إن حالفك الحظ وقمت بزيارة المغرب، فننصحك بالذهاب إلى أجمل اسواق طنجة المجربة، والتي تقع في هذه المدينة الساحرة ذات الموقع الاستراتيجي في شمال المملكة المغربية على ساحل البحر الأبيض المتوسط وساحل المحيط الأطلسي، تحديداً في طنجة تطوان المغرب، وترتفع عن مستوى سطح البحر مسافةً تقدر بـ 20 متر، تعد مدينة طنجة الميناء الرئيسي في شمال دولة المغرب كونها تقع على خليج مضيق جبل طارق.

مميزات السياحة في طنجة

إذا أردنا التحدث عن السياحة في المغرب، فلن يفوتنا ذكر مميزات السياحة في طنجة، فهي مدينة سياحية مميزة بسبب موقعها الاستراتيجي بين ساحلين مهمين وهما ساحل البحر الأبيض المتوسط وساحل المحيط الأطلسي، مما جعلها ملتقى لقارتي أفريقيا وأوروبا، فلكل من يبحث عن التنوع الجغرافي والمناخي ننصحه بزيارة مدينة طنجة الساحرة. التي تمتلك الكثير من المعالم السياحية والتاريخية الفريدة.

 

مدينة طنجة بإطلالة رائعة

 

اهم المعالم السياحية في مدينة طنجة

تمتلك مدينة طنجة الكثير من المعالم السياحية المهمة التي كانت سبباً في استقطاب الملايين من السياح سنوياً مثل مغارة هرقل Caves of Hercules ، المدينة القديمة في طنجة، رأس سبارطيل، متحف المفوضية الأميركية، القصبة Kasbah، متحف القصبة، منتزه بيرديكاريس، شاطئ طنجة، السوق الكبير في طنجة، كنيسة القديس أندرو، وغيرها الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والأسواق المميزة والشهيرة والتي سنذكر من خلال الأسطر القادمة افضل 3 من اسواق طنجة المُجربة ننصحك بزيارتها.

افضل اسواق طنجة

مول سوكو ألتو

يقع مول سوكو ألتو في المنطقة السكنية شمال غرب طنجة، ويتميز موقعه بأنه يقدم اطلالات آسرة كونه واقعٌ على منحدر أخضر بالقرب من النهر والسهول الفيضية، يعد مول سوكو ألتو من أكثر أماكن الجذب السياحي الذي يقصده الكثير من الزوار المحليين والأجانب، فهو يحتوي على عدد كبير جداً من المحلات التي تقدم أشهر العلامات التجارية العالمية والوطنية، فيوجد محال مخصصة بالملابس المنوعة والجلديات والإكسسوارات وغيرها، والكثير من المطاعم الراقية مما يوفر لك خيارات متعددة لتناول الطعام وبأسعار تناسب جميع الطبقات.

 

ساعات العمل في مول سوكو ألتو

يفتح المول يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً في يوم السبت والأحد والجمعة، أما في يوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس فيعمل من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً.

 

 

مول ابن بطوطة طنجة

يعد مول ابن بطوطة من أشهر اسواق طنجة المُجربة والرائعة، يقع بشارع يوسف بن تاشفين بمدينة طنجة، وتم تسميته بهذا الإسم نسبةً إلى العالم الجليل ابن بطوطة الذي يعد فخراً كبيراً للعرب كافة، يمتد مول ابن بطوطة على مساحة تقدر بـ 14 ألف متر مربع، ويتكون من 4 طوابق تشتمل على الكثير من المحلات التجارية الراقية المحتوية على عدة علامات تجارية شهيرة.

 

ساعات العمل في مول ابن بطوطة

يعمل مول ابن بطوطة من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً من يوم الإثنين إلى يوم السبت، أما يوم الأحد فيعمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة والربع مساءً.

 

مول ابن بطوطة احد افضل اسواق طنجة

 

مول سيتي طنجة

من أكثر أسواق طنجة شهرةً هو مول سيتي طنجة كونه يضم عدة طوابق تشتمل على الكثير من المحال التجارية التي تعرض أرقى المعروضات من ملابس وإكسسوارات وجلديات وإلكترونيات وغيرها الكثير، كما أنه يحتوي على سينما وركن خاص لتناول الطعام ومراكز ترفيهية رائعة تناسب الكبار والصغار.

ساعات العمل في مول سيتي طنجة

يعمل هذا المول الراقي طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

 

مول سيتي طنجة احد اجمل اسواق طنجة