مركز اورلاندو العلمي من المواقع المثيرة للفضول والمثالية لمحبي الغموض والإثارة، ولذا يُعد من أشهر أماكن السياحة في امريكا التي يتوافد عليها الزوّار من كافة البلدان، فالمركز يُشجع على المعرفة والتعلم بأساليب سهلة، وقد أنشأ المركز منذ أكثر من 60 عامًا، وأصبح في خلالها من أشهر أماكن السياحة في اورلاندو.

وفي هذا المقال سنأخذكم في جولة شيقة ومثيرة نستعرض فيها أهم 4 أنشطة في مركز اورلاندو العلمي، والتي تتيح لك لاستمتاع بكل ركن في مركز اورلاندو العلمي.

نبذه عن مركز اورلاندو العلمي

مركز اورلاندو العلمي Orlando Science Center أضخم المراكز العلمية في ولاية فلوريدا الأمريكية، تم بناؤه في عام 1955م  كمركز متخصص في عرض الكثير من التجارب العلمية والاستكشافية، وأيضًا عرض الحفريات القديمة للكثير من الكائنات الحية التي عاشت على الأرض قبل ملايين السنين، ويتكون المركز من أربعة طوابق تقدم الكثير من العروض الحية وقاعات المحاضرات والمعامل التي يتم فيها إقامة ورش العمل للأطفال بداية من 8 سنوات.

يفتح أبوابه من الـ 10 صباحاً وحتى الـ 5 مساءً، وتتراوح أسعار التذاكر من 14 حتى 20 دولار أمريكي.

أفضل 4 أنشطة في مركز اورلاندو العلمي

أما عن أهم 4 أنشطة في مركز اورلاندو العلمي يُمكنك الإستمتاع بها فهي كالآتي:

1- يُمكنك مشاهدة بعض الحفريات الأثرية التي يعود تاريخها لملايين السنين، حيث يتوّافر بعض المجسمات لكثير من الكائنات الحية مثل الديناصورات المُثيرة للدهشة، كما يوجد المرشدين بجانب كل مجسم من أجل تقديم معلومات وشرح كافِ للزوّار عن ذلك الكائن، كذلك يوفر المركز عدد من رحلات السفاري التي تصل مدتها إلى حوالي 15 دقيقة يتم خلالها مطالعة كافة الحقائق المذهلة عن تلك الحفريات.

 

 

2- يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مُختلف العروض والأفلام السينمائية التي تأخذك إلى عالم آخر لم تكن تعرفه من قبل، وكذلك علوم ما وراء الطبيعة أو الميتافيزيقا في جو من المغامرة والإثارة والتشويق، حيث تُقدم العروص بصورة عالية النقاء والبعض منها ثلاثي الأبعاد وكذلك عروض أفلام هوليوود السينمائية.

 

السياحة في امريكا

 

3- يمكنك اصطحاب الأطفال في جولة ممتعة داخل بعض الورش التدريبية المتواجدة في مركز اورلاندو العلمي، والتي يتم من خلالها إجراء بعض التجارب العملية البسيطة التي تعتمد على كثير من الأفكار الإبداعية، والتي تُساعد أطفالك على تنمية قدراتهم العقلية حيث تُناسب الأطفال بداية من 8 سنوات، وتتنوع ما بين الطباعة ثلاثية الأبعاد والتجارب الكيميائية.

 

 

4- يُمكنك رؤية الأجرام السماوية ومتابعة حركة الأقمار والنجوم مع عرض حلقات الكواكب، فتتضمن العروض معلومات حول زحل والمشترى وغيرهم، كما يمكن متابعة الكثير من الظواهر الكونية من خلال مرصد كروسبي، حيث تصل كفة عدسة التلسكوب لما يقارب 10 بوصة، ويمكن المشاركة في بعض الدورات التدريبية المتعلقة بتقنية الطيران.

 

مركز اورلاندو العلمي امريكا

أسعار الدخول إلى مركز اورلاندو العملي

  • الدخول من 3 حتي 11 سنة بسعر 14 دولار.
  • من سن 12 حتي 54 سنة سعر الدخول 20 دولار.
  • ومن سن 55 سنة فما فوق سعر الدخول 18 دولار.

في نهاية رحلتك داخل مركز اورلاندو يُمكنك التقاط الصور التذكارية مع الأهل والأصدقاء كي تُذكرك بالعودة مرة ثانية للمركز.

فنادق بالقرب من مركز اورلاندو

دبل تري باي هيلتون أورلاندو داون تاون

يُعد من أفضل فنادق امريكا الفاخرة الحاصلة على تقييمات جيدة جداً بسبب الخدمات المُتميزة التي يوفرها الفندق لضيوفة مثل: نظافة الغرف، وطاقم العمل، ويقع الفندق بالقرب من المركز العملي فتفصله عنه مسافة 1.7 كيلو متر.

فندق كومفورت سويتس داون تاون

يُعد من أفضل فنادق اورلاندو الراقية في فئة 3 نجوم، نال على استحسان النُزلاء بسبب قربه من معالم السياحة في المدينة، حيث يبعُد عن المركز أقل من كيلو متر، وحصل على تقييم جيد جداً على كافة الخدمات الفندقية التي يوفرها للنُزلاء.