحمول وبنوك مختلفة، ومصلى في الدور الأرضي.

 

 

قناة واتس اب عطلات