في بلد كـ الأردن وفي مدينة كالعاصمة عمّان التي تتميز بمعالم أثرية وسياحية كثيرة تشهد للمدينة بتاريخها العريق من خلال احتوائها على المتاحف الثقافية والآثار والصور المتواجدة داخل المتاحف. تتسم عمّان بثقافتها الواسعة التي تجمع بين الثقافة العربية والأوروبية وتواجد العديد من المساجد والكنائس وعند زيارة هذه المدينة الرائعة لابد أنكم ستكونون بحاجة إلى الحصول على سيارة تجوبون بها أنحاء المدينة مع ضمان توفير الراحة ورفاهية الخدمات أثناء تنقلاتكم.

وفيما يلي سنورد لكم العديد من الشركات التي ننصح بالتعامل معها والتقييم الذي حصلت عليه كل شركة والنصائح التي يجب عليكم اتباعها عند استئجار سيارة في الأردن وشروط استئجار السيارات والتعليمات أثناء قيادة سيارة في الأردن.

النصائح الواجب عليك اتباعها عند استئجار سيارة في الأردن

1/ أن يكون لديك رخصة قيادة دولية وذلك لتتجنب أي مخالفات قانونية. أما في حال لم يكن لديك رخصة قيادة دولية فعليك استئجار السيارة مع السائق من الشركات التي تقدم هذه الخدمة.

2/ يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن أدنى حد للسن عند استئجار السيارة في الأردن لا يقل عن 21 عام مع شرط وجود سنة تجربة في قيادة السيارات، وقد تُفرض رسوم للسائقين الشباب دون سن الـ 25 عاماً فيفضل معرفة تفاصيل الرسوم الإضافية للشباب.

 

 

3/ قبل شروعك في القيام بأي حجز، يُفضل دائماً قراءة سياسة وشروط شركات تأجير السيارات في الأردن.

4/ في سبيل الحصول على ميزة الخصم، يمكنك الحجز قبل موعد السفر بفترة طويلة، إذ يتم منح العميل بعض الخصومات عند الحجز باكراً.

5/ احرص على أن يكون حجزك مع أفضل الشركات الخاصة بتأجير السيارات في الأردن والتي حازت على أفضل التقييمات بشهادة العملاء الذين سبق لهم الحجز مع ذات الشركة.

6/ يفضل أن يكون لديك بطاقة الفيزا لخصم النقود مباشرة.

7/ ابحث عن الشركات التي تقدم التأمين الشامل على سياراتها حتى لا تتحمل أي تكاليف لأي عطل مفاجئ قد يحدث للسيارة.

8/ افحص السيارة التي ستقوم باستئجارها عند استلامها, تأكد من عمل المكيف والأجهزة الداخلية جيداً عند استلامك السيارة ولا تنسى التأكد من وجود طفاية الحريق والعجلات الإحتياطية.

9/ تأكد أن خزان الوقود ممتلئ وأن تعبته مسؤولية الشركة وليست مسؤوليتك.

10/ تأكد أن السيارة التي استلمتها هي نفس السيارة التي حجزتها واذا رأيت أنها ليست نفس التي حجزتها أو لم تناسبك قم بتغييرها على الفور.

11/ عند الحجز للسفر إلى عمّان تأكد أن الظروف الجوية ملائمة.

12/ عند السفر للأردن اجعل بحوزتك بعض الدنانير الأردنية لتتجنب أي مشاكل قد تحدث عند عملية صرف العملات.

 

 

شروط استئجار سيارة في الأردن

1/ التخطيط الجيد عند السفر للخارج بحيث يكون مبكراً كي يكون أمامك متسع من الوقت لتتعرف على الخيار الأفضل، الاستئجار عند المطار أو الانتظار إلى أن تصل إلى المدينة أو أنك لن تكون بحاجة لاستئجار أي سيارة.

2/ التأكد من أن جميع المتطلبات متوفرة من قبل الشركة وأن السيارة مزودة بكافة التجهيزات.

3/ التعرف على شروط التأمين التي تتعلق بالقيادة، والخاصة بالشركة المؤجرة للسيارة خاصةً في الدول التي تتواجد فيها الطرق غير المعبدة أو وجود سائقين متهورين، أو أن تكون القيادة في الجانب المعاكس التي قد يؤدي إلى بعض الحوادث.

افضل الشركات لتأجير السيارات في الاردن

تتعدد الشركات في الاردن التي تؤجر السيارات وتختلف في تقديم خدماتها فمنها ما هو جيد ومنها ماهو دون ذلك وإليك بعض شركات تأجير السيارات والتقييمات التي حازت عليها.

شركة بدجت (Budget)

حازت على تقييم 6.7 من العملاء المستخدمين.

شركة يوربكار (Europcar)

قيمها العملاء بتقييم 2.7

شركة أفيس (Avis)

قيمها العملاء أيضا بتقييم 6.6

أهم التعليمات لقيادة السيارات في الاردن

1/ ارتداء حزام الآمان.

2/ عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

3/ احرص على سلوك المسار الأيمن أثناء القيادة دائماً.

4/ ضع الاطفال في المقاعد الخلفية ولا تنسى ربط أحزمة الأمان لهم.