جزر المالديف هي الوجهة السياحية الحالمة التي يقصدها الباحثين عن الراحة والهدوء، لذلك تعد من أفضل وجهات شهر العسل في العالم، حيث تمتاز بالطبيعة الساحرة والمياه الصافية شديدة الزرقة والرمال الناعمة والبحيرات الشاطئية، والعديد من المنتجعات السياحية الفخمة ذات الإطلالة البانورامية على شواطئ المالديف والتي تقدم العديد من الخدمات السياحية المتميزة مثل السبا وحمامات السباحة الخاصة والرحلات البحرية للجزر ومدارس الغطس تحت الماء وغيرها من الخدمات التي تجعل السياحة في المالديف متعة حقيقة، وفيما يلي تقرير عن سفرتي للمالديف:

التخطيط للرحلة

كانت رحلتي أنا وزوجتي إلى جزر المالديف في شهر سبتمبر إلى جزيرة إيرو فوش إحدى جزر المالديف، وقمت بالتخطيط  للرحلة قبلها بشهر ونصف حيث قمت بتنفيذ كافة الحجوزات عن طريق الإنترنت ولم استعن بأي مكتب سياحي.

 

 

خطوط الطيران

هناك العديد من خيارات السفر متاحة، أما بالنسبة للذاهبين بهدف الزيارة فهناك الخطوط الإماراتية بسعر 6000 ريال، وهناك الخطوط القطرية بسعر 5400 ريال، أما بالنسبة للخطوط السيريلانكية فكانت بسعر 1870 ريال للسياحة وبسعر 2800 ريال لدرجة البزنس.

كان خط سير الرحلة من الرياض لكولومبو ومن كولومبو لمالي والعكس، لذا قمت بحجز تذكرتين بزنس كلاس على السيرلانكية ب 5600 ريال للفرد وهي درجة سياحية مميزة ومريحة مقارنه بسعرها وخدماتها وبكل مطار كان هناك صالة للبزنس كلاس سواء بالرياض او كولومبو او مالي، وأفضلهم صالة استقبال مالي.

السكن

تم حجز واتر فيلا Water Villa في فندق ومنتجع هيلتون مالديف Hilton Maldives Iru Fushi Resort & Spa الذي يقع في جزيرة إيرو فوشي بسعر 300 دولار تقريبًا 1125 ريال يوميًا مع الإفطار، وهو سعر مناسب جدًا حيث يصل سعر الفيلا إلى 4000 ريال تقريبًا.

يتمتع  فندق ومنتجع هيلتون مالديف بالعديد من المناظر الخلابة ويوفر استقبال رائع للزائرين، مع مجموعة من الخدمات المتميزة مثل الألعاب المائية والرحلات منظمة يوميا للبحر مثل الصيد ومشاهدة الدلافين والغوص والسنوركلينج وغيرها، كما يقدم خدمة للزوار تسمح لهم في صباح كل يوم بالتعرف على خطة اليوم التالي والأسعار الخاصة به من خلال ايميل يسلم يدويًا للسائح وذلك لتجنب الاكتفاء بعدد محدد أو غلق باب الحجز.

 

منتجع وسبا هيلتون المالديف

 

الطائرة المائية

وتعد من أفضل وسائل التنقل داخل الجزيرة للاستمتاع بمنظر البحر وللطيران على الجزيرة، قمت بحجز رحلة على متن الطائرة المائية من خلال الفندق
كان الحجز ذهاب وعودة بسعر 475 دولار أي ما يعادل 1781 ريال للفرد.

 

الطائرة المائية في المالديف

 

تكاليف الرحلة

– تذاكر طيران دولي = 5600
– فندق 5 ليالي =1125 * 5 = 5625
– طيران مائي للجزيرة = 1781 * 2 = 3562
– مصاريف اكل وشرب وتنزهات وطلعات للبوت والعاب مائية = 5000

المجموع تقريبا = 20,000 ريال سعودي

 

هيلتون المالديف