Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

حظيت بعطلة ممتعة في إيطاليا قررت أن أتشاركها معكم من خلال تقرير مصور عن تجربتي الشخصية التي استمرت لمدة 4 أيام في شهر أغسطس زرت فيها كلا من ميلان – فينيسيا – كومو – سوق فوكس تاون، وأقدم من خلاله بعض النصائح والمعلومات حول كل مكان فيها للاستفادة منها.

فندق Ambasciatori

قررت أنا وزوجتي اختيار فندق في ميلان لقضاء العطلة فيه ويمكننا من خلاله التنقل بكل سهولة باستخدام المترو أو التاكسي لزيارة جميع الأماكن المدرجة في خطتنا لذا قمنا بالحجز في فندق Ambasciatori في ميلان الذي يقع على بعد خطوات من ساحة الدومو، وهو فندق 4 نجوم، يمكنكم حجزه عبر الرابط التالي.

Ambasciatori Hotel

Ambasciatori Hotel

وسائل التنقل والمواصلات في ميلان

كانت زيارتي إلى ميلان هي زيارة قصيرة جدًا إلا أنني استمتعت فيها واكتسبت فيها عدة خبرات خاصة وسائل التنقل في ميلان وأيهما أفضل التاكسي أم المترو، وفيما يلي خلاصة هذه التجربة:

موقع حجز تذاكر القطار في إيطاليا

موقع حجز تذاكر القطار في إيطاليا

– استخدام المترو من أفضل وأرخص وسائل المواصلات في ميلان كما أنه سهل جدًا سعر تذكرة المترو1.5يورو = 7.5 ريال.
– يمكنك التعرف على الأسعار ومواعيد الرحلات من خلال الموقع التالي http://www.lefrecce.it
– إذا أردت شراء تذكرة المترو يمكنك الحصول عليها بطريقتين الأولى من ماكينة بيع التذاكر أو من خلال محل لبيع المجلات داخل المترو.

– مترو ميلان هو عبارة عن ثلاث مسارات M1,M2,M3 فقط ولن تحتاج سوى ركوبه لمرة واحدة بعدها سو تصبح خبير ي اختيار المسار المناسب لوجهتك.

–  إذا أردت الاستفسار عن مسار المترو يوجد مكتب أمام متجر المجلات يمكنك الاستفسار من الموظف الموجود عن المسار الصحيح الذي يجب أن تسلكه حتى تبلغ وجهتك.

– التاكسي هو الوسيلة التالية من حيث السعر والأفضلية، سعر التاكسي من محطة القطار إلى ساحة الدومو تكلفك 10يورو = 50 ريال وأيضا من ساحة الدومو إلى ساحة ليما تقريبا 13يورو = 65 ريال.

– لا أنصح أبدًا بتجربة الباص السياحي الموجود في ساحة الدومو ممل جدًا خاصة في فترة الظهيرة يكون الجو كان حار جدًا.

– إذا كانت وجهتك من ميلان هي مطار Malpensa Airport أنت أمام ثلاثة خيارات أفضلها من حيث السعر والسرعة هو القطار ويمكنك أن تستقله من محطة CADORNA بسعر التذكرة 11 يورو، أما الخيار الثاني هو التاكسي المدة ساعة بسعر 90 يورو (تسعيرة موحدة)، وأخيرًا المترو.

– سعر التاكسي من ساحة الدومو إلى محطة CADORNA هو 12 يورو.

محطة المترو في ميلان

محطة المترو في ميلان

الوجهة الأنسب للتسوق في ميلان

إذا أردت التسوق وشراء أفضل المنتجات في ميلان فأنت أمام 3 وجهات رئيسية هي الأفضل على الإطلاق ( Via dante – Via torino – Corso vittono emanuele ) وجميع هذه الوجهات موجودة بالقرب من ساحة الدومو لكن احترس أغلب المحلات في ميلان تغلق أبوابها في تمام الساعة 8 مساءً.

Corso vittono emanuele

Corso vittono emanuele

ساحة سان ماركو فينيسيا – البندقية

كانت وجهتي التالية هي فينسيا استقليت القطار أنا وزوجتي كانت مدة الرحلة تقريبًا ساعتين ونصف بسعر التذكرة 38 دولار ذهاب وعودة، يوجد بالقطار درجات مختلفة وهنا يصل سعر التذكرة ذهاب وعودة إلى 72 يورو وأقلها 38 يورو.

فينسيا البندقية

فينسيا البندقية

بعدها توجهت إلى كشك أمام محطة القطار لشراء تذكرة ركوب العبارة من محطة القطار حتى وصلنا ساحة سان ماركو سعر التذكرة سبعه يورو (ذهاب وعوده) كانت فينسيا هي آخر محطة للعبارة التي توقفت عند أكثر من محطة بعدها وصلنا فينسيا، وهناك استمتعنا بجولة تمشية استمرت لمدة 3 ساعات كانت جولة لطيفة جدًا المضايقة الوحيدة التي تعرضنا لها هي نظرات الإيطاليين الغريبة لزوجتي التي ترتدي عباءة ونقاب، بعدها توجهنا للعودة إلى ميلان مرة أخرى عن طريق نفس الرحلة.
ولكنني تفاجأت أن ميعاد الرحلة للقطار مختلف، كان من المفترض أن أعود في السادسة مساءً لكنني عدت في الثالثة عصرًا، لذا توجهت إلى المكتب الموجود في محطة القطار وأبلغت الموظف الذي قام بتعديل وقت الرحلة على التذكرة بكل سهولة وبدون أي مشاكل بعدها عدنا للفندق للراحة والنوم.

ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو

كومو – لوغانو – سوق فوكس تاون

كانت جولتي في اليوم التالي هي جولة مليئة بالحركة والتنقل استطعت فيها زيارة كل من كومو، ولوغانو، وقرية Mendrisio واستمتعت بجولة لطيفة داخل سوق فوكس تاون، كانت وسلة التنقل هي القطار لذا قمت بحجز التذاكر كالتالي:

– من ميلان إلى كومو (ذهاب وعوده).
– من كومو إلى لوغانو السويسرية (ذهاب فقط ).
– من محطه لوغانو الى قريه Mendrisio (ذهاب فقط ).
– من محطة Mendrisio إلى كومو ( ذهاب فقط ).

قريه Mendrisio

قريه Mendrisio

لذا استيقظت في الصباح الباكر وتناولت الفطور بعدها توجهت إلى كومو استقليت القطار لمدة 30 دقيقة حتى وصلت كومو أخذت جولة بسيطة فيها بعدها توجهت إلى لوغانو ومن هناك توجهت إلى قرية Mendrisio حيث يقع سوق فوكس تاون والذي يبعد عن كومو مسافة 10 دقائق بالقطار، وهناك استمتعت بجولة قصيرة داخل السوق لمدة ساعة بعدها توجهت إلى كومو ومن ثم العودة مرة أخرى إلى ميلان كانت آخر رحلات القطار المتوجهة إلى ميلان في الساعة 8 مساءً.

فوكس تاون

فوكس تاون

انطباعي عن ايطاليا بعد زيارتها

إيطاليا هي وجهة سياحية رائعة تجمع بين التاريخ، والعراقة، والأزياء، والطبيعة الساحرة، شأنها شأن العديد من الدول الأوروبية إلا أن كل دول أوروبا لها ميزة تختلف عن باقي الدول فمثلاً، سويسرا الأفضل من ناحية الطبيعة والجو، وألمانيا من ناحية الترتيب، وبريطانيا من ناحية الرقي وكثرة العرب هناك، وتستحوذ إيطاليا على مزيج مختلف يجمع بين كل شيء.

اذا كان لدي انطباع جيد بعد زيارة ايطاليا خلال عطلتي التي استمرت لمدة أربعة أيام والتي استطعت فيها التعرف بشكل كبير على أماكن عديدة، لكن ينقصها زيارة روما، و برج بيزا المائل التي لم استطع زيارتهما، لذا قررت أن أقدم مجموعة من النصائح والإرشادات لكل مسافر مقبل على قضاء عطلة في إيطاليا وهي:

–  عند مقارنة إجمالي سعر تذاكر التنقل بالقطار بسعر استئجار سيارة كان الفرق بسيط، لذا أنصح إذا قمت بالحجز في أكثر من فندق أن تقوم باستئجار سيارة، أما إذا كان الحجز فندق واحد أن تستخدم القطار في التنقل ولا حاجة للسيارة.

– لا يوجد مشكلة أبدًا في حجز تذاكر القطار بشكل مبكر قبل الرحلة بيوم مثلاً، أما عن التذاكر الدولية يفضل حجزها بمجرد الوصول إلى إيطاليا أما عن الأسعار فجميعها ثابتة لا تتغير.

– عند وصولك الفندق اطلب من موظف الاستقبال المنشورات السياحية وخريطة المدينة وخريطة المترو، كما يمكنك الاستفسار عن أي وجهة تريد التوجه إليها، هم جاهزون دائمًا للرد على جميع الاستفسارات.

– يجب أن تكون حذر تمامًا عند التعامل مع الإيطاليين في الشارع تجنبًا للمشاكل.
– الجو ي إيطاليا هو جو حار جدًا وأشعة الشمس عمودية لذا يفضل الخروج في الصباح وفي المساء مع تجنب وقت الظهيرة.

– تجربتي مع جميع مطاعم ميلان وروما وفينيسيا ونابولي تجربة عادية جدًا، الطعام غير شهي على عكس المتوقع حتى البيتزا والمكرونة عادية جدًا.

– قضاء عطلة في إيطاليا هو أمر مناسب جدًا للشباب والعائلات لكنها ليست وجهة مناسبة لقضاء شهر العسل أبدًا نظرًا للازدحام الشديد.

– تجنب الخروج ليلًا حتى تتجنب المضايقات والمناظر الغير لائقة، فالإيطاليين مجتمع أوروبي منفتح له عادات وتقاليد تختلف تماما عنا.

– تعد زيارة إيطاليا هي العطلة الأرخص إذا ما قارنتها بزيارة سويسرا مثلًا.
– اللغة الإنجليزية هناك هي لغة متعارف عليها يمكنك التحدث بها في أي مكان.
– تحويل العملات من دولار إلى يورو من بلدك أفضل.
– التسوق هناك مغري جدًا خاصة في ميلان.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.