الأكيد أنك قد فكرت كثيرا في السياحة في اسطنبول تركيا وزياة فنادق اسطنبول الرائعة وانك قد قررت قضاء عطلتك الصيفية في إحدى المدن التركية، وقد وقع اختيارك على مدنية إسطنبول بعد مهمة تقصي وبحث طويلة عن المدنية المناسبة لك، حيث تعد مدينة إسطنبول أكبر المدن التركية خاصة بما تضمه من عديد المناطق التي تحتوي على أبرز وأجمل المعالم للاستمتاع بالحياة الليلية الصاخبة فيها، فهي تعد الأكثر إزدحاماً بالسكان في تركيا كما تتميز باحتوائها على العديد من المراكز الثقافية والمعالم التاريخية. كما تمثل مدينة إسطنبول جسراً يمتد بين الشرق والغرب، لذلك فوجودك في مدينة كهذه يجعلك تشعر بأنك قد زرت العالم كله بالفعل. هذا وتحتوي مدنية إسطنبول على الكثير من الفنادق التي توفر أجود وأفضل أنواع الخدمات لنُزلائها على مدار 24 ساعة، والجدير بالذكر هنا أن هذه الفنادق قد بُنِيت خصيصاً بالقرب من المعالم السياحية البارزة لمدنية إسطنبول وذلك لتسهل على النزلاء إمكانية الوصول إلى تلك المعالم من دون أي عناء.

فندق هوليداي ان مدينة اسطنبول:

ومن الفنادق التي اشتهرت بأفضل أنواع الخدمات الفندقية وتوفير سبل الراحة للوافدين إليها هو فندق هوليداي ان ذو الخمسة نجوم، حيث سنتكلم بالتفصيل في هذه المقالة عن أهم الخدمات التي يقدمها هذا الفندق وسبل الراحة المتوفر لديه.

 

مدينة إسطنبول – المدنية الصاخبة – المعالم التاريخية والحديثة

 

موقع فندق هوليداي ان و بياناته:

  • موقع فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول:

بُنِيّ هذا الفندق في عام 1973، وتم الانتهاء من المبنى بالكامل في تاريخ 2011 حيث يقع الفندق في حي توبكابي في إسطنبول، على بعد 4 كيلو مترات من منطقة السلطان أحمد التاريخية، ويقع مطار أتاتورك الدولي على بعد 15كم من الفندق ومطار صبيحة جوكتشن على بعد 50كلم تقريباً من الفندق. وإن كان هدفك هو زيارة المعالم السياحية المفضلة في مدنية إسطنبول فقد وفر لك موقع الفندق هذا مسبقاً، فلن تجد عناء في زيارة المسجد الأزرق والبازار الكبير اللذان يقعان على بعد 5كلم من الفندق، كل ما عليك فعله هو أن تركب أحد القطارات الموجودة في محطة ترام وستجد نفسك قد وصلت في زمن قياسي جداً. ويقع مطار أسطنبول الكبير أتاتورك على بعد 15 كيلو متراً غرب الفندق. كما يبعد الفندق مسافة 2.62 كيلو متر من مركز المدنية، وعلى بعد 3.97 كيلومتر من محطة القطار. كذلك من المميزات التي أكتسبها موقع الفندق هو أنه يقع على بعد لحظات فقط من بحر مرمرة.

 

 

  • معالم مبنى فندق هوليداي ان:

يحتوي الفندق على عدد 5 طوابق، و203 غرفة مزودة بكل ما يلزم لضمان إقامة مريحة، فمنها 108 غرفة صغيرة، و72 غرفة كبيرة، فبعض من الغرف كبيرة لاستعياب العائلات، عدد الأجنحة 21 جناح، تتراوح مساحة الأجنحة من 44 إلى 55 متر مربع تقابل مسبح الحديقة وخط الترام، وعدد الغرف التي لا يسمح فيها بالتدخين هي 109 غرفة، ولدى الفندق غرف ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة عددها غرفتان.

  • الأجواء وأسلوب الحياة في فندق هوليداي ان:

تم تزويد الفندق بجميع وسائل الأناقة والحياة العصرية التي تجعلك تعيش أجواء ممتعة وجميلة وهادئة فيه، مثل حوض سباحة خارجي للإسترخاء، حيث يمكنك التمتع بسباحة هادئة في الهواء الطلق. كذلك يوفر لك الفندق إمكانية تغيير مفروشات غرفتك بالذوق العصري الذي تفضله، ويوفر لك إنترنت عالي السرعة وخدمات الواي فاي المجانية لضيوف الفندق.

 

مسبح خارجي حيث يمكنك السباحة والاستمتاع بالأجواء الهادئة

مسبح خارجي حيث يمكنك السباحة والاستمتاع بالأجواء الهادئة

 

يتكون الفندق من مدخل عام كبير ومقدمة جميلة وجذابة. وتشمل خدمات الفندق مكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة، ويوفر الفندق خدمات توصيل الغرف على 24 ساعة، وإن كنت من محبي الإطلاع على مايحدث حول العالم من خلال الصحف اليومية فإن الفندق يوفر هذه الخدمة أيضاً مجاناً، حيث يعمل الموظفون على خدمتك على مدار الساعة، وإن كنت تواجه مشكلة في إماكنية التواصل معهم باللغة التركية، فلا تقلق لأن الموظفين في الفندق يتحدثون اللغات الإنجليزية والألمانية والإسبانية واللغة التركية. كذلك يوجد موظفين حراسة وحمّالين، وخدمات غسيل الملابس وتحويل العملات وبطاقات الإئتمان الثلاثة؛ أمريكان إكسبريس والفيزا كارد والماستر كارد. بالإضافة إلى وصناديق ودائع آمنة في مكتب الإستقبال وبار ورواق.

 

المدخل العام لفندق هوليداي ان مدينة اسطنبول

المدخل العام لفندق هوليداي ان مدينة اسطنبول

 

ومن المميزات التي يقدمها الفندق هو توفير مواقف سيارات مجانية للسيارات التي يمتلكها الفندق، وموقف سيارات غير مجاني وبسعر رمزي لسيارات الزوار، وخدمة إصطفاف السيارات.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

 

يمكنك التمتع بالخدمات التي تقدمها المرافق العامة المجودة في الفندق، حيث الحمام البخاري التركي الصحي، وقد إهتم الفندق بنزلائه الذين يرغبون في الحفاظ على نشاطهم أثناء السفر لذا وفّر مركز للياقة البدنية المجّهز بجميع الأدوات الرياضية فيمكنك تنشيط صباحك بزيارة النادي الذي يسمى بGreen Apple wellness Club.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

المعدات المجهزة بها مركز اللياقة البدنية

 

كذلك إن كنت من الذين يرغبون التمتع بخدمات الحمام التركي وساونا وغرفة البخار وخدمة المساج فإن الفندق قد أتاح وجود هذه الخدمات فيه.كما يحتوي المركز على بركة سباحة، ومركز صحي، وصالون تجميل.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

حمامات سباحة داخل المركز – ساونا – حمام بخار تركي

 

ويحتوي الفندق أيضاً على مركز لرجال الأعمال يعمل على مدار 24 ساعة، وتتسع خمس غرف إجتماعات لما يصل إلى 500 مندوب، وقاعة مجهزة كبيرة تستضيف ما يصل إلى 400 ضيف لحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة، مع إمكانية الإستمتاع بمواقف مجانية للسيارات للضيوف في الموقع.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

قاعات داخل الفندق

 

ومن المرافق التي يضمها الفندق؛ حمامات عامة وغرف للضيوف والمصاعد حيث لا إنتظار يدوم أكثر من دقيقة. ولوسائل السلامة والأمن فإن الفندق قد أعدّ المبنى بعدد من أنواع أجهزة الإنذار المختلفة في جميع الأماكن، إنذار مرئي/ تنبيه في غرف الضيوف، إنذار مرئي / تنبيه في الأماكن العامة، وكذلك مجموعة من الأجهزة المتصلة مع الإنذارات البصرية، قد تجد بعض الفنادق قد تضع سياسات لا يمكن تجاوزها من قبل النزلاء وذلك في حالة إمتلاك أحد النزلاء بحيوان أليف، فوقتها سيصبح الأمر معقداً، ولكن فندق هوليدي ان سمح بدوخل الحيوانات الأليفة ضمن شروط يمكن إتباعها بسهولة حيث يسمح للحيوانات التجول في الأماكن مع مالكهم لا بمفردهم، فتمثل وديعة الحيوانات الأليفة لكل إقامة 60 يورو، ورسوم الحيوانات الأليفة في الليلة 65 يورو.

  • خدمات الطعام التي يقدمها فندق هوليداي ان:

يحتوي فندق هوليداي ان على غرفة إفطار وصالة شاي ومطعمان حيث يقدم كلا المطعمين وجبات خفيفة ووجبات كاملة وبوفيه إفطار لذيذ مفتوح من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة العاشرة صباحاً ويقدم 150 نوعاً مختلفاً من شتى أنواع الأطعمة.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

يقدم المطعم وجبات خفيفة خلال اليوم

 

و يوفر المطعمان خيارات أماكن مناسبة للاستمتاع بتناول الوجبات كل مساء، وكذلك يمكن للنزلاء الاسترخاء في بار الصالة المريح والجميل وتجنب الأجواء المزدحمة للمدنية وصخبها. ومن المزايا اللطفية التي يوفرها المطعمان للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً تناول الطعام مجاناً في أي وقت من اليوم عند تناول الطعام مع عائلاتهم.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

مطاعم الفندق حيث توفر العديد من أنواع الأطعمة اللذيذة والمختلفة

 

حيث يمكنك تناول الأطعمة الخفيفة والكوكتيلات اللذيذة مع إطلالة جميلة على الحديقة والمسبح. كما يتم تقديم في إستراحة الشاي الكعك والمعجنات والحلويات مع الشاي والقهوة اللذيذة.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

يمكنك التمتع بإحتساء الشاي والقهوة في أرجاء المطعم، وتناول الكوكتيلات

 

  • الغرف وأنواعها والخدمات المتوفرة فيها في فندق هوليداي ان:

يحتوي الفندق على 203 غرفة موزعة على خمسة طوابق، وتحتوي جميع الغرف على حمام خاص/ حمام دش، ويوجد في الحمام مجفف شعر، وتحتوي الغرف على تدفئة مركزية وتكييف مركزي، وتلفزيون إل سي دي مع قنوات بنظام الدفع وإنترنت لاسلكي مجاناً وتحتوي الغرف كذلك على شرفة.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

غرفة تحتوي على أسرّة ومفارش فرنسية، كذلك يمكنك فصل الغرفة بفاصل خشبي

 

ويتراوح حجم الغرف الفاخرة من 20 إلى 22 متر مربع، وعددها 108 يقابلها المسبح، مجهزة بأسرّة فرنسية، وبار صغير وخزينة إلكترونية رقمية ونظام تبريد، وهاتف وخدمة غرفة على مدار 24 ساعة. أما الغرف العادية فتترواح مساحتها ما بين 44 إلى 55 متر تواجه مسبح الحديقة.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

من خدمات المزودة بها الغرف: كأس ماء وكأس صودا

 

حيث تتكون الغرفة الواحدة من غرفة نوم واحدة وقاعة معها شرفة، كذلك تحتوي على قاعات وغرف نوم داخلية يمكن فصلها بواسطة فاصل خشبي، ويتوفر تلفزيون إل سي دي 40 بوصة وإنترنت لاسلكي مجاني وتلفزيون مدفوع الثمن، وبار صغير، وخزينة إلكترونية رقمية، ونظام تدفئة وتبريد مركزي وهاتف وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

غرف عادية –الشرفة

 

يمكنك الإستمتاع بجميع مزايا هذه الغرف وأكثر حيث تحتوي هذه الغرف على ديكور عصري ويوجد فاصل في كل الغرف يمكن استخدامه لفصل غرفة النوم ومنطقة الجلوس. كذلك تتعدد مزايا غرف فندق هوليداي ان وذلك لمقابلة جميع إحتياجات النزلاء وتتوفر بذلك مشروبات ترحيبية في كل الغرف تشمل زجاجة واحدة من الماء الصغير وزجاجة واحدة من مياه الصودا الصغير وشوكولاطة واحدة لكل شخص. كما توفر للحمامات رداء ونعال. ويتيح الفندق إمكانية الإقامة لطفلين بعمر أقل من 18 عاماً مجاناً عند مشاركة غرفة والديهما. ويوجد في كل الغرف آلة ثلج، مكواة وطاولة للكي، أجهزة تحكم في درجة الحرارة، إتصال بالفاكس، ماكينة صنع شاي/قهوة، بريد صوتي ومكتب وهاتف على المكتب.

المصادر:

معرض الصور:

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبولالمركز وتقديم خدمات المساج

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبولقاعات مناسبات

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول

يقدم المطعم أنواع مختلفة من الحلوى والكعك اللذيذ

 

فندق هوليداي ان في مدينة اسطنبول