Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تعد ماليزيا من أشهر الأماكن حول العالم التي يمكن للسائح الاستمتاع بعطلة متميزة فيها، فهي تمتلك مجموعة رائعة من الأماكن السياحية والترفيهية المتنوعة، والتي يحظى فيها السائح بتجربة كاملة من المتعة تبدأ بمجرد وصوله المطار. حيث يحظى بالخدمة السريعة والاحترام والتنظيم وإنهاء الإجراءات  بكل سهولة و سلاسة بعيدًا عن أي تعقيدات، لذلك ندعوك عزيزي السائح من خلال موقعنا إلى جولة سياحية بكولالمبور عاصمة ماليزيا ولأهم المعالم السياحية بها.

أهم المعالم السياحية في ماليزيا

1. برجا بتروناس كوالالمبور

بُرجا بتروناس وهما بُرجان في هيئة بُرج واحد، عبارة عن ناطحتين يصل بينهما جسر هوائي، وهو مكوَّن من 88 طابقًا على مساحة 40 هكتارًا في قلب حي الأعمال الناشئ في الوقت ذاته في مدينة كوالالمبور، والذي يسمَّى “المثلث الذهبي”، وعلى ارتفاع 375 مترًا، ويحتويان على 78 مصعدًا، ويمتاز البُرجان في تصميمهما بأنهما حملا لمسة من التصميم الإسلامي. ظل بُرجا بتروناس أطول برجين في العالم منذ عام 1998 حتى عام 2004، ومن ذلك أصبح واضحًا للعالم أجمع مدى ما وصلت إليه ماليزيا من تقدُّم وازدهار تنافس به الدول الكبرى.

2. حديقة البرجين

تقع حديقة البرجين في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور وأنشأت على مساحة كبيرة وهي تقع في محيط البرجين في منطقة حيوية وهي إطلالة في غاية الروعة والجمال  للمباني الشاهقة وللفنادق المميزة  والشهيرة ويتوافد عليها السياح يشكل مكثف في جميع الأوقات، تم تنسيق الحديقة بشكل أنيق ومرتب فأصبحت تضم ما يفوق على 1900 شجرة و 74 نخلة جميلة المنظر تتزين بها جوانب الحديقة.

بجانب مجموعة من المسطحات المائية الرائعة التي تعمل على ترطيب الأجواء بشكل مستمر، لذا فهي تعد مثالية للهرب من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف. بالإضافة إلى ملاهي ترفيهية وهي من الأشياء التي يعشقها الأطفال، كما يوجد أيضاً مسبح مخصص لهم فيها.

ومن أهم معالم حديقة البرجين التوأم هما النافورة الراقصة التي تتلون في المساء بمنظر جميل يضيف أجواء مرحة في الليل. على أنغام الموسيقى ويتجمع السياح لا التقاط الصورالتذكارية فهي فرصة لا يمكن التفريط فيها.

وتتزين الحديقة بمجموعة من اللوحات الجدارية الرائعة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة أخرى من التماثيل، وهي مثالية لالتقاط الصور التذكارية معها في أجواء بديعة وسعادة غامرة، كما يوجد بالحديقة الكثير من الأنشطة  الرياضية في الهواء الطلق ومسابح ومسطحات خضراء وأماكن للجلوس والراحة.

3. مرتفعات جنتنج

مرتفعات جنتنج أو “المدينة الترفيه” هي وجهة العطلات المثالية للكثير من الماليزيين، فهي منطقة ذات شعبية كبيرة للهروب من الطقس الحار والرطب في كوالا لمبور، هناك اثنين من الفنادق الضخمة في مرتفعات جنتنج، حيث يمكنك حجز غرفة للإقامة بأسعار معقولة جدًا تقع المرتفعات على حوالي 1760 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتعد مرتفعات جنتنج منتجع متكامل، يضم الفنادق والكازينوهات ومتنزه في باهانج، تقع مرتفعات جنتنج بالقرب من الحدود مع ولاية سيلانجور في غضون ساعة بالسيارة من كوالا لمبور، وهو مثالي لعطلات نهاية الأسبوع ، مع خدمة التلفريك وإمكانية التمتع بالمناظر الخلابة للزوار.

تتمتع مرتفعات جنتنج بطقس بارد إلا أنه يمكنك زيارتها في أي وقت من العام للاستمتاع بعطلة ترفيهية متميزة فهناك ثلاث مدن ملاهي هي: (متنزه في الهواء الطلق – حديقة التسلية في الأماكن المغلقة (تشكل أكبر مدينة ملاهي في ماليزيا) – الحديقة المائية)، وبالإضافة إلى المتنزهات الرئيسية هناك أيضا عوامل الجذب الترفيهية مثل مراكز الترفيه والسنوكر والبولينج والرماية وتسلق الجدار وحتى نفق الرياح للقفز بالمظلات.

4. منارة كوالالمبور

برج المنارة من المعالم السياحية  في قلب العاصمة الماليزية  كوالالمبور وتقع على قمة بوكيت ناناس وبالقرب من المناطق السياحية والحيوية الشهيرة، يبلغ ارتفاع المنارة 420 متر وتعتبر رابع برج اتصالات في العالم وهي عبارة عن ستة طوابق بشكل دائري  تعلوها قبة جميلة مزخرفة بالزجاج الملون، يوجد في الأعلى مطاعم ومقاهي مع اطلالة جميلة علي المدينة  كما يوجد  بها  عدد من المحلات  لبيع الهداء التذكارية، كما أن المطل مزود بمناظير مكبرة  وبأجهزة سمعية لشرح معالم كوالالمبور بعدة لغات. تستقبل منارة كوالالمبور  زوارها من الساعة العاشرة صباحاَ وحتي التاسعة مساءً وسعر التذكرة 45 رينجت للبالغين.

5. حديقة الطيور

حديقة الطيور في كوالالمبور  تشمل على أعداد  كبيرة من الطيور المختلفة  وعلي مساحة كبيرة من الأرض، تقع حديقة الطيور في محيط حديقة بردانه  النباتية الشهيرة وبالقرب من حديقة الفراشات وتضم عدد ضخم من الطيور المتنوعة  يفوق 200 نوع مختلف يقدر عددها الكلي بأكثر من 3500 طير مختلفة الأشكال والأحجام  والأوطان.

تعتبر حديقة الطيور الأكبر في جنب شرق أسيا وقد تم تجهيز الحديقة بعدد من الديكورات المختلفة للتناسب مع البيئة الخاصة بكل نوع. كما جهزت بعدد من البحيرات الصغيرة والشلالات  والانهار الصناعية. وبشكل عام الحديقة ممتعة بطيورها المختلفة منها الطليق ومنها ما هو في اقفاص. ومن الممتع أنها تحتك بالزوار وتقرب منهم  وتتحرك من حولهم.

6. عالم تحت الماء اكواريم

يضم اكواريم العديد من مختلف الكائنات البحرية، مجموعة كبيرة من الأحواض المائية التي تمتد على ارتفاع 90 متر، ويوجد هناك أيضاً ما يزيد على 250 نوع من الأحياء البحرية  المختلفة بما يتضمن 5000 كائن بحرى تسبح جميعها في ما يفوق على 5500 متر مكعب من الماء.

وكل هذا جعل اكواريا كولالمبور بماليزيا احد أكبر الأحواض المائية الموجودة في العالم. وأهم ما يتضمنه الاكواريا هو نفق مائي يبلغ طولة 90 متر تم تزويده بممشى متحرك فيه سترى العديد من الكائنات البحرية الشرسة وهي تتناول الطعام على يد مجموعة من الغواصين المحترفين في مشاهد حية فريدة من نوعها، تبدأ ومواعيد العمل بشكل يومي من 10.30 صباحا إلى 8.00 مساءً.

7. المعبد الهندي ( كهوف باتو )

هو عبارة عن معبد هندوسي يقع في شمال كوالالمبور ويبعد حوالي 12 كم من قلب العاصمة الماليزية. ويتكون المعبد من عدد من الكهوف المرتفعة علي هضبة تشكلت من جراء الطبيعة ويمر من خلالها نهر باتو، وفي مقدمة المعبد ينتصب تمثال ضخم مطلي بماء الذهب، وفي سفح الكهوف وضعت التماثيل والأصنام وبعض الصور عبارة عن متحف يحفظ فيهة تاريخ  المعبد.

يشهد المعبد  إقبال شديد طوال العام  سواء من السياح أو من اتباع الديانة الهندوسية، يقع المعبد علي ارتفاع شاهق  ولا يمكنك الوصول إليه إلا عند الصعود السلالم الخشبية المتعددة، والبالغة اكثر من 270 درجة ، الذي يستقبل الزوار بشكل مجاني بدءً من التاسعة صباحًا وحتى المساء.

8. شارع العرب ( بوكت بينتانج )

يعتبر شارع العرب شريان الحياة في العاصمة الماليزية كوالالمبور  حيث يحتوي  الفنادق الشهيرة والمطاعم المتنوعة والكفيهات الانيقة والأسواق والمولات فهو بحق قلب كوالالمبور النابض، فهناك ستجد التطور الأوربي المتمثل في الهياكل التي بنيت عليها المولات والفنادق الماليزية الضخمة، تقبع بجانب المحلات العربية المتنوعة.

يقصد الشارع الألاف من الزوار بشكل يومي سواء أكانوا من السياح أو من السكان المحليين، فهو وجهة التسوق الأولى في كوالالمبور، مركز تسوق عالمي ستجد بداخلة العديد من المجمعات التجارية المتباينة الأسعار، بالإضافة إلى محلات البقالة، ومطاعم الوجبات السريعة ذات الوجبات العالمية، والمطاعم الماليزية المحلية، وغيرها من المحلات التجارية المتنوعة ومن أشهرها  المجمع التجاري بافيون بلازا Pavilion الذى يقدم تشكيلة رائعة من الملابس المتنوعة، ويعد من أشهر المجمعات التجارية التي يتضمنها شارع العرب، بالإضافة إلى المركز التجاري فهرنهايت 88″ Fahrenheit 88، و لو يات بلازا Low Yat Plaza  يقوم ببيع أحدث الأجهزة الإلكترونية المتنوعة، وسوق برجايا تايمز سكوير Berjaya Times Square،الذي يعد من أهم الأسواق الموجودة هناك.

في هذا الشارع ستجد تشكيلة من المطاعم الماليزية المتنوعة ذات الجنسية الأسيوية الأصل، وبالإضافة إلى ذلك ستجد العشرات من المطاعم الماليزية العربية،التي تعتلوها اللافتات العربية ومن أشهر المطاعم  العربية الموجودة مطعم حضرموت ومطعم طربوش، ومطعم خيمة الصحراء، ومطعم ليالي بغداد، ومطعم الباشا، وهناك أيضاً، مطعم النخيل وغيرها من المطاعم العربية، على أرصفة شارع العرب، يتواجد العديد من الفرق الموسيقية الشبابية ويقدمون العديد من المعزوفات والمقطوعات الغنائية المتنوعة.

9. أماكن سياحية وترفيهية وتسويقية

ملاهي وألعاب صن واي لاجون:

تقع هذا الملاهي ضمن مجمع ضخم في ولاية سيلانجور وسط الفنادق الشهيرة والأسواق الحديثة في منظر من الحسن والجمال والمتعة بلا حدود، تنقسم الملاهي إلي قسمين  قسم خارجي وقسم داخلي القسم الخارجي ويحتوى القسم الخارجي على العديد من الألعاب المثيرة، كقطار الموت السريع، ولعبة عربة الكاوبوي، ولعبة سفينة القرصان ولعبة التوماهوك وقسم عالم الحياة البرية الغريبة، ويحتوى هذا القسم على مجموعة من الألعاب المتنوعة منها، لعبة قطار البافلو، ولعبة الجندول المائية، ولعبة المركبات الفضائية، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الممتعة الأخرى التي قد يطول ذكرها.

القسم الداخلي وهي عبارة عن مدينة ألعاب مائية تحتوى على العديد من ألعاب التزحلق داخل الماء وسط مجموعة من أحواض السباحة المتفاوتة الأحجام، وهناك بعض الأحواض التي توفر أمواج صناعية ممتازة يمكنك الشعور فيها بأجواء الشاطئ الحقيقية.

ستجد أيضاً مجموعة أخرى اصطناعية من الشلالات، والتي تمتاز بمنظرها الفائق الجمال، ستشعرك أنها حقيقية إلى حد كبير، وهي تدفق من الأعلى إلى الأسفل في مشهد ساحر يلفت إليها الأنظار، أيضًا يوجد نهر الزامبي، وهو عبارة عن ممر مائي طويل إلى حد ما تقوم الشلالات فيه، بصب مياها، يمكنك الدخول إلى هذا الممر الذى يحتوى على كهف، ويتوافر بداخلة العديد من المؤثرات الصوتية كالموسيقية والطبول الأفريقية التي تصدر أصواتها من جوانب الكهف.

كما يمكنك التمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة منها التسلق على الجدار، وهناك لعبة الكرة الطائرة، ولعبة ركوب البانشي، وهي عبارة عن عربات صغيرة يمكن التمتع بقيادتها داخل الملاهي، ولكنها تحتاج إلى مهارة، وتحتوى المدينة على مسرح ترفيهي يقام بداخلة العديد من العروض والحفلات، كل هذه المتعة التي تبدا من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة السادسة مساء كما تنتشر المطاعم والمقاهي داخل الملاهي وهي متعددة ومتنوعة وعند المساء تمتع بالتسوق داخل المول بجانب الملاهي.

ملاهي وحديقة العالم المفقود:

تقع في ايبوة على بعد 2 كيلومتر من كوالالمبور، القلاع الهضبية ستكون بمثابة عامل الاستقبال لك عندما تزور العالم المفقود Tambun، فهذه الهضاب تنحدر ببساطة في نعومة ورقة مع نباتات الأدغال فينتج من هذا الاختلاط حديقة بديعة تُعطى الطابع الماليزي الشهير بالإضافة إلى الكهوف الكلسية المحفورة والتي يرجع وجودها إلى أكثر من 400 مليون سنة من دون تدخل بشري هي وجدت فقط بسبب قوى العوامل  التكتونية.

يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات ثلاثية العجلات، وتناول أشهى الأطباق الماليزية مثل فول صويا الكاسترد مع عصير السكر اللذيذ، مجموعة من الفطائر، كريات السمك في الأعواد، معجنات Ipoh المشهورة الشهية، بالإضافة إلى قهوة ايبوة البيضاء المشهورة عالميًا.

مركز التسوق العالمي وورلد بلازا

وإذا كنت من محبي التسوق وشراء الهدايا التذكارية فسوف تكون وجهتك للتسوق هي وورلد بلازا، ففي الطابق الأول من المجمع الضخم سوف تجد العديد من المتاجر التي تبيع جميع أنواع المنتجات، وكذلك العديد من المحلات التجارية العصرية مع الملابس، والمجوهرات، والأحذية والإكسسوار، وهناك أيضا عدد قليل من المطاعم ، وبالطبع هناك مطاعم الأماكن السريعة مثل برجر كنج وماكدونالدز وبيتزا هت وكنتاكي. بين المقاهي هناك ستاربكس. إلى جانب التسوق يمكنك العثور على العديد من مناطق الجذب الممتعة الأخرى داخل مركز التسوق العالمي في وورلد بلازا، بما في ذلك مرتفعات السلطانية، والرماية.

فرست ورلد هوتيل – First World Hotel

ولمزيد من الراحة والرفاهية فأنت أمام خيار متميز للإقامة هو فرست ورلد هوتيل واحدة من أكبر الفنادق في العالم. عندما يتعلق الأمر بالغرف الفندقية الجميلة والمتاحة في مرتفعات جنتنج ، ستجد أن فرست ورلد هوتيل لديها عدد مذهل من الغرف التي تصل إلى 6118 غرفة. منطقة الاستقبال الرئيسية تشبه قاعة المغادرة بالمطار الصغير، أسعار فندق مميزة بالأسعار المعقولة جدا في مرتفعات جنتنج، وهذا يعني أنها ليست مكلفة إذا رغبت في ترقية غرفتك إلى جناح.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.