حديقة متاهة هورتا هي حديقة تاريخية تم إنشاؤها في القرن الثامن العشر في مدينة برشلونة على مساحة 18 فدان، وأصبحت مزارًا سياحيًا هامًا لدى الزوار من محبي السياحة في برشلونة العاصمة، وفيما يلي تقرير تفصيلي عن الحديقة وأهم الأنشطة التي يمكن للسائح أن يستمتع بها هناك.

تاريخ حديقة متاهة هورتا

كانت حديقة هورتا في بدايتها مملوكة لعائلة ديلفاليس، ثم تم تسليمها لتصبح حديقة ومتحفًا للجمهور في عام 1971، تم تصميمها على طراز كلاسيكي على يد المصمم الإيطالي ” دومينيكو باجوتى” وبالتعاون مع البستاني الفرنسي  ” جوزيف ديلفاليت “.

تفتح الحديقة أبوابها للزائرين جميع الأيام في شهر يناير، فبراير، نوفمبر، ديسمبر من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وفي شهري مارس وأكتوبر من العاشرة إلى السابعة مساءً، وفي أبريل من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، وفي شهر مايو حتى شهر سيتمبر من العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً وهذه الأوقات هي من أجمل أوقات السياحة في اسبانيا.

 

 

افضل 5 انشطة في حديقة متاهة هورتا في برشلونة

1- قصر عائلة Desvalls

يتواجد قصر ديلفالس الفخم بجوار مدخل الحديقة، ونجده تحفة فنية مصممة على الطراز العربي والقوطي، تتوسط حديقة القصر نافورة كبيرة، وبرج للدفاع منذ العصور الوسطى، وهذا القصر كان ملكًا لعائلة ديلفالس.

2- الشرفة السفلية

والتي تحوي متاهة اتساعها 750 مترا، وتمتلئ بأشجار السرو العالية مما تتيح للزائرين الاستمتاع بمغامرة رائعة، حيث يستمتع الأطفال محبي المغامرة، والقصص الخيالية برحلة خاصة في تلك السلسلة من الطرق المتعرجة التي تشعرهم بالمتاهة حقًا حتى إذا وصلوا إلى تمثال إيروس مركز المتاهة.

3- الشرفة المتوسطة

حيث تتواجد فوق المتاهة مباشرة، وتحوي جناحان مميزان على الطراز الإيطالي، وأعمدة التوسكان، وبعض التماثيل.

4- الحديقة الرومانسية

والتي تم إضافتها لحديقة المتاهة، حيث تقع في شمال الحديقة، وتضم بعض التماثيل والمنحوتات التي تعبر بوضوح عن بعض الأساطير اليونانية الشهيرة.

5- مشاهدة الشلال والقنوات المائية في الحديقة

الاستمتاع بالشلال والقنوات المائية والتماثيل والمنحوتات والأشجار العالية والنباتات التي تملأ الحديقة، والتقاط الصور التذكارية في أنحاء الحديقة.

 

قصر عائلة Desvalls

 

أشهر الأماكن السياحية في برشلونة

وتعتبر برشلونة من أشهر المدن السياحية أيضًا حيث امتلاكها للعديد والعديد من المعالم السياحية، مثل:

  • متحف تاريخ برشلونة.
  • قصر بالوغويل.
  • ساحة كاتالونيا.

 

قصر بالوغويل برشلونة

 

أشهر الفنادق القريبة منها

 

فندق غران لا فلوريدا جي ال مونيمانتو برشلونة